. .
...
الخميس 13 ديسمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش العامة
رمز حماية القطط السمان
...
رمز حماية القطط السمان
06-24-2018 11:24



ماوراء الكلمات - طه مدثر
رمز حماية القطط السمان

(1)
الحكومة ووزارات التربية والتعليم.تقول لا (مساس)بمجانية التعليم.ولكن (براااحة) أنظر الى مجانية التعليم.كيف ينسفها مديرو المدارس نسفا.؟ ويا أولياء الامور أدخلوا المدارس أنتم وأولادكم دافعين!!

(2)
معلوم ان لكل جهاز (جوال.لاب توب .واخوانهم واخواتهم )له رمز حماية..ولكن هذا الرمز(رمز الحماية)إنتقل الى القطط السمان.التى نرى ان يد القانون مغلولة ولا تصل اليها.ولكن من هو (الرمز)الذى يحمى بعض القطط السمان؟

(3)
إذا كانت اغلب مستشفياتنا (مصابة)بالاهمال وتردى الاوضاع وتردى بيئتها الصحية. فكيف يشفى المريض؟وإذا كان كل هم الوزير الرد على (الباعوض)الذى فى الصحف.فكيف ينصلح حال المستشفيات؟الحل الذهاب لتجفيفها.وتحويلها الى مستشفيات خاصة.كالبراحة ورويال كير واخوانهم.

(4)
قراءت لك (ان الناس دائما يتغيرون نحو الاسوأ) لاحظ لحال الاقتصاد السودانى وحال القائمين على أمره!!

(5)
الحكومة إذا عجزت ان تتخذ شعبها أصدقاء لها..فيجب عليها وعلى اسوأ الفروض أن لا تتخذهم أعداءاً لها.

(6)
بعض الاطباء يمنعونك من تناول وجبات معينة..حفاظاً على صحتك. الحقيقة أن إرتفاع اسعار تلك الوجبات.وثبات المرتبات.سبق وصية الاطباء بازمان كثيرة.

(7)
والسفارة الامريكية فى السودان.تمنح الحكومة (مهلة شهر او اقل)وتجعل الدولار الامريكى هو الاساس فى معاملاتها مع الراغبين فى الخدمات التى تقدمها السفارة الامريكية لهم.فهل آن اوآن ان نكبر أربعاً على وفاة الجنيه السودانى؟الفاتحة على روح المرحوم!!

(8)
طلب الاستاذ ان نكتب عن أمنياتنا المستقبلية..فمنا من كتب وتمنى ان يصبح مليارديرا كبيرا.ومن تمنى ان يصبح لاعب كرة قدم مشهورا.ومنا من تمنى ان يصبح وزيرا.ومنا من تمنى ان يصبح معلماً قديرا..ومنا من تمنى ان يصبح قطاً سمينا.(يأكل ويشرب ويثرى على حساب الشعب) لكنى كتبت وتمنيت أن أساهم مع الاخرين.فى زوال حكم المؤتمر الوطنى.الليلة قبل بكرة!!وبعد أن قرأ الاستاذ امنيات جميع الطلاب.قام بمنحهم درجات كبيرة.ومنحنى (واحد من عشرة)ولما سألته عن السبب فى منحى هذه الدرجة الادنى.؟قال لى إن إزالة المؤتمر الوطنى تحتاج الى مجاهدات كبيرة وعزيمة اكيدة وتوحيد الاختلافات.وكلام كثير فيه الاحباط والتشاؤم مافيه. ثم قال لكن ممكن امنحك فرصة ثانية لكى تعدل امنيتك.وبعدها امنحك الدرجة الكاملة.فقلت له مع كامل إحترامى وتقديرى لك.فرجاء إحتفظ أنت بدرجاتك. ودعنى إحتفظ بامنيتى..فياعزيزى القارئ لا تدع احد يسرق امانيك(كفاية الذى تمت سرقته من عمرك خلال ثلاثين عاماً التى مرت عليك جوعاً ومسغبة وفقرا ووسقما وداء) بغد ومستقبل أفضل.

(9)
نقص فى الايمان.وضعف فى اليقين وخفة فى العقل وإنسداد فى الرأى.هى بعض صفات الذين يؤمنون بان حزب المؤتمر الوطنى.سبب الاذى والبلاء الذى عم القرى والحضر.سيكون هو سبب فى حلحلت وإزالة الاذى والبلاء..واللهم فك أسر وحظر دكتور زهير السراج.والاستاذ عثمان شبونه.وعجل لهما بالنصر وبالفرج.وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين.


الجريدة

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)