. .
...
الأحد 19 أغسطس 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش السياسية
زيوت مصنوعة على الطريقة الإسلامية
...
زيوت مصنوعة على الطريقة الإسلامية
07-14-2018 06:18



ماوراء الكلمات - طه مدثر
زيوت مصنوعة على الطريقة الإسلامية

(1)
لا يهمنا من (يضع) القوانين ولكن يهمنا من (يضعها) موضع التنفيذ.
(2)
ليس الفتى من يقول كان الجنيه السوداني يساوي ثلاثة دولار ولكن الفتى من يقول الدولار فات الأربعين جنيه وفات (الكبار والقدرو) أها حتعملوا ليهو شنو؟
(3)
سأله القاضي لماذا قتلت كلب هذا السيد؟أجاب المتهم لأن وضعه أفضل من وضعي وهو يأكل أفضل الوجبات التي لا أكلها أنا وبرغم أننى أعمل في وظفتين ولكني لا أحظى بمثل عيشة كلبه المقتول وياسيدي القاضي لو جعلني محل كلبه ما كنت قتله!!
(4)
لا شك أن أغلب الخراف والنعاج في موسم الهدى وفي عيد الأضحى القادم علينا بقوة ستنظر الى أغلب المواطنين السودانين الشرفاء ستنظر إليهم من علٍ ولن تصاب الخراف والنعاج بالهلع والخوف من الذبح ولسان حالها يقول (زول ماقادر يشتري نص ربع كيلو لحمة ضأن هل يقدر يشتري ميني خروف سعره اثنين أو ثلاثة ألف جنيه؟) وأعتقد أن الضحية في هذا العام 1439ه ستلحق بشعيرة الحج فتصبح لمن إستطاع اليها سبيلا ومبروك أيتها الثورة الميمونة ثورة الإنقاذ ففي كل صباح جديد تعلمينا معنى لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ورحم الله أيام البيت الواحد تجد أربعة أو خمسة من افراده يضحون إمتثالاً للسنة النبوية الشريفة.
(5)
مررت على المروءة وهي تبكي فقلت علام تنتحب الفتاة؟ قالت الفتاة (يا حاج أنت ما شايف الأوضاع الصعبة دي؟ وللا ما سمعت بأهلي الماتوا سمبلا بسبب الأمراض التي لم تكن منتشرة هذا الانتشار الكثيف؟ وللا ما سمعت بمصنع شهير يعيد إنتاج زيوته المنتهية الصلاحية ويضع عليها ديباجة جديدة؟ وكمان المشكلة ما دايرين يقولوا لينا اسم المصنع وحاجات كثيرة مش تخليني أبكي بل تخليني أفرش عديل وادق صيوان عزاء!!
فقال لها الحاج (هاك الموية دي غسلي بيها وشك) فنظرت المرؤة الى الماء وقالت (دي موية ليكم؟ دي موية وللا طين؟) فقال لها معليش يا بنتي إحنا أصلو في زمن العيكورة كما يقول ناس هيئة المياه المهم غسلت المرؤة وشها ومسحت دمعوها وقالت أها ياحاج الحل شنو في مشكلة الزيوت؟ فقال الحاج الحل يابنتي إنو أي شركة كبيرة تعمل في مجال صناعة الزيوت تقوم وتصدر لينا بيان أو إعلان صحفي وتوضح للمستهلك انها ليست الشركة المتهمة بإعادة إنتاج الزيوت المنتهية الصلاحية (مافي زول يقول ليكم زيوت فاسدة) فالفرق بين الزيوت المنتهية الصلاحية والفاسدة كبير جداً! وتُبرئ ساحتها وتعلن أن زيوتها يتم إنتاجها على الطريقة الإسلامية وشعارها (زيوت حلال) ومن غشنا فليس منا.
ملحوظة أولى:
هل تم سحب زيوت تلك الشركة الشهيرة من الأسواق؟ فالشيء المؤكد انه تسربت للأسواق كميات من زيوت تلك الشركة.
ملحوظة ثانية:
بعد أن تعلن كل الشركات أنها ليست الشركة المتهمة وتخلي ساحتها من نظرات شكوك المستهلك وأن الشركة (المتهمة) لن تجرؤ وتبرئ ساحتها وإذا أصرت وإعلنت عن نفسها فأن على جمعية حماية السمتهلك أن تقول لتلك الشركة (إنت الوحيدة المفروض تخجلي من العملتيهو دا وما تورينا وشك هنا تاني!).
ملحوظة ثالثة:
لاحظت في بعض الأسواق بعض الصبية يبيعون ثلاثة أكياس من صلصلة (نقط نقط) بمبلغ عشرة جنيهات أليس في الأمر إن؟
(6)
الشعب السوداني ما زال بخير ما دام يرفض جرائم القتل المعنوي الذي يمارسه حزب المؤتمر الوطني عليه حين يقول له (أفضل مننا ما حتلقوا وإنتو عاوزين تبقوا زي سوريا وليبيا واليمن؟)، واللهم فك أسر وحظر دكتور زهير السراج والأستاذ عثمان شبونه وعجل لهما بالنصر وبالفرج وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين.


الجريدة



شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 32
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 32


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


طه مدثر
طه مدثر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)