. .
...
السبت 21 أبريل 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
قوش ومايك وجينا وفاتو والمدمرة كول وجاستا ؟
...
قوش ومايك وجينا وفاتو والمدمرة كول وجاستا ؟
03-14-2018 07:08



قوش ومايك وجينا وفاتو والمدمرة كول وجاستا ؟

ثروت قاسم

[email protected]



1- قوش ومايك وجينا وفاتو والمدمرة كول وجاستا ؟



مع الاعتذار مقدماً عن شرح الابجديات ، دعنا نحرر ونعرف بالاسماء الواردة في عنوان المقال ، تجنباً للإلتباس .



+ في يوم الاحد 11 فبراير 2018 ، أعاد الرئيس البشير الفريق صلاح قوش إلى منصبه مديراً لجهاز المخابرات والامن الوطني ، بعد حوالي 5 سنوات من إعتقاله فجر الخميس 22 نوفمبر 2012 ، بتهمة المشاركة في محاولة إنقلابية تخريبية ضد نظام البشير. إتهمه النظام وقتها بأن قال للسيد الامام :

البلد هاملة ، تعال قودنا .



+ في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، عين ترامب مايك بومبيو ، وزيراً للخارجية ، وكان يشغل منصب مدير جهاز الاستخبارات المركزي ( سي أي إي) . وهو صديق مصلحة لقوش ، وينادي قوش :

My Gosh







+ في نفس يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، عين ترامب جينا هاسبل لتصبح أول امرأة مديرة لجهاز الاستخبارات المركزي ( سي أي إي) . وهي صديقة قديمة لقوش ، وانقذته من براثن محكمة الجنايات الدولية . وهي تنادي قوش :

My Goshy


image

+ في يوم الجمعة 12 ديسمبر 2014 ، أخطرت المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية ، السيدة فاتو بنسودة ، مجلس الأمن بأنها سوف تضع ملف دارفور في الديب فريزر ، وسوف تُوقف أي تحقيقات ( جديدة ) ، ولكنها سوف تطالب الدول التي يزورها الرئيس البشير مستقبلاً بالقبض عليه وتسليمه للمحكمة .

+ في يوم الخميس 12 أكتوبر 2000 ، هاجم تنظيم القاعدة المدمرة كول في ميناء عدن ، مما أدى لوفاة 17 بحاراً امريكيا وجرح 39 آخرين . تتهم واشنطون نظام البشير بانه شارك في الاعتداء على المدمرة كول .

في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 ، اكدت محكمة الإستئناف في نيويورك حكمها الصادر في 23 سبتمبر 2015 ، والذي يلزم نظام البشير بدفع غرامة مقدارها 314 مليون دولار كتعويض لعائلات ضحايا المدمرة كول .

+ في يوم الثلاثاء 17 مايو ، وفي يوم الاثنين 12 سبتمبر 2016 ، وافق مجلس الشيوخ الامريكي ، ومجلس النواب الامريكي ، على التوالي على قانون جاستا .

قانون جاستا هو قانون العدالة ضد رعاة الارهاب

Justice Against Sponsors of Terrorism Act … JASTA.

في إطار قانون جاستا ، تطالب عائلات تفجيرات 11 سبتمبر 2001 ، نظام البشير والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات ، بتعويضات ، قد تتجاوز حاجز الثلاثة ترليون دولار .



الكترابة !



حملت المحاكم الامريكية نظام البشير المسئولية عن تفجير تنظيم القاعدة للمدمرة كول في عام 2000 . ويؤكد المراقبون ان المحاكم الامريكية سوف تحمل نظام البشير المسئولية عن تفجيرات تنظيم القاعدة لبرجي التجارة في 11 سبتمبر 2001 .

بعد هذه المقدمة التعريفية ، دعنا نتناول كل اسم على حدة في النقاط التالية .

2- قوش ؟



في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، وفي ابو ظبي ، احتفل قوش بعدة انجازات كان له القدح الحصري في تحقيقها . نشير لبعض هذه الانجازات في النقاط التالية :

اولاً :

ارجع مايك بومبيو الاسانسير لصديقه قوش ، وطلب من حكومة الامارات المتحدة ايداع مبلغ مليار و400 مليون دولار كوديعة في بنك السودان . وهذا ما قامت حكومة الامارات بإنفاذه للعلاقة الحميمية التي تربط مايك بومبيو بالشيخ محمد بن زايد .

ثانياً :

في يوم السبت 10 مارس 2018 ، وفي الخرطوم ، اكد مدير المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، لصديقه قوش انه قد نجح في إنفاذ طلبه له ، وعمل على ان يرفض مجلس الجامعة العربية ، المنعقد في القاهرة في يوم الاربعاء 7 مارس 2018 ، الطلب المقدم من حكومة دولة جنوب السودان الانضمام لجامعة الدول العربية ... كيتن في سلفاكير وعشان تاني .

ثالثاً :

في يوم الخميس اول مارس 2018 ، تقدم 41 من اعضاء الكونقرس الامريكى من الحزبين الجمهورى والديمقراطى – بمذكرة لوزير الخارجية ريكس تيلرسون ، يدعونه فيها لاعتماد سياسة خارجية غليظة وعقوبات ضد نظام البشير حتى يقوم بإجراءات ملموسة حول احترام حقوق الانسان ومكافحة الفساد .

في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، وفي رسالة واتسابية من مايك بومبيو ، وزير الخارجية الجديد لصديقه قوش ، اكد الاول للثاني ان على ال 41 ان يمصوا مذكرتهم في البوتوماك ويشربوا مويتها .

رابعاً :

قرر قوش استيراد النظام ( الصيني ) لا شق ولا طق وحتى بدون غسيل بالموية والصابون. وعليه وحسب خطط قوش ، ربما صار الرئيس البشير رئيساً لبلاد السودان ، واهل بلاد السودان مدى الحياة ، على الاقل حتى يأخذ صاحب الوديعة وديعته . وسوف يتم ذلك بتعديلات للدستور بالقطاعي ، وإنتخابات مخجوجة ، والاهم العمل على إبقاء المعارضة متشاكسة في ما بينها ، بل تقاتل بعضها البعض كما يحدث حالياً بين فصيلي الحركة الشعبية الشمالية في ولاية النيل الازرق . ابتسم قوش وهو يرى تحالف قوى نداء السودان باكثر من 9 رؤوس ، ويرى الحركة الشعبية الشمالية ، جناح الحلو ، وحركة عبدالواحد النور ، وتحالف قوى الإجماع الوطني ... يقاطعون اجتماع باريس يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 . قرر قوش ان يطلق سراح معظم المعتقلين السياسيين ( وليس اسرى الحرب ) بعد الانتهاء من اجتماع باريس في عملية تنفيس للكفتيرة التي تغلى على النار ، حتى لا تصير الى حلة برستو ، فيحدث الانفجار .

خامساً :


.قال قوش انه رجع لموقع المسئولية لكي يامن الرئيس البشير من مكر اعدائه ، ويحصنه من مكايدات ومؤامرات الاوغاد ، خصوصاً من هم في سفينته . شعار قوش :

لا تستهِن بأعدائك ، ولا تستفز حلفائك .

3- مايك بومبيو ؟

في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، أقال ترامب وزيره للخارجية ريكس تيلرسون ، وعين بدلاً منه مدير وكالة الاستخبارات المركزية ( سي أي إي) مايك بومبيو.

نشير لبعض الملاحظات ، وعلى الماشي ، في النقاط التالية :

اولاً :

تمت إقالة الوزير تيلرسون بتغريدة من ترامب على التويتر ، عرف بها تيلرسون في نفس الوقت ، وربما بعد ان تكون قد قرأتها انت يا حبيب ، وقرأها غيرك في كاب الجداد .

هذا التصرف يؤكد العشوائية التي تميز ترامب ، وتنعكس سلباً على سياسة الولايات المتحدة الخارجية .

ثانياً :

يحاكي ترامب الرئيس البشير في تركيزه على الصغائر ، بدلاً من الموضوع .

غضب الرئيس البشير لان مساعد وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان رفض ان يقابله عند زيارته للخرطوم في يوم الجمعة 17 نوفمبر 2018 ، فطلب من بوتين الحماية من الاوغاد الامريكان . السبب الاساسي الذي طرد به ترامب وزيره للخارجية ، ان تيلرسون عير ترامب بانه زلنطحي

Moron

في اجتماع في البنتاجون في اغسطس 2018 ، فغمتها ترامب له ، حتى جز راسه 8 شهور بعدها . بقي تيلرسون وزيراً للخارجية 14 شهراً فقط ، ولكن سوف لن يذهب تيلرسون للشارع ، فقد استلم 180 مليون دولار منحة معاشية من شركة اكسون موبيل ، التي كان رئيسها قبل ان يقبل بالعمل كوزير ترامب للخارجية .

ثالثاً :

امضى مايك بومبيو 14 شهراً كمدير لوكالة الاستخبارات المركزية ( سي أي إي) ، قبل ان يصير وزيراً للخارجية .

في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ، ذكر مايك صديقه قوش بان اللواء حفتر قد اشتكى له من ان نظام الخرطوم ينسق مع نظام ادريس دبي في تشاد ومع حركة فجر ليبيا الاخوانية لتكوين خلايا اسلاموية ارهابية في ليبيا ضد اللواء حفتر ونظامه في شرق ليبيا . نفى قوش التهمة ، واكد ان ميليشيات حميتي تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه عبور السودان الى ليبيا ، اما مباشرة او عبر تشاد . كما اكد قوش لصديقه مايك انه زار انجمينا وقابل الرئيس دبي في يوم الاربعاء 7 مارس 2018 ، وانهما على موجة واحدة متناغمة في مكافحة الارهاب ، والهجرة غير القانونية عبر السودان وتشاد الى ليبيا .

صدق مايك قول صديقه قوش ، والقول ما يقول به قوش .

4- جينا هاسبل ؟

في عام 1985 انضمت جينا هاسبل لوكالة الاستخبارات المركزية ( سي أي إي) كجاسوسة حسناء ، وامضت بها 33 سنة متواصلة قبل ان تصبح نائبة لمدير الوكالة ، ثم اول مديرة للوكالة يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 . جينا صديقة حميمة لقوش وهي التي اقنعت محكمة الجنايات الدولية بعدم تضمين قوش في امر قبض كان سوف يصدر في مواجهته في ملف دارفور ، بحجة انه كان يساعد وقتها في القبض على ابو مصعب الزرقاوي في العراق . كما تعرف يا حبيب ، فقوش في قائمة ال 52 متهماً التي سلمها الامين العام للامم المتحدة لاوكامبو في عام 2005 ليقوم بالتحقيق معهم في ملف دارفور .



تشارك جينا هاسبل صديقها قوش ، بأنها معلمة في فنون ومهارات التعذيب ، فقد كانت في عام 2003 مشرفة على سجن سري في تايلاند ، يجرى فيه تعذيب المتهمين في حادثة ناين الفن ، بالإغراق الوهمي في الماء .

يد جينا ملوثة بالدماء الآدمية ، كما يد قوش التي تقطر دماً قانياً .

وليس هذا هو المشترك الوحيد بينهما ، بل هناك عدة مشتركات اخرى ، كما سوف نستعرض في مقالة قادمة ، مع استعراض بقية الاسماء في عنوان هذه المقالة .






أضف تعليقك على الفيسبوك

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)