...
الأحد 19 نوفمبر 2017 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش السوداني
ضرائب وعقارب..!!؟
...
ضرائب وعقارب..!!؟
10-21-2017 04:11


مفارقات - صلاح أحمد عبدالله
ضرائب وعقارب..!!؟

*انخفاض أسعار النفط.. والحروب الإقليمية والمجاورة.. جعلت حتى دول الخليج الغنية تفرض (ضرائب) على الوافدين من العاملين لديها.. وحتى على أولادهم هناك.. مما جعل الكثيرين يعودون إلى بلدانهم ومنهم بعض أهلنا في السودان..!!
*الكويت مثلاً فرضت رسوم على المقيمين عند استخراج رخص القيادة وعند استخدام بعض الطرقات السريعة.. والحديث يطول عن قرارات دول مجلس التعاون وانخفاض أسعار البترول..
*فخطرت (أفكار) سريعة ذات صباح وفي مقعد الحافلة الخلفي عندما شاهدت في صباح مبكر أن معظم الركاب من (الأجانب) وقليل من أهلنا.. إضافة للسائق وأشك في الكمساري الذي أعتقد أنه من أقصى غرب افريقيا.. من سحنته وعباراته..؟!
*فلا بد من ضرائب على المقيمين في أرضنا ونقترح:ـ
*بما أن لنا علاقات مميزة (جداً) مع القادمين من دول الجوار (شرقاً) لا بد أن تكون هناك رسوم إقامة.. وبما أنهم يجيدون أعمال (شتى) في شتى المجالات ويكسبون عائداً مجظياً وسريعاً لا بد أن تكون الرسوم (بالدولار).. ولكن من يقوم بتحصيلها.. (نترك الأمر لنهاية العمود)..؟!
*أي منزل في جنوب الخرطوم كلها يسكنه أكثر من (٣٠) فتى وفتاة.. يجب أن تكون هناك غرامة (١٥) جنيه يومياً عن كل زول زيادة.. وأن تتكفل الفتيات بالعمل في المنازل المجاورة مجاناً لمدة أسبوع عن كل يوم.. وإذا (راق) الأمر لرب الأسرة أو أحد الأبناء (وتم المراد شرعاً) فيكون الأمر سهلاً لأنه يساعد على تطوير العلاقات بين شعبي البلدين.. والشعبي والوطني والجيران كمان..؟!
*أما الفتيان فيجب بعد دفع ضريبة (الاكتظاظ المنزلي) الاستفادة منهم بالعمل شهراً في مزارع الانتاج بالشرق.. (ومشروع الجزيرة العملاق) في (تلقيط) القطن غير المحور دعماً لخزينة الدولة من أجل تطوير السكة حديد وسودانير وإعادة خط (هيثرو) وإسكات العزيز الفاتح جبرا..؟!
*أما الجاليات الأخرى وخاصة الأوربية فلا بد أن يدفع الفرد (وسيارته) (٥) يورو يومياً عند استخدام الشوارع الهامة شارع النيل (حليل النيل وشارعو).. شارع المطار الخلفي.. و(٧) يورو عند استخدام شارع القصر أو الجمهورية.. أما باقي الشوارع مجاناً لأن حالها (وأوساخها) يغني عن سؤالها أو النظر إليها (لا تسلم المبالغ لولاية الخرطوم أبداً) لأن الحال يغني أيضاً.. ويكفي (لكزس) واحدة في كل موقع..؟!!
*العمالة الوافدة من غرب أفريقيا يجب أن تكون يومها مخفضة لأنه يمكن استخدامها في العمل في مشاريع الانتاج الزراعي والحيواني بمقابل معيشي لائق بهم.. على أن يقوموا بتعليم (أولادنا) من الفاقد التربوي والعطالة.. أصول العمل بالزراعة خاصة مواسم الحصاد..؟
*أما الوافدين إلينا من أماكن النزاعات كسوريا والعراق وليبيا.. فيجب العمل معهم بطريقة (man to man) لأسباب أمنية وسياسية واقتصادية وحاجات تانية حامياني.. والعزيز دكتور (بوني)..!!
*المشكلة أصبحت في من يقوم بالتحصيل.. وأين يتم صرف هذه المبالغ..!؟ نقترح لجنة للتحصيل السريع ولكن من هم..؟!!
*تذكرت فجأة أموال النفرة الزراعية..؟!
*يا جماعة أنسوا الموضوع.. وخلوها على الله.. بلد مثقوبة دايرة ترقيع..!
الجريدة

أضف تعليقك على الفيسبوك

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


صلاح احمد عبد الله
صلاح احمد عبد الله

تقييم
0.00/10 (0 صوت)