. .
...
الأحد 18 نوفمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات حيدر احمد خير الله (سلام يا وطن)
ذهب المدينة الرياضية تأكيد المسغبة!!
...
ذهب المدينة الرياضية تأكيد المسغبة!!
10-16-2018 09:06



سلام يا .. وطن

حيدر احمد خيرالله

ذهب المدينة الرياضية تأكيد المسغبة!!

*الهجوم الكاسح الذي تنادى اليه السكان حول المدينة الرياضية والتى شهدت تجمهراً كثيفاً من المواطنين الذين يبحثون عن الذهب من داخل الانقاض ، ومازالت أعداد كبيرة من المواطنين يبحثون وسط الأنقاض ، والبعض إكتفى بماحصل عليه من جرامات وأوقيات من الذهب ، ولم يتسن معرفة مصدر المخلفات في وقت يخشى مراقبون من كرتة الذهب ذات المخاطر بسبب مواد كيميائية كالزئبق والسيانيد المسرطنة والتى تستخدم في عملية إستخلاص الذهب ، والهجوم الذي وقع على الذهب قرب المدينة الرياضية، بحثاً عن وسيلة لرفع الدخل بعيداً عن الوظيفة العامة التي صارت حكراً على الاسلاميين ومن سار مسيرتهم ، بينما لجنة الاختيار للخدمة العامة ينعق فيها البوم ، وشبابنا نجده يغامر بحياته بحثاً عن العمل والكرامة الانسانية ولو أصبح وليمة لأسماك البحرعبر رحلات الموت.

*ودخل شبابنا التعدين الاهلي في رحلة موت أخرى وهي في إجمالها نتاج لعبقرية أهل السودان فصار التعدين الاهلي والزراعة المطرية التقليدية من المصادر الأساسية لكسب العيش في السودان، وحجبوا الاراضي عن الحكومة ومستثمريها من التغول الخفي علي الاراضي والتي يستخدمونها كرهن للمصارف الدولية بدون ان تدخل في دورة الانتاج، وهاهي العين البصيرة المتوقدة قد أبصرت الكامن من الذهب في أنقاض بنايات ولاية الخرطوم. وقد نتج بسبب استخدام الزيبق في التعدين الاهلي استفحال أمراض السرطان، والأمراض الجلدية والتناسلية وتشوهات الاجنة والدمار المتلاحق لإنسان السودان. ووزارة البيئة التي ذهبت غير مأسوف عليها قد تركت هذه الملفات بسبب تعطيل مشروع صغير تقدمت به منظمة الامم المتحدة للصناعة، وكان مهمته تقديم دراسات حول حجم ومدى إستخدام الزيبق، ولأن السودان عضواً في إتفاقية منع واستخدام وانتشار الزيبق مع حد زمني محدود للتخلص النهائي، واذا قمنا بتنفيذ المشروع على الوجه الصحيح بعلماء وخبراء، كان من الممكن أن تقوم اليونيدوومنظمات دولية أخرى بتمويل البدايل، وسحب الزيبق وتعويض التجاربعد اعدامه، كما فعلوا مع غاز الفريون. أيام كان المجلس الأعلى تحت ادارة المرحوم د. نادر عوض عليه رحمة الله .

*فقد تكفلت منظمات الأمم المتحدة بتوفير الغازات البديلة، والصديقة للبيئة بدلا عن غاز الفريون، ولكن جشع العقول الصغيرة، أبت الا أن تقبض الدفعيات المقدمة للمشاريع من اليونيدو فأبعدوا الخبراءوالعلماءلينهبوا المال!! ونأمل أن يبدأ الامين العام الجديد للمجلس الأعلى للبيئةالاستاذ عبود جابر ان يبدأ بتقديم الفاسدين لآلية مكافحة الفساد وتقديمهم للعدالة وإلغاء كافة تعيينات مدراءالمشاريع الذين أتت بهم المحسوبية التي أبعدت الكفاءآت، فليبدأ العهد الجديد بمانرجو.. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

تقيم الاستاذة أسماءمحمود محمد طه مؤتمراً صحفيا، كما اعلنت بصفتها رئيس لجنة التسيير، وهي نفسها من قالت :أنها تريد ان تكون عضوا فقط في الحزب، وهذا ليس هو الموضوع انما الموضوع كيف سمحت السلطات بهذا المؤتمر؟! بينما إزاء هذا المنع اقيم المؤتمر السابق في دار الحزب الشيوعي؟ فهل نفهم من هذا أن اللقاءمع غلاة الإسلاميين قد أتى أكله؟والايام حبلى.. وسلام يا..

الجريدة الثلاثاء 16/10/2018


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

تقييم
0.00/10 (0 صوت)