. .
...
الإثنين 20 أغسطس 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش السوداني
أرضع ودع اخوك يرضع
...
أرضع ودع اخوك يرضع
05-16-2018 09:20



ماوراء الكلمات - طه مدثر
أرضع ودع اخوك يرضع

(1)
السيد الدكتور الحاج آدم الذي هو كالدهر لا تنقضي عجائبه.ولا تكمل غرائبه .والذي طالب الحكومة، بل ما زال يطالبها برفع الدعم نهائيا عن الوقود.فالحاج آدم قال بالأمس عن أزمة الوقود التي استمرت شهراً واحداً. قال -والإعجاب بالنفس والغرور يكاد يفيض من جوانبه- قال (كدي أحسبوا من عام الفين 2000.وحتى تاريخ اليوم والعام 2018.هل كان في أزمة.في الوقود؟)ووصف الحاج أن ما تحقق خلال تلك الأعوام بالإنجاز لحزبه ولحكومته.!!وكان كدا إنجازات البلد زادت مثل خوازيقها.!!ثم واصل حديثه (الخمير)وقال إن سعر جالون البنزين في السعودية القريبة دي ما يعادل مائة جنيه(وهذا اعتراف ضمني بأن الجنيه السوداني لا قيمة له.. طبعاً بفضلكم)ولكن هل يعلم الدكتور كم مرتب الموظف السعودي؟وكم معدل التضخم؟ وكم معدل النمو؟ وكم معدل الإنتاج في السعودية؟ وكم الدخل السنوي للفرد السعودي؟ويبدو لي أن الدكتور الحاج آدم لم يسمع بقول بعض الصالحين(إذا أسأنا القول فلنحسنن الفعل)ولكن سعادة الدكتور لا يريد أن يحسن القول أو العمل.بل لا يريد أن يحسن لخاتمته.
(2)
قال لي صاحبي أراك تنتقد حزب المؤتمر الوطني وتكيل له كل الشرور والآثام وكأن أبوه قد نطحك؟..وسألته أولاً من هو أبوه؟ وقلت لصاحبي وأراك تشفق عليه وكأن أمه قد أرضعتك!!وأنت تعلم أن الحركة الإسلامية أرضعت الكثيرين.وشعارها أرضع ودع أخوك يرضع.ودع الضرع يدر لغيرك كما در لك.وحكوا لنا أن حزب المؤتمر الوطني لما مرض مرض الموت.كتب الى أمه الحركة الإسلامية قائلاً: (إذا وصلك خطابك هذا فأقيمى وليمة كبيرة وأدعي لها كل حزب لم تصبه مصيبة)فلطمت الست الحاجة الخدود وشقت الجيوب.وقال (نعى والله الي نفسه)
(3)
قبضوا عليه متلبساً(بزجاجة عرقي)سأله الضابط الشايلو دا شنو؟ بكل هدوء أجاب دا لبن سعادتك!!قال الضابط اللبن لونو أبيض. ودا سايل شفاف.قال أصلو يا سعادتك زادوهو موية!!واللبن برغم إن بعض أصحاب الضمائر الخربة يزيدونه موية وحاجات تانية. وبرغم ذلك يزيدون أسعاره.وببركة الشهر الفضيل رمضان نناشد أصحاب اللبن بأن يزيدوا الموية ولكن عليهم تقليل السعر!!
(4)
في جمهورية من جمهوريات الموز والقرع..كل طرف يغش الطرف الآخر. فالمدير التنفيذي للمحلية يغش معتمد المحلية.ومعتمد المحلية يغش المستشارين.والمستشارين يغشون وكلاء الوزارات.ووكلاء الوزارات يغشون الوزراء والوزراء يغشون المجالس التشريعية.والمجالس التشريعية يغشون مجلس الولايات.ومجلس الولايات يغش البرلمان القومي.والبرلمان القومي ونوابه يغشون الملك..ولكن من الذي يغش عامة الناس؟
(5)
قراءت لك.أن الجامعة العربية وفي العام 1949أصدرت توصية(لاحظ مجرد توصية وليس قراراً ملزماً للأعضاء)بأن تصف أجهزة الإعلام العربية الإذاعات والصحف (قبل اختراع وسائل الإعلام الحديثة.)إسرائيل بإسرائيل المزعومة.واليوم وفي الذكرى السبعين للنكبة.محت الأيام والأعوام والجامعة العربية كلمة إسرائيل المزعومة.واستبدلتها بكلمة إسرائيل المدعومة من أمريكا ومن رئيسها الأهوج ترامب ومن كثير من الحكام العرب والمسلمين وأيها الحكام العرب والمسلمين تباً - بعد الفاصل وبعد معرفة عدد الشهداء والجرحى في فلسطين - تباً لنا حين رضينا بكم حكام لنا..واللهم فك أسر وحظر دكتور زهير السراج.والأستاذ عثمان شبونة.وعجل لهما بالنصر وبالفرج. وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين..


الجريدة



شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)