. .
...
الأحد 18 نوفمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
...
تحريض...
10-22-2018 11:38



نمريات

تحريض ....

**جاء في الخبر(حرض الامين العام لمجلس الدعوة الاسلاميه، عبدالله الاردب ، في ندوة حول اعداد الشباب الرسالي ، على قيام حملة شعواء، ضد البرامج التلفزيونية، التي تؤطر للتطرف الفكري ، وقال انه لابد من حملة شعواء، على برنامج شباب توك وامثاله )..

** مجلس الدعوة الاسلامية لايرى اي مشكلة او عقبة ، في هذا المجتمع امام الشباب ، سوى برنامج شباب توك ، ولنفترض انه سبب المصائب هنا ، هل يستحق ذلك حملة شعواءغير مضمونة العواقب؟؟ ام جلسات نقاش هادىء ، فيها من الاخذ مثله من الرد ، وبلوغ نقطة التقاءوجهات النظر ، او تقريبها ، بقدر الامكان، للوصول الى رؤية مشتركة، تعمل على ايقاف او استمرار او تحسين البرنامج او غيره من البرامج ؟؟ لكن وللاسف لان الشباب هنا ، ليس له الا من يهاجمه، ويقضي على طموحاته، بحبسه تحت ظلال الاشجار والمنازل ، بعيدا عن مكاتب التوظيف ، التي ينفذ اليها ابناء المتنفذين والمسؤولين ، الذين لاتحفى اقدامهم ، في البحث عن الوظيفة، بل تجرجر اذيالها اليهم .

**اعداد الشباب الرسالي ، لن يتم بقمع افكاره ورؤاه واقصاؤه عن منابر المعرفة وتبادل الرأي على اختلاف مسمياتها ،و مهما دخل في دهاليز المستحيل ، لكن وبكل اسف في وطني ، يتم تدمير الشباب ، نفسيا واجتماعيا وذهنيا ، بمختلف الادوات ، فهنا ترد الى مطار العاصمة الحضارية، حاويات ملاى بالمخدرات وحبوب الهلوسة، وسرعان مايتبرأ الجميع منها ، ولايظهر لها والدا شرعيا ، فتبقى ويبقى سرها، ويظل السؤال ، هل فعلا تم اعدامها ؟؟ وماهو الدليل الملموس ؟؟ اذ لم تعد للتصريحات الجوفاء معنى ، ولاهي الدليل الصادق عند المواطن ، الذي سئم النظريات والتنظير ، من لدن الاحزاب السياسية المعارضة وحتى الحزب الحاكم !!!

**صوت اخر من مجمع الفقه الاسلامي ، يعزو التحاق الشباب بالتطرف الفكري الى العنوسة!! وقال في حديثه السيد ابراهيم نورين عضو مجمع الفقه الاسلامي ، (فتيات كتار يحصل ليهم اغراء بالزواج شرط الانضمام )ولنحاول ان ننظر جيدا في المعلومة ماامكن ذلك ، والتي يتمسك بها المجمع الاسلامي ، لكن قبل ذلك ، هنالك سؤال ملح للسيد نورين ، طالما هذه قناعة مجمع الفقه الاسلامي ، لماذا صبرت سيدي كل هذه السنوات، على تسرب الشابات الى الخارج ؟؟ لماذا لم يتحرك المجمع من اجل توعية المجتمع والشباب من الجنسين ؟ من اجل فكر معافى وحر ؟؟ لماذا بصم المجمع الان ، ان السبب هو العنوسة؟؟ ماذا قدم المجمع من دراسات مستفيضة، تحمل هذا المعنى واخرى من اجل مجتمع سوداني ، يتمتع كل فرد فيه بعيش كريم ، لاتداخله سرقات (القطط )لقوت المواطن ، ولافساد ذات القطط للاستيلاء على حقوق الافراد في المجتمع، الذي لم يسمع من المجمع ، اي وجهة نظر او رأي او بيان ، حول الغلاء الفاحش جدا ، الذي استشرى في المجتمع السوداني ، بينما بعضهم ، يدفع بابنائه وبناته الشباب ، بجرات مال مهولة ، فيمتطي الفارهات ، واحلى الملابس والعطور ، ومكاتب للتجارة حول العالم القريب والبعيد ...

** اقوالكم واراؤكم وتقاعسكم عن افشاء الشفافية والقول الفصل ، سيدي ابراهيم ، هي التي دمرت الشباب ، هي التي ألحقته بالتطرف ، هي التي اقصته عن دوره في المجتمع ، هي التي وأدت افكاره، والتي لم يمنح المجمع نفسه فرصة للاصغاء اليها ، علما ان فيها من الابداع مايجب دعمه ومنحه الفرصة لمشروع مستقبلي مستدام ، يحتوي اقرانه، لكن المجمع ومجلس الدعوة فضلاّ الهجوم الشرس على الشباب ، الذي سلبته الانقاذ حقوقه وحكمته، في غفلة من يوم ظل يلازمه الوصف بالسوء المرير..

** ذكر في حديثه السيد نورين ( امكانية استغلال الشباب ضد الوطن ) لايستطيع سيدي ،احد ان يستغل الشباب ضد وطنه ، الا حكومة الانقاذ ، التي صارت تستغل مجموعة من االشباب ، ضد مجموعة اخرى ، نخسر فيها في كل يوم شباب جدد ، ويكفي مايحدث في الجامعات من اشتباكات بالايدي ، ومخازن للسلاح --باعتراف الطلاب انفسهم –بحوزة مجموعة معينة، فهل ياترى كانت تريد باقتنائها في المخازن ، اطلاقها في حفل زفاف جماعي داخل الجامعة ؟؟؟؟؟؟

همسة

هيا يارفيقاتي الى الفحص المبكر لسرطان الثدي ....

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


اخلاص نمر
اخلاص نمر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)