. .
...
الأحد 16 ديسمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات حيدر احمد خير الله (سلام يا وطن)
مستشفى امدرمان :ماقلنا ليكم بترجع!!
...
مستشفى امدرمان :ماقلنا ليكم بترجع!!
09-20-2018 01:28


سلام يا .. وطن

حيدر احمد خيرالله

مستشفى امدرمان :ماقلنا ليكم بترجع!!

*قد نشرنا على هذه الزاوية بتاريخ 30/8/2016 تحت عنوان (وأخيراً : بيع مستشفى امدرمان بدم بارد) ولطول المسافة للحدث فإننا نعيد نقل خلفية المشكلة والتي تتلخص في الآتي( فى العام 1937 والسيد برمبل يعمل على تنظيم منطقة أمدرمان وعلى توسعة مستشفى امدرمان ، قام عمدة الدناقلة / بشير درار صاحب القطعة رقم 545 مربع 3/4 ومساحتها 946 م.م بوهب هذه القطعة هبة عرفية لمستشفى امدرمان ، وهذه الهبة لم ينقضها احد من ورثته الموجودين اليوم .بل ويرفضون بشدة أي تعويض لما وهبه كبيرهم ، وفي العام 1950 أصبحت القطعة سكناً للحكيم باشا البيطري ، وشغلها بعده حكيم باشا مستشفى امدرمان ، ثم تحولت الى مركز للتطعيم ، وتحولت الى مستشفى للأمراض النفسية والعصبية وأخيرا أصبحت أكبر مركز للأيدز فى السودان والعيادة المحولة للجراحة فى الجزء الجنوبي .
س*كل هذا الإرث الإنساني آل الى السيد/ النور تاج الدين منصور الذى ادعى أن هذه القطعة تخصه وأبرز شهادة بحث بغرض البيع وزعم أنها ملكه منذ العام 2000 ولم يعلن عن هذه الملكية إلا فى العام 2016 . وعندما راجع مجلس ادارة مستشفى امدرمان سجلات الأراضي وجدوا أن المدير الطبي بالمستشفى وحتى العام 1988 وأسمه د. / حسن محمد احمد ضرار قد آلت إليه من شخص يدعى عمر سالم كوكو وهذا الاخير لاتوجد له أية بيانات أو سجل نقل الملكية فى اسمه أو لدى تسجيلات الأراضي ؟ فمن الذى زور هذه القطعة حتى آلت الى السيد النور تاج الدين ؟! والتزوير الواضح ان الدكتور حسن محمد احمد ضرار الذى وقع العقد فى العام 1963 هو من مواليد 1950 يعني وقع العقد المزور وهو فى الثالثة عشرة من عمره المديد .

*يبرز السؤال : أين وزارة الصحة الوزير والمدير العام وأين مستر هيثم عبدالقدوس مدير مستشفى امدرمان من مايحدث؟ وأين والي الخرطوم ؟ ومن هى الأصابع التى تصر على تفكيك مؤسساتنا العلاجية بهذا الشكل المأساوي ؟ لقد بلغ السيل الزبى ، وأصبح العبث فوق مستوى الاحتمال ، غير ان ما يدعو للطمأنينة ا ن اهل امدرمان يملكون القدرة على حماية مؤسساتهم ، وهاهو مجلس ادارة المستشفى قد بدأ الخطوة الأولى فى مواجهة من يريدون البيع بدم بارد ونتابع معهم .. وسلام يااااااااوطن.

*وأخيرا أصدر الفريق عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم المنصرف في آخر قرارته رقم( 74/لسنة 2018 بتاريخ 13 سبتمبر 2018 والقاضي بنزع القطعة واعادتها الى سجلها الاصلي وزارة الصحة ولاية الخرطوم) والان يتأكد تماماً أنه ما ضاع حق خلفه مطالب، وحق لنا ان نشكر كل من سهر على أن تعود القطعة الي سجلها الاصلي وقد عادت فالتحية للساهرين على الحقوق..ماقلنا ليكم مستشفى امدرمان بترجع.. وسلام ياااااااااوطن.

سلام يا

لن نبكي من غادر هذه الأرض، لكن نبكي من باعنا ويريد أن يظل فينا وقديماً لخصتها العبقرية الشعبية في دارفور حين قالوا:أم جركم مابتاكل خريفين؟! فما بال ام جركم تأكل السي آي أيه وغلاة الإسلاميين، وتريدنا أن نتذوق هذه الطبخة المعطونة بالغدر والانكسار..وسلام يا

الجريدة الخميس 20/9/2018


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 82
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 82


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

تقييم
0.00/10 (0 صوت)