. .
...
الجمعة 17 أغسطس 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات حيدر احمد خير الله (سلام يا وطن)
لقاء فساد الكباتن وإستعداد الولاة!!
...
لقاء فساد الكباتن وإستعداد الولاة!!
05-23-2018 07:27



سلام يا .. وطن

حيدر احمد خيرالله

لقاء فساد الكباتن وإستعداد الولاة!!

*التعديل الوزاري الأخير والذى لايوجد فيه جديد يميزه عن بقية التعديلات التى عرفناها طيلة الثلاثين عاما المنصرمة من عهد الانقاذ ،وهى بذات الطقوس التى تستنزف المال العام وتفتح شهية الكباتن في كل الاصقاع ،وشهيتهم شهية شرهة لاتعرف الشبع ، لكن ماحدث مع الأستاذ / ياسر يوسف والي الولاية الشمالية و هو يُستقبل إستقبال رئيس دولة في ولاية أميز مايميزها مرض السل والسرطان وسوء التغذية ،وواليها الجديد يركب طائرة ويرتدي بدلة أنيقة لايرتدي مثلها والي تكساس ، ينزل من طائرته برشاقة شاب إنقاذي ويتلقى التحية العسكرية ويتفقد قرقول الشرف ، ولن نلوم الوالي ولكن نحذره من هؤلاء القوم الذين أقنعوه بهذه البهرجة الزائفة التى تفقده الكثير من جسور التواصل بينه وبين من أتى اليهم ليحكمهم ، فأهلي قوم بسطاء واضحين وصريحين وعفتهم مضرب الأمثال ، منذ عهد رماة الحدق وحتى لحظة هبوط طائرة ياسر يوسف ذلك ( الهبوط الناعم )الذي أعده الكباتن للوالي الجديد وهم يعملون على أن (يسقطوا حجره) كوالي.

*ووالي البحر الاحمر الجديد يغادر الى الولاية على متن طائرة تقله ومعه اربعين كابتناً يشيرون عليه بما يورده موارد الهلاك ويدفع به دفعاً الى مواضع الفشل ، فمالذى سيضيره لو أنه غادر بذات العربات التى صُرفت عليها المليارات لتسلم للدستوري وترهق الخزينة العامة بمبالغ ضخمة ثم في سفره يرهقنا ثانية بإستئجار طائرة يدفع قيمة ايجارها دافع الضرائب المغلوب على أمره ، ووالي النيل الأبيض د. ابو القاسم الامين بركة الذى غادر في وفد ضخم الى مدينة ربك وأكد على ان برنامجه في المرحلة القادمة إستمرار لبرنامج الإصلاح في الدولة والحزب، مع وضع أولوية خاصة لمشروعات المياه والصحة والتعليم والضمان الإجتماعي ، وتعهد بتوفير الوقود للموسم الزراعي ، والدكتور بركة الذي رافقه خاصته من الاعلاميين وغيرهم نرى أن خطابه سيبقى هو المرجعية للحكم له او عليه ، وهذا ماستكشفه الايام .ولقد حسم امر الكباتن حين أكد انه ملتزم بمبادئ العدل وعدم المحاسبة او المحسوبية لأي جماعة أو شللية في شؤون ادارة الولاية. والان نقول: أفلح إن صدق.

*أما الآفة التى عرفناها مع الانقاذ من أفواج المهنئين بالوظيفة العامة ، وكما أسلفنا السفر بالطائرات ، ومظاهر النفاق الاجتماعي والعبارات الممجوجة ، وكلمات الله يعينك وبضع كلمات التواضع التى تخرج من باب التكبر ، وكل واحد منهم يريد ان يكون قريباً من الوالي بمعنى ان يكون قريباً من مصالحه ومطامعه ، المؤسف ان الانقاذ رغم الدرك الذى هوت بنا اليه مازال سدنتها يحافظون على سلوكيات تبديد المال العام في الصرف البذخي على البوبار والنهب والإستهبال، نرجو للولاة الجدد التوفيق في مهمتهم وان ينطبق قولهم مع عملهم ، ليخرجوننا من هذا النفق المظلم ..وسلام يااااااااوطن..

سلام يا

جمعت أشيائها وحملتها في خرقة قديمة لعلها كانت ملاية ، بقيت وحدها بعد أن باعوا السرير الوحيد المتبقي ، كانت في منتهى القرف، قذفت بالخرقة التى لاتضم شيئاً ذو قيمة ، وتنفست الصعداء ، ضحكت بطريقة هستيرية وهى تردد حلم أم علم ، حلم أم علم ، سالها : يابت حلمتى بشنو ؟ قالت ليه حلمت الحكومة ماتت !!امسكها من يمينها وهو يردد معها حلم ام علم .. عرفهم الشارع بانهما اروع عاشقين .. حلم وعلم ..وسلام يا

الجريدة الاربعاء 23/5/2018


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

تقييم
4.29/10 (6 صوت)