...
الجمعة 15 ديسمبر 2017 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش السوداني
وجدهم مسيلمة الكذاب
...
وجدهم مسيلمة الكذاب
11-20-2017 12:48





وجدهم مسيلمة الكذاب

كتب طه مدثر

(1)
الجنيه السودانى. الذى غُذى بالربا. كيف لا يغرق.؟ بل وكيف لا (يفطس) وتزول عنه البركة؟ وهو قد أصبح أداة من أدوات الربا.
(2)
ماذُكر حزب المؤتمر الوطنى. وإلا ذُكر الشيطان. وماذُكر مثوى ابيلس وإلمتكبرين والحبابرة. وإلا ذُكرت النار. التى خالدين فيها ابدا..
(3)
الكراسى الخالية. فى اى حفل يقيمه ذلك الفنان الذى يسمونه فنان الشباب الأول.. هى دليل من بعده لا تحتاج الى دليل. على مكانة ذلك الفنان.
(4)
الطاغية يحتاج دائما وابداً. الى عشرات بل المئات. من الحُراس والحجاب. ليحرسوه ويحموه.. فى حله وترحاله. وفى يقظته ومنامه. ولكن ما أسعد الانسان. الذى لا يحتاج الى ذلك الجيش الجرار لحمايته.
(5)
الرئيس المنقلب على اى شرعية ديمقراطية. هو رئيس غير معترف به دولياً. مهما طلع ونزل. وسافر وإرتحل. باحثاً عن (اْبرة شرعية) فى (كوم ديمقراطية). وهو يعلم ان رئاسته. رئاسة فخرية. مثل الدكتوارة الفخرية. التى تُعلاج عليل. ولا تقدم دواء.
(6)
فى امريكا القربية وجدانياً وعاطفياً. الى حكومة حزب المؤتمر الوطنى. والتى تهاتى بها الحكومة فى صحوها ومنامها.نجد أن اغلبية ميزانية امريكا تقوم على الضرائب. التى تفرض على عامة الناس وخاصتهم. ولا يوجد مستثنى منهم. وهذه الضرائب تعود سريعاً كخدمات لكل المواطنين. ولما كانت حكومة المؤتمر حكومة (غير) فانه تقوم بفرض الضرائب. على عامة المواطنين. تحت مسميات عديدة وكثيرة. ولكنها لا تعود اليهم عاجلاً او اجلاً. فى شكل خدمات.. إذاً الحكومة تشيل الضرائب وتشيل الخدمات. ولا تقدم للمواطن اى شئ.. والحمدلله انها (ماشالت)المواطن(ذاتو)!!
(7)
بعذ 28عاما.من الحجيم والمعاناة وصنوفا كثيرة من الوعود البراقة. إكتشف البعض. كذب ونفاق ثورة الانقاذ الوطنى. او حزب المؤتمر الوطنى. واليوم يكتشف البعض. الاكتشاف الاكبر والمهم. وهو ان (جد )المؤتمر الوطنى. هو مسيلمة الكذاب. لذلك لا تلوموا حزب المؤتمر الوطنى الذى يسير على خطى (جده.). ولا تلوموا اعضاءه على حبهم لابيهم المؤتمر الوطنى ولجدهم مسيلمة الكذاب.. ويبدو لى المؤتمر الوطنى. لا يرتاح ضميره. إذا كان له ضمير. إلا إذا نافق وكذب على الناس.
(8)
حرمتنا الظروف والاعراف والعادات والتقاليد والقوانين والوائح. من حضور جلسات البرلمان القومى (وجها لوجه ومباشرة) ولكن علينا ان لا نحزن. إن لم ننل حقنا فى المتعة والفرجة والبهجة والضحك. وعزؤانا الحار والبارد. فى المسرح القومى. ففيه المسرحيات الضاحكة. المضحكة. المبهجة. برغم انها لا ُتضاهى مسرحيات البرلمان القومى. ولكن شئ خير من العدم.
(9)
فى العرس. الجرى والرقيص للمطاميس. وليلة الدخلة حصرياً على العريس.. فى المدرسة اللحم للمدرسين والمدرسة. والعظم للاسرة.. فى البرلمان المناقشات والجلسات للنواب. وإتخاذ القرار لكتلة المؤتمر الوطنى ولرئيس البرلمان.. فى السوق البكا
للمستهلكين. والمناديل من جمعية حماية المستهلك.. فى الصراع بين السلطة التشريعية والتنفيذية. الصراع من انفسهم. وحل
المجلس التشريعى واعلان حالة الطؤارى اوالغاءها. من المركز.
(10)
أنا اؤمن بان الصحفى او الكاتب. يجب ان لا يُسأل عما كتب. بل يجب أن يُسأل عما لم يكتبه. ولماذ لم يكتبه؟ واللهم فك اسر وحظر دكتور زهير السراج. والاستاذ عثمان شبونه. وعجل لهما بالنصر وبالفرج. وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين..

أضف تعليقك على الفيسبوك

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)