. .
...
الجمعة 17 أغسطس 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات اسماعيل ادم محمد زين
مبادرات: نشر المعرفة و تشجيع الدخول إلي العالم الرقمي
...
مبادرات: نشر المعرفة و تشجيع الدخول إلي العالم الرقمي
05-22-2018 03:46



مبادرات: نشر المعرفة و تشجيع الدخول إلي العالم الرقمي

إسماعيل آدم محمد زين

قد يذكر بعض الناس الكروت المستخدمة في حفظ المعلومات لتنظيم الأعمال ،خاصة في عيادات الأطباء و في مكاتب الدولة.كانت كثرة الكروت في أي عيادة دليلاً علي النجاح و إقبال المرضي علي الطبيب المعين! و لكن مع كثرة الناس تكاثر أعداد المرضي و أصبح تنظيم الكروت يحتاج إلي تنظيم! و لم تعد ثمة حاجة لتلك الكروت المتعددة الألوانكما يعتقد البعض وبالفعل تخلصت بعض العيادات من الكروت و لجأت بعضها للتخلص منها كل عدة شهور بالرغم مما تحويه من معلومات مهمة مثل صور أشعة الأسنان.

الآن أدخلت بعض العيادات الأشعة الرقمية و هي مع ذلك لا تبذل جهداً في تمليك المواطن لتلك المعلومات علي أسطوانات أو أجهزة الحفظ الأخري مثل الفلاش.هذه المعلومات جد مهمة للمرضي و ذويهم و للخدمات الصحية و لمهنة الطب في البلاد بنشر المعرفة و سهولة تداولها للحصول علي الاستشارات من داخل البلاد و من خارجها.و سهولة حفظها و حملها –تجد بعضهم يحمل أكياساً من صور الأشعة و الرنين المغناطيسي.

يمكن بسهولة حفظ الصور في أجهزة الكمبيوتر وعلي الموبايلات أو حتي تخزينها إفتراضياً علي شبكة الانترنيت و الرجوع إليها في أي مكان في العالم.

ذهبت قبل أيام للحصول علي نسخة من صور الرنين الرقمية، طالبني الفني باحضار أسطوانة و رفض إستخدام الفلاش! عند رجوعي بالاسطوانة و بعد صرف مبلغ ليس بالقليل و جدت أسطوانة جميلة عليها شعار المعمل و تحوي ما طلبت من معلومات! لماذا تتواني المعامل و المستشفيات تمليك المرضي معلوماتهم علي أسطوانات و غيرها من الأجهزة أو إرسالها علي بريدهم أو علي الواتس لمن يملك بريداً أو هاتفاً ذكياً – إن أرادوا التوفير و التقتير! و يساعدوا بذلك في نشر المعرفة و تشجيع الناس لدخول العالم الرقمي، خاصة و حكومة البلاد تسعي لانشاء حكومة إلكترونية! فليكن ذلك جزءاً من مسؤلياتهم المجتمعية ! إن لم يابهوا بواجباتهم!

أمر إذا ما تم سيساعد في نشر المعرفة و الثقافة الطبية و يسهل علي الناس حياتهم كما يطور مهنة الطب بتداول المعلومات و المشورة مباشرةً و عن بعد!

دور الاعلام مهم في تعريف الناس بحقوقهم و في تشجيع الأعمال علي إكمال واجباتها و خدماتها علي الوجه الأمثل.

فوائد الصور الرقمية لا حصر لها، فهي تساهم في تجويد الخدمات الطبية و إستكمال النفقص في الكوادر الطبية باللجؤ إلي جهات أخري في داخل البلاد و في كافة أنحاء المعمورة. وهو عمل أضحي معروفاً بالاستطباب عن بعد!

تفيد الصور الرقمية و غير الرقمية في التعرف علي ضحايا الكوارث المختلفة و تستخدم كادلة جنائية.

قدموا للمواطن معلوماته قبل أن يسأل عنها و في كافة الأشكال..علي الورق او الاسطوانات و غير ذلك مما ذكرتً و ما لم أذكر. يسروا و لا تعسروا !

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


اسماعيل آدم محمد زين
اسماعيل آدم محمد زين

تقييم
3.38/10 (4 صوت)