. .
...
الثلاثاء 19 يونيو 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات اسماعيل ادم محمد زين
مبادرات: الأرقام الشيطانية و سماحة جمل الطين
...
مبادرات: الأرقام الشيطانية و سماحة جمل الطين
05-23-2018 07:25



مبادرات: الأرقام الشيطانية و سماحة جمل الطين

5454

إسماعيل آدم محمد زين

تنظر إلي الثلاجة الفخمة من شركة إل جي LG فيعجبك المنظر- تصميم أنيق، خطوط متناسقة و أجمل من ذلك وعد بعشر أعوام من الخدمة المتواصلة ! و لكن ما أن يأتي الامتحان و تتعطل الثلاجة ، حتي قبل إنقضاء خُمس فترة الضمان و تذهب برجليك إلي مكاتبهم الأجمل و تبلغ عن العطل، تحدث الصدمة الأكبر، بعد سؤال أو سؤالين و تسجيل البيانات عن الاسم و الموقع ،يطلبون منك أن تتصل علي الرقم 5454للاستفسار و يا له من رقم شيطاني ! سنته شركة الكهرباء – شركة الشعب فقد جاءوا برقم 4848 للتبليغ عن الأعطال و لعلهم حسبوا عدد البلاغات و من ثم برمجوا حاسوبهم لاستلال مبلغ 5جنيهات أو عشر جنيهات في محادثة من طرف واحد ! إذا أردت اللغة العربية فعليك الاتصال بالرقم 1 و الانجليزية الرقم 2 و إذا أردت ...عليك بالرقم 5..و...لغرض واحد وهو جمع أعلي رقم من أموالك الهزيلة و ليس في نيتهم خدمتك ! فأنت تضطر للذهاب إلي مكاتبهم للتبليغ عن العطل و يرفضون تسجيل بلاغك ! و يا لهم من بشر !

وهكذا تحتذي شركات الشعب الكوري الصديق أو وكلائهم في بلاد السودان بشركة الكهرباء و رقمها الشيطاني و لا تخشي أحد! فلديها مثال !

يخبرك موظف الاستقبال بأن تدفع مبلغ 180000جنيهاً، بالجنيه القديم نظير الفحص ، فتوافق ! لا خيار أمامك. و لا يأتون بعد يوم أو يومين، فتلجأ للكرت و تفاجأ بشعار جميل " خليها علينا" أعرف من وضعه و أجد الرقم الشيطاني في أعلي اليمين، أحاول و يأتي النداء الآلي، إذا أردت...عليك بالرقم 1 وإذا رغبت في ..عليك بالرقم 2 ...وإذا ...يستلون قروشك شيئاً فشيئاً و هو يراوح مكانه و لا تصل إلي شئ! الغرض هو إحتلاب مالك و لا يهم الوقت..يريدون المال و يا لأرقامهم الشيطانية و أساليبهم في جمع المال! و خليها علينا !

إلي من نلجأ؟ إلي السلطة و هي من سن تلك السنة الحسنة و جاء بأول رقم شيطاني في بلاد السودان ! إلي جمعية حماية المستهلك وهي لا حيلة لها!

وإني لزعيم بأن العاملين في شركة الكهرباء لا يستخدمون هذا الرقم الشيطاني 4848 – بل يلجأون إلي زملائهم للتبليغ عن الأعطال و مشاكل الكهرباء!

و كذلك أزعم بأن العاملين في شركة إل جي لا يلجأون لهذا الرقم الشيطاني 5454

وهنا يأتي دور الاعلام في التحري و التقصي و للبحث في نجاعة مثل هذه الأرقام، تري ما هي النسبة المئوية % للعاملين شركة الكهرباء الذين يلجأون إلي الرقم الشيطاني 4848

للتبليغ عن الأعطال؟وإني لعلي يقين بأن النسبة ستكون في حدود 80% إن لم تصل إلي 100%

و بحث آخر بين العاملين في شركة إل جي ، ستكون النتيجة صادمة ..

و تأتيك رسالة بأن فريق الصيانة سيزوروك في يوم 23 مايو ؟ و يا له من تاريخ مفتوح علي مصراعيه أو فلنقل دونما مصراع !! عليك أن تنتظر طوال اليوم أو تلجأ للرقم الشيطاني 5454!! و كلاهما جميل..لقد وصلت الأمور لدرجة من الهوان كبير و إستهانة أكبر!

أين القيم التي يتحدثون عنها؟ أين و أين؟

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


اسماعيل آدم محمد زين
اسماعيل آدم محمد زين

تقييم
4.82/10 (5 صوت)