. .
...
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش العامة
الحكومة وتحنيط المشاكل والازمات!!
...
الحكومة وتحنيط المشاكل والازمات!!
06-21-2018 05:09



ماوراء الكلمات - طه مدثر
الحكومة وتحنيط المشاكل والازمات!!

(1)
إشتهر قدماء الفراعنة بمهارة تحنيط جثث موتاهم ،واليوم ظهر منافس خطير ، وشرس لهم ، وهو حزب المؤتمر الوطني، والذي كلما ظهرت مشكلة أو لاحت كارثة ، أوحلت مصيبة رجع إلى ممارسة تحنيط المشكلة أو الكارثة أوالمصيبة ، وما مشكلة مياه وكهرباء بورتسودان ببعيدة عنكم ، ومباشرة ذهب لتحنيطها بارسال طلمبات المياه الكبيرة، وخط كهرباء ساخن..ثم رويداً رويداً ،تهدأ الأحوال ويبرد النفس الحار ، ويرجع المواطنين للتعايش من المشكلة ، وياعزيزي القارئ اقيف نسألك ، هل رأيت أو سمعت أو (جابوه ليك) أن حكومتك السنية الرشيدة قامت يوماً ما بحل مشكلة ما حلاً جذرياً؟ أم أنها كلها حلول وقتية ومعالجات آنية ، وتحنيط في تحنيط؟
(2)
الانقلاب أوله شكوى (وألم يشتك قيادة مجلس ثورة الانقاذ الوطني من سوء الأوضاع قبل القيام بالانقلاب؟)وأوسطه نجوى(فاليوم يتناجون بالعدوان على ماتبقى من ثروات البلاد)واخره بلوى(وألم نبتلى بهذا المسخ المشوه حزب المؤتمر الوطني؟)إذاً الانقلاب أوله شكوى وأوسطه نجوى وأخره بلوى. وبعد كل هذا نسأل أأيقاظ بني السودان؟أم(ضاربين الهم بالغنا)؟
(3)
مابين عالم السمعيات وعالم المرئيات مسافة طويلة جدا..ولكن الفساد إستطاع أن يوحد بينهما!!فانك تستطيع أن تسمع بالفساد وتسمع بالقط السمين الفاسد ، يسير بكل عظمة وكبرياء ،وفي ذات الوقت تستطيع أن ترى أثار الفساد في مايملكه من عقارات واموال وغيره، فالفساد عالم غريب.بالمناسبة إستعمال (سلاح الإشارة)الى القطط السمان وحده لا يكفي..يجب إستخدام سلاح(المدفعية الثقيلة) للقضاء على (الكدسة)السمان.
(4)
بكل جدارة وإقتدار ،حل البرلمان القومي ، أو المجلس الوطني ،أو الهيئة التشريعية القومية ، حل محل الغاز المسيل للدموع!!فكلما شاهدت بعض اللقطات الصغيرة والمختصرة للنواب من داخل البرلمان ، كلما نزلت دموعنا بغزارة على ضياع البرلمان والنواب ، وأبكى وأتحسر عليك يازمن برلمان أبوحريرة.
(5)
لدينا في حلتنا أم المصائب مدرب واثق من نفسه يمشي ملكاً!!.وفي آخر مباراة لفريق حلتنا والتي إنهزم فيها فريقنا 9 /صفر..وخمسة اهداف من التسعة أحرزها مدافعي فريقنا في مرمانا، فخرج المدرب القدير ، وعبر الوسائط الاعلامية. صرح بانه راض جداً عن أداء الفريق ،وقال إنه قدم مباراة كبيرة ، وأنه راض عن أداء اللاعبين وعن النتيجة التي حققها الفريق ، كما أشاد بالجمهور الصابر ، والمحتسب ووعده بالانتصار في المباريات القادمة!!وهذا المدرب يذكرني بوزير مالية حكومة المؤتمر الوطني الفريق الركابي ، والذي صرح بالامس وأشاد بأداء الموازنة ، والذي وصفه(أي الآداء) بالجيد ، رغم الظروف الاقتصادية!!إذاً مدرب فريق حلتنا ما(براه) الراضي عن أداء (الفريق)!!
(6)
ثلاثة تجعل الصدر ضيقاً حرجاً كأنما يصعد في السماء الاولى ، هجرة أو هروب أو فرار المك نمر إلى المتمة الحبشية ، مهما كانت المبررات والدوافع والنيات ، والثانية قيام ثورة الانقاذ الوطني في 30يونيو1989م مهما كانت المبررات والدوافع والنيات..الثالثة ظهور مبادئ تزوير العملة الجديدة من فئة الخمسين جنيهاً، قيبل أن تستقر في جيوبنا، مهما كانت المبررات والدوافع والنيات لتغييرها.
(7)
الله لا يمنع أحد من دخول النار ، فكل من ظلم الناس،وأكل مال الناس ، وحلل لهم ماحرم الله من ربا وبيوع ربوية ، وكل من ضيق على الناس في معيشتهم ، فهو بإذن الله ومشيئته فى النار..واللهم فك أسر وحظر دكتور زهير السراج ، والأستاذ عثمان شبونة وعجل لهما بالنصر وبالفرج ، وردهما سالمين غانمين إلى القراء والمحبين.


الجريدة

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)