. .
...
الجمعة 20 يوليو 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
الاستاذ الدكتور عبد الملك محمد عبد الرحمن نصر .
...
الاستاذ الدكتور عبد الملك محمد عبد الرحمن نصر .
06-20-2018 06:20



الاستاذ الدكتور عبد الملك محمد عبد الرحمن نصر .

حفظه الله .

اطلعت على مقالك ( جامعة الخرطوم: روحانيو حمد النيل ... الفيزيائيون الجدد ! ..) ، ونسبة لانك وضعت عنوانك الالكتروني اسفله ، فاستميحك في الولوج الى صومعتك ، وقبل ان تقبل في شمبات على شيخك الشيخ الشعراني الشيخ زين العابدين لتحدثه عن ما تقوله الفيزياء وأبحاث ال

Brain

الان !

اختزل تعليقاتي في اربعة نقاط ادناه ، وارجو ان تتقبلهم قبولاً حسناً ، وبنفس الروح التي املتهم :

اولاً :

اول اية نطق بها ملاك لنبي الرحمة وهو في غار حراء كانت ان ( اقرأ ) ... بمعنى دولة العلم والمعرفة وبالاخص احكام العقل ، لان معجزة النبي سوف تكون موجهة للعقل وليس للعواطف ، وليس للعين اوالبطن كما اليد البيضاء والعصا والمائدة .

اشهد بان الدكتور فريدرك جيمس بلور من قوم ( اقرا ) ، وبالتالي وصل قومه للثورة الصناعية الرابعة وفي طريقهم للخامسة ، وصاروا دولة الاسلام كما شهد لهم بها الامام محمد عبده في عام 1885 . ولانهم قوم ( اقرأ ) صاروا يطبقون مقاصد الاسلام ، بعكس الدول الاسلامية التي لا تطبقها ، مع وجود اسلاميين بها .

اما الذاكرون الله الروحانيون في مقابر حمد النيل فهم قطعا ليسوا من قوم ( اقرأ ) ، بل ازعم ، وبعضه اثم ، ان اغلبهم لا يقراون . تسيرهم عواطفهم وينسون عقولهم وهم يدورون في حفلات الزار وكأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة . وكان يمكنهم ذكر الله باستعمار ارضه وتنميتها بالعلم والعمل النافعين . فالله لا يريد منهم من رزق او ذكر ولا يريد ان يطعمون . وانما يريد منها ان يكونوا مواطنين صالحين لانفسهم ولاهلهم ولوطنهم بان تكون لكل واحد منهم مهنته التي تنمي بلده وتقيه ذل السؤال .

ثانياً :

نعرف انه سبحانه وتعالى قد علم آدم الاسماء كلها . وادم هنا ترمز للانسان في كل زمان ومكان ، والاسماء ترمز للحقيقة . اعطى سبحانه وتعالى العقل للانسان لكي يركض خلف الحقيقة بعكس الحيوان والملائكة الذين لا يملكون رفاهية ان يقولوا ( لا ) كما قالها ادم لربه واكل من الشجرة الملعونة ، وهي شجرة مجازية وتشير لبعض المعاصي التي ارتكبها ادم وهو في حالة النفس المطمئنة اي الجنة ، فالجنة حالة وليست مكانا جغرافيا . وبعدها انتقل ادم الى النفس اللوامة التي تحرم عليه عمل الخبائث فالاصل في الاشياء الاباحة وتاتي النفس اللوامة لتقول لا للكذب ولا للغش ، وهي النفس التي تبعد الانسان من النفس الامارة بالسؤ وهي الشيطان او ابليس . فالرجم في الحج احق به النفس الامارة بالسؤ داخل الانسان وليس صنم من الاصنام التي لا تنفع ولا تضر .

اشهد بان الدكتور فريدرك جيمس بلور من القوم الذين عناهم سبحانه وتعالى بتعليمهم الاسماء كلها اي الهرولة خلف الحقيقة بادوات العلم والمعرفة وولوج الثورة الصناعية الرابعة حيث يسوق الانسان الآلي العربة في شوارع ليفربوول .

اما الذاكرون الله الروحانيون في مقابر حمد النيل فهم قطعا ليسوا من قوم ( الاسماء كلها ) ، ودولتهم في قعر الدول التي تطبق المقاصد الاسلامية ، بل سادس افشل دولة وسادس افسد دولة في العالم .

فكيف يتسنى لهؤلاء وهؤلاء ان يصبحوا يوما الفيزيائيين الجدد؟ وهم يعانون من الامية الرقمية بل الحرفية ، بل لم يسمعوا بالثورات الصناعية ومكنة البخار التي فجرت الثورة الصناعية الاولى وليس لهم ايميلات ولا يبدأون يومهم بتصفح النيو يورك تايمز .

لن يتعلمون مبادئ دعك من جديد الفيزيا وهم يدورون في حفلات الزار وكانهم خشب مسندة ؟

ثالثاً :

تختزل 157 الاعراف مرجعية الاسلام في تحرير الانسان :

... ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم ...

اشهد بان الدكتور فريدرك جيمس بلور و قومه قد تحرروا من الخبائث والخزعبلات على ايادى رواد الاستنارة الذين جعلوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله كما قال يسوع الناصري . وضعوا عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم بان اصبحوا من قوم ( اقرأ ) ومن قوم ( الاسماء كلها ) ، وصارت مرجعيتهم العقل وتلقي العلم من المهد الى اللحد ، فهبطوا في القمر وولجوا عالم النانوتكنولوجي .

اما الذاكرون الله الروحانيون في مقابر حمد النيل فتجدهم مقرنين في اغلالهم لم يسمعوا ب

3rd Printing

فكيف يصبحوا الفيزائيين الجدد ؟ بالعافية ؟

رابعاً :

كان مسجد المدينة اكبر من كونه مكانا للصلاة كما المساجد عندنا ومنها مسجد حمدالنيل .

كان مسجد المدينة مكاناً لبناء الانسان .

مدرسة تعليمية فيه يتم تنظيم دروس لمحو الامية ، وملتقى لاصحاب العقل والفكر ، ومركز تعليم حرفي ، وملحق بالمسجد مكان لاهل الصفة وهم المشردين ، ومستشفى لعلاج المرضى ، حيث اقامت فيه السيدة رفيدة اول ممرضة في الاسلام خيمة لعلاج الجرحى .

لم يعرف مسجد المدينة جماعات مثل الذاكرون الله الروحانيون في مقابر حمد النيل ، الذين ياخذون من الدين قشوره وليست مقاصده ومفاهيمه في بناء الانسان .

اتمنى ان يحاكي شيخك الشيخ الشعراني الشيخ زين العابدين في مسجده في شمبات فعاليات مسجد المدينة ... يكون اذا من المحسنين الصالحين .

اقترحت منظمة طوعية على الشيخ البرعي اقامة مدارس مهنية في خلاوييه لتعليم التلاميذ النجارة والكهرباء وعلوم الكومبيتور ليتخرجوا مستعمرين لبلدهم ومستقلين في حياتهم بدلا من تخريج ائمة ماهية الواحد منهم 200 جنيه ومؤذنين ماهية المؤذن 100 جنيه ، ويطلقوا زوجاتهم الجماعية لانهم لا يستطيعون اطعام انفسهم دعك من بناء عائلة .

اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولاهلنا في السودان .

سوف ارسل صورة من هذه الرسالة لبعض اهل النظر ولبعض الصحفيين فربما وجد فيها البعض مادة للتعليق لانني لا ادعي احتكار الحقيقة ...

وانا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين .

المخلص

ثروت قاسم

ديربان



شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)