. .
...
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الصحفية اخلاص نمر (نمريات)
نمريات فلا خبز ولاحديث سيدتي قمر هباني
...
نمريات فلا خبز ولاحديث سيدتي قمر هباني
08-17-2018 12:19



نمريات

فلا خبز ولاحديث ، سيدتي قمر هباني ...

اخلاص نمر


*** في كل صباح تصل الى مسامعنا احاديث عضوية حزب المؤتمر الوطني الباهتة ، والتي تدل فعلا على عجز الالفاظ واللغة والتناول وادراك الخسارة، التي تمر بها البلاد والشعب السوداني ، الذي بدأ يستعيد ذكريات التاريخ القديم ترياقا ،لتفيض وسائل التواصل الاجتماعي ، م بتاريخ وتواضع وانسانية الزعيم الازهري والمحجوب ، يتحسر الجميع على حاضره الملبد بغيوم الكذب وفضائح القطط السمان ، وزوجاتهم واسرهم واصدقائهم ، الذين كان نصيبهم من الكعكة(قضمة) كافية ، لتبديل الاحوال..

*** صعدت امين امانة شؤون المرأة بحزب المؤتمر الوطني ، وامين مجلس الطفولة سابقا ، السيدة قمر هباني والتي تمت اقالتها سابقا ، من مجلس الطفولة بواسطة وزيرة الرعاية الاجتماعية انذاك ، السيدة اميرة الفاضل ، بسبب مشكلة الطفل (موسس) الذي تم حجزه في مطار الخرطوم ومنعه من السفر مع اسرته ، التي كفلته منذ ان اهدته لهم احدى القابلات ، وفق الحديث الذي تم تداوله انذاك ،وهو من الاطفال فاقدي السند ، صعدت المنصة ، وبملء الفم اكدت هباني في حضرة الملتقى التنظيمي لقطاعي الجزيرة والخرطوم، قائلة :- ( ان الضائقة المعيشية من الله سبحانه وتعالى) يازولة بالله ؟؟؟؟؟!!!!!

** مازالت السيدة قمر هباني ورصيفاتها ورصفائها يواصلون في (اكل رأس الشعب السوداني ) كما يقول المثل المتداول في جلسات العصاري ، لتهرب هي وحزبها من السياسات القميئة، التي دفقها الحزب الحاكم في مجتمع السودان ، فنخرت في تفاصيله جوعا وألما وعذابا ، قضت على ماتبقى من الاخضر ، بالمفاهيم الغريبة التي ظل يطلقها الحزب في المجتمع ، يسرع دوما لرد اخفاقه المتواصل الى مشيئة الله العظيم ..

**(حلقنا القنابير ) ياقمر ، وماعاد الشعب السوداني يستمع لمثل هذه الترهات ، فالقرارات والسياسات كلها خرجت من مؤسسات الحكومة وحزبها ، المؤتمر الوطني الحاكم ، وهي التي جاءت بالغلاء الفاحش ، الذي اهلك الوطن والمواطن والشباب ، الذين غادروا ارضهم الابية ، وعبروا البحار ، فالتهمتهم الاسماك في عرض المحيطات .اي دجل هذا الذي تغوصون فيه سيدتي ؟؟؟..

**لم يكن الحزب الحاكم ،ينتهج المسؤولية الدستورية تجاه الشعب السوداني ، فكان الشعب فأر كل التجارب ، وفأر الصفوف الان ، وانتفت (هي لله) التي كان يتشدق بها الحزب شعارا، يلفظه الحزب بلسانه ، في شوفينية جوفاء ، لاتحمل من المعنى عمقا ، يدفع بتوطين الامن والغذاء والعافية، المطلوبة من الراعي تجاه الرعية، استخدمها الحزب الذي خرج عن مسار الحق فكان التضليل ، برفع شعارات تدل على هوسه باجتذاب قلب الاخر ، وتعليق الازمات ، التي تسببت في وجودها واستمرارها الحكومة نفسها الى مشيئة الله ( خافوهو يا ناس الخالق العظيم الكريم ).

** الاعتراف بالفشل واجب سيدة قمر ، ومن معك من نساء ورجال الحزب ، فلربما يكسو الاعتذار، الاحاديث القادمة في الفعاليات المختلفة احتراما ، لشجاعة الاقرار بعجز الحكومة في كل شيء ، والنتائج واضحة الان ولاتحتاج لرد الطرف مرتين اوتفسير ، ولقمر والحمد لله عين واذن ولسان ...

** لتغوص قمر فيما تقوله من حديث ، لاينطوي على صدق وحقائق ، فمحاولات دغدغة مشاعر المواطن بالدين ، لن تثمر ، فالحمد لله اننا نؤمن بالله ونتمسك بكتابه العظيم والشعب كله يوحد خالقه الكريم ، وهو واع تماما الان ، ويكتسب يوميا المزيد من الوعي ، بان كل مايحدث في هذا الوطن ، الذي اضاعه حزب قمر هباني ، كان بيد الحزب وقرارات الحزب التي طوقت الوطن بالغلاء الفاحش جدا جدا ، ووطنت للكذب في مجتمع كان يسمو بالطيبة ، لايعرف للكذب دروبا البتة ....

** بيد الحكومة سيدتي الجميلة قمر هباني ، كل مايحدث الان ، وهي التي فكرت وصممت وقررت وفعلت وفتحت المجال للقطط السمان بغياب الرقابه والشراكة ، فانتفخت جيوبهم و(جضومهم ) ، فالمسؤولية عليها وحدها وعليها تحمل نتائجها...

همسة

سنلتقي ..والطريق طويل ..

في ارض اجدادي ..خبز وخير وثمر ونيل ...

نزرع البسمة ، بعد الحزن الدفين..

ومن الاعماق نصرخ ، بحب الوطن الجميل ...


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


اخلاص نمر
اخلاص نمر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)