. .
...
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
فيديو رقصة السيف مع مساعد وزير الخارجية الامريكي في الخرطوم
...
فيديو رقصة السيف مع مساعد وزير الخارجية الامريكي في الخرطوم
10-17-2018 11:17




فيديو رقصة السيف مع مساعد وزير الخارجية الامريكي في الخرطوم



ثروت قاسم

[email protected]


Facebook.com/TharwatGasimOfficial







1- تعديل ماقنيتسكي؟

في يوم الاربعاء 2 مايو 2018 ، اعتمد مجلس العموم البريطاني تعديل ماقنيتسكي

Magnitsky amendment

الذي يخول لبريطانيا تطبيق عقوبات على اي اجنبي يرتكب اعمالاً مخلة بحقوق الانسان في بلده . ومنذ عام 2016 ، تم تطبيق تعديل ماقنيتسكي في الولايات المتحدة ضد الاجانب الذين ينتهكون حقوق الانسان في بلادهم .

تعمل منظمات حقوق الانسان في بريطانيا والولايات المتحدة على محاكمة الرئيس البشير امام المحاكم القضائية في بريطانيا والولايات المتحدة لانتهاكاته المتكررة لحقوق الانسان السوداني وكرامته . هذا بالاضافة لامر القبض الصادر ضد الرئيس البشير من محكمة الجنايات الدولية في مارس 2009 ويوليو 2010 لاباداته الجماعية ، والجرائم ضد الانسانية ،وجرائم الحرب ، المتهم بارتكابها في اقليم دارفور .

في يوم الخميس 11 اكتوبر 2018 ، وفي الخرطوم ، نفى المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان كريستوفر تروت، للدكتور فيصل حسن ابراهيم ، مساعد رئيس الجمهورية ، الاخبار التي تناقلتها بعض الوسائط الاعلامية البريطانية بان السيدة تريزا ماي تدرس امكانية محاكمة الرئيس البشير ، غيابياً ، في بريطانيا ، لانتهاكاته لحقوق الانسان السوداني في اطار تعديل ماقنيتسكي .

في سياق مواز ، اكد كريستوفر تروت انه سوف يقابل مبيكي في اديس ابابا يوم الاثنين 15 اكتوبر 2018 ، ليبحث معه حتمية انعاش خارطة طريق مبيكي ، خصوصاً بعد الرسائل السالبة المتبادلة بين مبيكي والسيد الامام خلال اكتوبر 2018 ، والتي اتهم فيها السيد الامام الوسيط مبيكي ، بتجاوز بنود خارطة الطريق لتتماشى مع خطط نظام البشير ، بالتركيز ، حصرياً ، على عقد انتخابات 2020 ، وكتابة الدستور .

بعدها لزم مبيكي الصمت ، ولم يرد على طلب السيد الامام عقد لقاء تفاكري بين مبيكي وقادة تحالف النداء لمناقشة المسائل العالقة ، رغم ان ولاية لجنة مبيكي سوف تنتهي بعد حوالي شهرين ونصف الشهر ، وبنهاية هذه السنة 2018 .

دخلت خارطة طريق مبيكي في نفق مظلم منذ اغسطس 2016 ، عندما وقع عليها تحالف قوى نداء السودان ، بعد توقيع نظام البشير عليها في مارس 2018 .

عند مقابلته مبيكي في اديس ابابا ، ينوي السيد كريستوفر تروت ردم الهوة السحيقة التي باتت تفصل مبيكي عن خارطته المعتمدة من النظام والتحالف ، وعن موقف تحالف قوى نداء السودان ، والاهم عن قرارات مجلس السلم والامن الافريقي في اجتماعه رقم 456 واجتماعه رقم 539 .

صار مبيكي في جيب الرئيس البشير، ومعه مجلس السلم والامن الافريقي ، وبالتالي مجلس الامن الدولي .

هل هذا هو الوقت المناسب لرجوع السيد الامام لوطنه ، قبل شطب الرئيس البشير للبلاغات الكيدية العشرة التي فتحها ضده ؟

2-رقصة السيف ؟

نفى كريستوفر تروت ان تكون بريطانيا بصدد محاكمة الرئيس البشير امام المحاكم البريطانية ، غيابياً ، لانتهاكه حقوق الانسان السوداني وكرامته ، حسب تعديل ماقنيتسكي . اما ترامب فليس له الوقت ولا الرغبة في ملاحقة الرئيس البشير ، في اطار تعديل ماقنيتسكي . ببساطة لان الرئيس البشير قد انبرش لامريكا ، ووعد بإنفاذ الاجندة الامريكية في مكافحة الارهاب ، ووقف الهجرة الافريقية غير القانونية عبر السودان لدول الغرب .

قطعاً لن يكون ترامب قد سمع باسم الرئيس البشير ، وترك امره لمساعد وزير الخارجية جون سوليفان ، الذي رفض مقابلة الرئيس البشير عند زيارته للخرطوم في نوفمبر 2017 ،الامرالذي اضطر الرئيس البشير الاستنجاد ببوتين في سوتشي في نفس شهر نوفمبر 2017 مباشرة بعد رفض سوليفان مقابلته .

حدث ذلك رغم رقص سوليفان مع البروف ابراهيم غندور رقصة السيف ، على شاطئ النيل في الخرطوم ، كما يظهره الفيديو على الرابط ادناه :



شاهد المزيد من مقاطع الفيديو على قناة صحيفة الحوش السوداني


هذه الفيديو يؤكد بما لا يدع مجالاً لاي شك بان يد الرئيس البشير مليانة ، وان ليس فقط مبيكي ، وانما سوليفان الامريكاني وتروت البريطاني ، في جيب الرئيس البشير الشمال ، حيث يمتلي جيب الرئيس اليمين بالدول العربية والاسلامية والافريقية .

هل هذا هو الوقت المناسب لرجوع السيد الامام لوطنه ، قبل شطب الرئيس البشير للبلاغات الكيدية العشرة التي فتحها ضده ؟

3-غينيا الاستوائية ؟

في يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018 ، زار الرئيس البشير مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ، اصغر دولة افريقية ، والتي تتحدث الاسبانية ، للاحتفال مع فرعونها بالعيد ال 50 لاستقلال بلاده من اسبانيا ، رغم ان غينيا الاستوائية لا تربطها اي روابط بالسودان ، ولا يعرف السودانيون حتى مكانها على خريطة افريقيا الجغرافية .

مساحة دارفور 18 مرة ضعف مساحة غينيا الاستوائية ، وعدد سكان دارفور 8 اضعاف سكان غينيا الاستوائية . ورئيس جمهوريتها السفاح اوبيانق يسجن خصومه السياسيين في قبو ارضي في قصره ليعذبهم بنفسه ، قبل اغتيالهم على يديه ببطء ، في استنساخ للآية 56 في سورة النساء:

... كلمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُم بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ۗ...

ومن المهازل والمضحكات المبكيات ، ان الرئيس السفاح اوبيانق لم يحضر للمطار في مالابو العاصمة يوم الخميس 11 اكتوبر 2018 لاستقبال الرئيس البشير ، بل ارسل نائبه وبعض الوزراء .

ولكن لماذا يقطع الرئيس البشير آلاف الكيلومترات لتلقي هذه الاهانات لشخصه ولبلده ؟

يسعى الرئيس البشير لتكبير كومه ، حتى بغينيا الاستوائية السغنتوتة ، حتى يقول ( لا ) كبيرة لمحكمة الجنايات الدولية ، وللسيد الامام ، ولتحالف قوى نداء السودان ، ولكل مكونات المعارضة ، وانه باق في القصر الجمهوري بعد انتخابات 2020 ، وحتى 2025 ، وقطعاً لما بعد ذلك اذا سمح صاحب الوديعة .

4-ياسر عرمان والسيد الامام ؟

في يوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018 ، دعا الاستاذ ياسر عرمان كل القوى الوطنية للترحيب برجوع السيد الامام للوطن، رئيساً لتحالف قوى نداء السودان . لم يشترط الاستاذ عرمان شطب البلاغات الكيدية ، وعقوبتها قد تصل للاعدام ، ضد السيد الامام ، قبل عودته للوطن ، رغم ان الاستاذ ياسر يعرف ان القضاء مسيس ، والقضاة قد صاروا موظفين مدنيين ياتمرون بامر الرئيس البشير ، الذي اظهر حقده وغله ، ضد السيد الامام ، في تصريحاته الدورية وخطبه في المناسبات الرسمية . وهل فكر الاستاذ ياسر في العودة للوطن ، وهو محكوم عليه بالاعدام من قضاة الرئيس البشير ، في استنساخ مقلوب لمقولة لا تنهى عن خلق وتاتي مثله ؟

5-الطيب مصطفى والسيد الامام ؟

في يوم الاربعاء 10 اكتوبر 2018 كتب الاستاذ الطيب مصطفى :

... كنتُ أشعر بكثير من الاستغراب أن ينتظر المهدي رفع الدعاوى المرفوعة عليه قبل أن يعود مما يوحي بجبن وخور ...

كنا سوف نقبل كلامات الاستاذ الطيب مصطفى ، اذا اجتمعت 5 شروط قبلية ، كما يلي :

واحد :

الشرط الاهم ان تكون دعاوى وبلاغات الرئيس البشير حقيقية ؛ ولكنها ليست كذلك ، بل هي بلاغات كيدية ، لا تستند الى اي بينات ، بل مطبوخة .

اتنين :

اتضح ان البلاغات دعاوى سياسية بامتياز ، وعليه فسوف تكون المحاكمة سياسية ، مما يبعدها عن العدالة والنزاهة .

تلاتة :

لا يوجد قضاء مستقل في السودان . صارت المحاكم في السودان جزء لا يتجزأ من وزارة العدل ، وصار القضاة مجرد موظفين في وزارة العدل ، يؤمرون فيأتمرون . والحال هكذا ، وهو كذلك ، فكيف نطلب من السيد الامام مواجهة موظفين في ثياب قضاة . لا يستجيب هؤلاء القضاة للمنطق والعدل ، لانهم لا يسمعون .

اربعة :

صار الرئيس البشير الفرعون الاله ، فهو يسيطر سيطرة كاملة على السلطات الاربعة : القضائية ، والتشريعية ، والتنفيذية ، والاعلامية . ونعرف ان الدعاوي العشرة ضد السيد الامام قد تم طبخها باوامر منه شخصياً ، وبالتالي سوف يجتهد موظفوه في وزارة العدل والمحاكم على ادانة السيد الامام ، ليرضى عنهم الرئيس البشير .

خمسة :

فشلت فهامة جاهين ان تبرر لنا لماذا يرفض الطيب مصطفى الطلب من ابن اخته ان يشطب الدعاوى والبلاغات الكيدية المطبوخة ، ويركز حصرياً على الطلب من السيد الامام الامتثال والقبول بهذه البلاغات السياسية المطبوخة . هل لان حيطة السيد الامام قصيرة ، وهي حيطة العدل والحق ، وحيطة الرئيس البشير عالية بميليشياته المسلحة وسلطويته واستبداده ، وبالتالي لا قبل للاستاذ الطيب مصطفى بمواجهتها ؟

افتوني بعلم ان كنتن صادقين ؟

6-رجوع السيد الامام ؟

وبعد :

هل هذا هو الوقت المناسب لرجوع السيد الامام للسودان ، حيث تنتظره 10 بلاغات الرئيس البشير الكيدية ؟

الرئيس البشير الذي يردد على مسامع السيد الامام من قمة الجبل :

غيب وتعال تلقانا نحنا يانا نحنا



ما غيرتنا ظروف ولا هزتنا محنه ...



غينيا الاستوائية في جيبنا

ومعها امريكا وروسيا والصين وبريطانيا وامبيكي نا ...


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)