. .
...
الخميس 13 ديسمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش العامة
المستشفيات ممنوع الاقتراب والتصوير!!
...
المستشفيات ممنوع الاقتراب والتصوير!!
06-23-2018 07:34



المستشفيات ممنوع الاقتراب والتصوير!!
طه مدثر عبدالمولى


(1)
أفضل واسوأ مافى الشهر الافرنجى.اخره..ففى اخره يتم صرف المرتب.
وفيه ايضا يتم القضاء على المرتب من الجهات الدائنة..يعنى تستلمه ب(هنا)يستلمونه منك ب(هناك).!!
(2)
لو تتم تطبيق معايير الجودة والاداء والقياس على كل المستشفيات الحكومية.
فلن ينجح احد.وماتم تداوله من صور لمستشفى بحرى.هو جزء قليل من بحر عميق من الفوضى والاهمال فى المستشفيات الاخرى.وكل الذى يستطيع أن يفعله وزراء الصحة من لدن بروف مأمون حميدة والى اخر وزير فى اى ولاية نائية.هو منع الجوال من دخول المستشفيات.والتهديد والوعيد بتقديم كل من صور تلك الاوضاع الى المحكمة.برغم عدم وجود لافتة تحذر من التصوير (ممنوع الاقتراب والتصوير.)فالى متى يظل وزراء الصحة يمارسون العنترية على الاصحاء بينما يتركون المرضى على الارض.؟
(3)
معلوم بالضرورة أن فصل الربيع هو لمتعة النظر والعين.وفصل الخريف للفم(اى أكل خيراته)إلا أن فصل الخريف للحكومة ولولاة امورنا.هو فصل مثير للغبار والامراض والمشاكل والكوارث.بل يرونه (فصل تعسفى)ققيه تتكشف حقيقة إستعدادات الولايات له.فالخريف نعمة للكثيرين.ولكنه نقمة مؤكدة للمسؤولين.
(4)
النائب البرلمانى هو أكثر الفئات العاملة شعوراً بالتعب..فالفراغ الذى يعيش فيه يجعله يشعر بالتعب والارهاق!!..ومعقولة نائب برلمان قومى.لا يذهب حتى للعيد مع سكان دائرته .التى جاءت به للبرلمان؟والعيد الجاب الناس...
ولكن أصبر إنتخابات 2020قربت .وبتجى كايس الاصوات.وبعدين حتعرف الطفى النور منو؟بالمناسبة وبعد تعين نائب الدائرة الغربية بولاية القضارف الاستاذ ياسر يوسف والياً للولاية الشمالية.وبعد إسقاط عضويته من البرلمان القومى.فسكان الدائرة الغربية والحمدلله عايشين تامين ولامين.ولا ينقصهم شئ سواء انهم قاعدين بلا نائب بالمجلس الوطنى!!
(5)
قالوا أن احدهم صادف أبا العيناء(دا زول كثيرة الشحدة ولكن باسلوب ظريف و راق)وهو يدعو(يارب سائلك ببابك)فقال له تمتن على الله بانك سائله وأنت سائل كل باب ؟(عامل كدا زى حكومة المؤتمر الوطنى).بالمناسبة حزب المؤتمر الوطنى فيه أمران غريبان.طول البقاء ونسيان الفناء.
(6)
أصحاب الحياة الابداعية الحقيقة من شعراء وفنانين وأدباء.لا يوثقون لتاريخ حياتهم والاحداث التى مرت عليهم..أنهم يتركون ذلك للاخرين
حتى(يلقطوا) من وراءه ذلك (حق العيش وحق الفول وحق السيارة الفارهة وحق الارصدة فى البنوك وحق اللبن)أيها المبدعون الحقيقون من وراء ابداعكم وتعبكم وشقائكم أغتنى وأثرى الكثيرون والكثيرات دون وجه.بالمناسبة ألا يعتبر هذا نوع من الفساد؟وأكل اموال الورثة بالباطل؟
(7)
المؤتمرجية فتنهم المؤتمر الوطنى.فحولوه الى صنم يتبركون به.ولكن ما أسهل التعامل مع الصنم .ولكى ترضيه فعليك أن تقدم له القرابين والضحايا.ولكن كم من صنم أكله العابدون له عندما جاعوا؟.
(8)
أحسب أن الشعب السودانى مازال يتمتع بكامل وعيه .ومازال بخير عندما يخرج مطالباً بضروريات الحياة من ماء وكهرباء وغاز.فهو سيد العارفين ان الناس شركاء فى ثلاث الماء والكلاء والهواء.ومرحباً بمزيد من مطالبكم المشروعة والحلال.واللهم فك اسر وحظر دكتور زهير السراج.
والاستاذ عثمان شبونه.وعجل لهما بالنصر وبالفرج.وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين..


[email protected]



شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)