. .
...
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
ترامب ختاهو قرض مع البشير(صور)
...
ترامب ختاهو قرض مع البشير(صور)
11-07-2018 10:42



ترامب ختاهو قرض مع البشير(صور)

ثروت قاسم



[email protected]

Facebook.com/TharwatGasimOfficial



1-الاستفتاء على ترامب ؟

مساء الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 ، احتفظ ترامب بالاغلبية في مجلس الشيوخ ( 100 مقعد ) ، وخسر الاغلبية في مجلس النواب ( 435 مقعد ) ، في الانتخابات التشريعية الأميركية بمنتصف الولاية الرئاسية . قرص الناخبون ترامب على اضانه الشمال قرصة خفيفة ، ولم يجضموه باكتساح مجلس الشيوخ ، مما احدث انقساماً في المسرح السياسي الامريكي .

وحدثت عدة مفآجات و اولات تاريخية في هذه الانتخابات النصفية نذكر 3 منها ادناه ، مثالاً وليس حصراً :

واحد :

لاول مرة في التاريخ الامريكي ، يتم انتخاب اللاجئية الصومالية المسلمة المحجبة الهان عمر ( 36 سنة ) عضوةً في مجلس النواب ،وكانت قد وصلت امريكا مع عائلتها وعمرها 12 سنة .


image


اتنين :

لاول مرة في التاريخ الامريكي ، يتم انتخاب المهاجرة الفلسطينية المسلمة رشيدة طليب عضوة في مجلس النواب .


image

تلاتة :

لاول مرة في التاريخ الامريكي ، يتم انتخاب الاسكندرية اوكازيو-كورتيز كاصغر نائبة في مجلس النواب ولم تبلغ الثلاثين ، محاكية السيد الامام عندما صلى على رفات القرشي ، وكتب ميثاق اكتوبر ، وقاد المفاوضات التي انهت الحكم العسكري الاول ، وعمره كما الاسكندرية 29 سنة .


image

اربعة :

لاول مرة في التاريخ الامريكي ، يتم انتخاب رجل من قوم لوط حاكما لولاية كولارادو وهو الملياردير الديمقراطي اليهودي جاريد بوليس.

image

2- ترامب ختاهو قرض مع البشير ؟

في يوم الاربعاء 31 اكتوبر2018 ، اصدر ترامب امراً تنفيذياً اعاد فيه العقوبات الدبلوماسية والمالية والمصرفية والتجارية والثقافية ضد نظام البشير ، التي بدأها الرئيس كلينتون في يوم الثلاثاء 4 نوفمبر 1997 ، لإرتباط نظام البشير بالارهاب الإسلاموي ، وإرتباطه مع تنظيم القاعدة تحديداً ، والتي تم تجميدها من يناير الى اكتوبر 2017 .

بعد يوم الاربعاء 31 اكتوبر2018 ، سوف تستمرهذه العقوبات سارية ، 21 سنة بعد بداية إنفاذها . وصرح ترامب لخاصته قائلاً :

Bashir is a son of bitch , but he is NOT my son of a bitch.

نعم ... بامره التنفيذي هذا ، يكون ترامب قد ختاهو قرض مع الرئيس البشير .

وربما تذكر ، يا حبيب ، ان ترامب رفض مشاركة الرئيس البشير في مؤتمر الناتو العربي ، الذي عقده ترامب في الرياض ، في يوم الثلاثاء 23 مايو 2017 ، بمشاركة ملوك وامراء وشيوخ الدول الخليجية ، ورؤساء بعض الدول الاسلامية ، وكان ان مثل الرئيس البشير في المؤتمر مدير مكاتبه وقتها الفريق طه عثمان الحسين .

وربما تتذكر، يا حبيب ، ان مساعد وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان قد طلب ، في نوفمبر 2017 ، من وزير الخارجية وقتها البروف ابراهيم غندور ، ان يلتزم الرئيس البشير بعدم الترشح في انتخابات 2020 الرئاسية ، لانه ملوث بأمر القبض ... الامر الذي ارغم الرئيس البشير على السفر الى سوتشي في نفس شهر نوفمبر 2017 لمقابلة بوتين ، وطلب حمايته من الفك المفترس ترامب .

ياتي هذا الامر التنفيذي المعوق لنظام البشير في مدابرة راسية لبعض الاحداث التي كانت تبشر بتطبيع العلاقات مع ادارة ترامب ، حسب مجهودات القائم بالاعمال الامريكي في الخرطوم ستيفن كوتسيس ، المحب للبشير ونظامه .

image


نلخص ادناه اربعة من هذه الاحداث ، مثالاً وليس حصراً :

واحد :

بتكتيك من ستيفن كوتسيس ، بدأ وزير الخارجية الدرديري محمد احمد زيارة رسمية لواشنطون ، في يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 ، للحوار مع ادارة ترامب حول تطبيع العلاقات ، وعودة السفير الامريكي للخرطوم ، وشطب نظام البشير من القائمة الامريكية السوداء التي تحتوي على الدول الداعمة للارهاب .

اتنين :

في يوم الاحد 4 نوفمبر 2018 ، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية لمحاربة الارهاب ، تم عقدها بين وزارة الداخلية وال ف. بي .آي المكتب الفيدرالي للاستخبارات

FBI

تلاتة :

في يوم الاثنين 15 اكتوبر 2018 ، شارك الفريق كمال عبدالمعروف ، القائد العام للجيش السوداني ، مع قادة جيوش 83 دولة صديقة للولايات المتحدة ، في المؤتمر الثالث لمكافحة المنظمات المتطرفة العنفية ، الذي عقده البنتاجون في واشنطون .

ولم يكن الفريق كمال دقيقاً عندما صرح ، زوراً وبهتاناً ، ان المؤتمر اجاز توصية بتوسيم الحركات المسلحة في السودان كحركات ارهابية .

اربعة :

في يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 ، دعم المدعي الامريكي العام ، في وزارة العدل الأميركية، نويل فرنسيسكو، موقف نظام البشير في الدعوى المرفوعة من عائلات ضحايا تفجير المدمرة كول في ميناء عدن يوم الخميس 12 أكتوبر 2000 ، مما أدى لوفاة 17 بحاراً امريكيا وجرح 39 آخرين . طالب المدعي العام المحكمة العليا شطب الدعوى ، وشطب غرامة ال 314 مليون دولار التي حكمت محكمة الموضوع على نظام البشير بدفعها لعائلات الضحايا ... الحكم الذي اكدته محكمة الاستئناف في نيو يورك في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 .

تؤكد الامثلة اعلاه التناقض والتخبط الذي تنتهجه ادارة ترامب في معاملاتها مع الرئيس البشير ونظامه .

3- بعض الترابيس الامريكانية ؟

تحتفظ مصانع السيد الامام الفكرية بالملكية الفكرية لتعبير ترابيس الذي لم يستوعبه بعض اهل النظر ، واحتاجوا لشرح مفصل له .

نلخص ادناه ، مثالاً وليس حصراً ، خمسة من هذه الترابيس التي ركبها الرئيس البشير على ابواب السودان ، فصدت عنه المنح والهبات والاعانات الدولية ، وجعلت منه دولة منبوذة ، ومختطفة من قبل الرئيس البشير ، المطلوب للعدالة الدولية :

اولاً :

في يوم الخميس 12 اغسطس 1993 ، وضعت الولايات المتحدة نظام البشير في قائمة الدول الداعمة للإرهاب ، ولا يزال نظام البشير على هذه القائمة ، 25 سنة على بدء الحدث ، في صحبة ايران وسوريا وكوريا الشمالية .

ثانياً :

تطالب الولايات المتحدة الدول الاعضاء في الامم المتحدة تفعيل امر القبض الصادر من محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس البشير في مارس 2009 ويوليو 2010 . رفضت الولايات المتحدة منح الرئيس البشير فيزا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر 2016 ، لانها سوف تضطر للقبض عليه وتسليمه لمحكمة لاهاي .
تفضل الولايات المتحدة ان يستمر الرئيس البشير رئيساً وحاكماً بامره في السودان ، لتتمكن من ابتزازه بامر القبض ، ليمرر الاجندة الامريكية وهو صاغر ، خصوصاً بعد فك ارتباطه بالقاعدة وايران وحماس وحزب الله ، وتعاونه في مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية .

ثالثاً :

يقع السودان ضمن دول الهايبك اي الدول الفقيرة عالية المديونية، والتي تم شطب ديونها ، بإستثناء السودان الذي تجاوزت مديونيته الخارجية حاجز ال 52 مليار دولار .

قلتم أنى هذا ؟

قل هو من عند امر قبض الرئيس البشير .

رابعاً :

رفض السودان المصادقة على اتفاقية كوتونو الخاصة بعون الاتحاد الاوروبي لمجموعة الدول الافريقية – الكاريبية- الباسفيكية ، لأن مادتها الحادية عشر تنص على التعاون مع محكمة الجنايات الدولية . وخسر السودان منحة مجانية بحوالي 420 ايرو سنوياً .

قلتم أنى هذا ؟

قل هو من عند امر قبض الرئيس البشير .

خامساً :

في يوم الاثنين 12 سبتمبر 2016 ، وافق الكونغرس الامريكي ، على مشروع قانون

( العدالة ضد رعاة الارهاب )

Justice Against Sponsors of Terrorism Act … JASTA.

يجيز مشروع قانون جاستا لضحايا الأعمال الإرهابية التى تقع فى الولايات المتحدة الأمريكية ، ( تفجيرات ١١ سبتمبر 2001 الإرهابية ، مثالاً وليس حصراً ) ، أو لعائلاتهم مقاضاة حكومات أجنبية ( نظام البشير مثالاً ) ، امام المحاكم الأمريكية ، للحصول على تعويضات مالية عن الأضرار الناشئة عن هذه الأعمال الإرهابية.

تعرف يا حبيب ، إن تفجيرات 11 سبتمبر 2001 ، قد إعترف بالقيام بها تنظيم القاعدة . وتعرف ايضاَ إن محكمة الاستئناف في نيويورك قد اكدت في حكمها يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 بخصوص المدمرة كول المذكور اعلاه ، بان تنظيم القاعدة ونظام البشير هما احمد وحاج احمد ؛ وإن نظام البشير مسؤول مسؤولية مباشرة عن اعمال تنظيم القاعدة .

ولكنك ربما لا تعرف ان التعويضات المطلوبة لعائلات تفجيرات 11 سبتمبر 2001 ، وغيرهم ، قد تجاوزت حاجز الثلاثة ترليون دولار .

بعد اجازة الكونغرس لقانون جاستا ، سوف تكون المحاكم الامريكية مُلزمة بإنفاذ القانون ، وتحميل نظام البشير المسؤولية عن تفجيرات تنظيم القاعدة لبرجي التجارة في 11 سبتمبر 2001 ، كما حملت المحاكم الامريكية نظام البشير المسؤولية عن تفجير تنظيم القاعدة للمدمرة كول في عام 2000 ، كما هو مذكور اعلاه .

نواصل ...


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 54
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 54


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)