. .
...
الأحد 21 أبريل 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
كيف مرغ قادة الاتحاد الاوروبي انف البشير في الوحل
...
كيف مرغ قادة الاتحاد الاوروبي انف البشير في الوحل
02-06-2019 12:48




كيف مرغ قادة الاتحاد الاوروبي انف البشير في الوحل

ثروت قاسم


[email protected]

Facebook.com/TharwatGasimOfficial




في يومي الاحد 24 والاثنين 25 فبراير 2019 ، من المقرر عقد القمة الاوروبية- العربية في شرم الشيخ . اشترط الاتحاد الاوروبي عدم مشاركة الرئيس البشير كشرط قبلي ملزم لمشارك قادة دول الاتحاد في القمة ، بدعوى ان الرئيس البشير هارب من العدالة الدولية ، ويداه ملطختان بدماء شعبه المغلوب على امره . التزم الرئيس السيسي بعدم مشاركة الرئيس البشير .

وكان الرئيس السابق حسني مبارك قد رفض قبول شرط مماثل من الرئيس الفرنسي ساركوزي لعقد القمة الفرنسية الافريقية في شرم الشيخ في عام 2010 ، فتم نقل القمة الى فرنسا ، حيث عقدت في مدينة نيس في يوم الاثنين 31 مايو 2010 بمشاركة نائب الرئيس وقتها على عثمان محمد طه ممثلاً للرئيس البشير .

في عام 2010 كانت مصر تحتاج لدعم الرئيس البشير في ملف سد النهضة ، ومن ثم دعم الرئيس مبارك للرئيس البشير . لا توجد زلابية مجانية لدى المصريين ؟

في عام 2019 ، صار الرئيس البشير ضعيفاً ومازوما من غضب شعبه ، ومن ثم تخلي الرئيس السيسي عنه ، فصار منبوذاً حتى من اشقائه المصريين ، الذين يحتاجون لدعمه في ملف سد النهضة .

في هذا السياق وفي زمن غابر بئيس ... الم يمنع الرئيس السيسي السيد الامام من دخول مصر ، إرضاءً للرئيس البشير ؟

اعطني ذلة ومهانة للسيادة السودانية والكرامة الوطنية اكثر من رفض قادة دول الاتحاد الاوروبي ال 28 المشاركة في قمة يشارك فيها مطلوب للعدالة الدولية ، ومرتكب للابادات الجماعية ، وقاتل للاطفال ، ومربي للمليشيات الذئبية التي تغتال الاطباء وهم راكعون على الارض يسعفون الجرحي في مظاهرات هبة ديسمبر 2018 ؟

الرئيس البشير ؟ تسقط بس كما صرخت الايقونة مروة جبريل ، فطارت بصرختها الركبان ؟

معاملة قادة الدول الاوروبية للرئيس البشير كأجرب اخلاقيا يفرون منه، ويرفضون الجلوس معه في صالة اجتماعات واحدة ، ومذلة ومهانة رئيس الدولة السودانية على رؤوس الاشهاد بسبب الابادات الجماعية التي ارتكبها ضد شعبه ... هذه وتلك تفضح في نفس الوقت الكيل بمكيالين ، الذي يكيل به قادة الغرب الديمقراطي في اوروبا وامريكا تجاه السودان ورئيسه البشير .

كيف ؟ نبؤني بعلم إن كنتم صادقين .

في يوم الاثنين 4 فبراير 2019 ، أعلنت عدة دول اوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد والنمسا والدانمرك اعترافها رسمياً برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية وزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا ، في أعقاب رفض الرئيس الحالي نيكولاس مادورو الاستجابة للطلب الأوروبي بالدعوة إلى تنظيم انتخابات رئاسية ضمن مهلة اسبوع واحد ، انتهت يوم الأحد 3 فبراير 2019 . وقبل ذلك كان اعتراف مماثل قد صدر عن الاتحاد الأوروبي، ودول عديدة في أمريكا الشمالية والجنوبية، بينها الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وكولومبيا.

في المقابل ، يستمر الاتحاد الاوروبي في دعم نظام البشير وميليشيات حميتي الذئبية بمئات ملايين الدولارات ، فيما يسمى بمشروع منع الهجرة الافريقية غير القانونية عبر السودان لدول الاتحاد الاوروبي ، ومكافحة الارهاب .

في يوم الاربعاء 31 اكتوبر 2018 ، اعادت ادارة ترامب العقوبات الاقتصادية والمالية والدبلوماسية ضد نظام البشير ، والتي كانت قد جمدتها منذ يناير 2017 ، بعد تدشينها في 4 نوفمبر 1997 . كما تستمر ادارة ترامب في وضع نظام البشير في قائمة الدول الداعمة للارهاب ، باستمرار لمدة 26 سنة ، ومنذ 12 اغسطس 1993 . ويرفض المسؤولون الامريكان مقابلة الرئيس البشير عند زياراتهم للسودان في مهام رسمية ؟

ولكن ترفض ادارة ترمب اتخاذ اي اجراءات عملية وميدانية لدعم المعارضة ضد الرئيس البشير ونظامه ، كما تفعل في حالة فنزويلا . فقد ارسل ترامب كتيبة من 5 الف عسكري لكولومبيا ، استعداداً لغزو فنزويلا وازاحة الرئيس نيكولاس مادورو من السلطة بالقوة العسكرية ، كما فعل بوش الابن مع صدام في 17 يناير 1991 ؟ يحدث ذلك ، رغم ان الرئيس نيكولاس مادورو لم يرتكب ابادات جماعية ضد شعبه ، ويبقى غير هارب من العدالة الدولية ، ولا تجد صوره الفوتوغرافية في مخافر الشرطة في المطارات ونقاط الحدود الدولية ، كمطلوب القبض عليه من العدالة الدولية ، كما في حالة الرئيس البشير .

يسمح الرئيس نيكولاس مادورو للمعارضة بحرية التظاهر والوقفات الاحتجاجية التي تطالب بعزله ، وتكون هذه المظاهرات في حماية الشرطة . في المقابل ، تطلق ميليشيات الرئيس البشير الذئبية النار لتقتل المتظاهرين ، حتى الاطفال والشابات وحتى الاطباء وهم راكعون على ارجلهم على الارض ،وهم يسعفون الجرحي في المظاهرات ؟

في حالة فنزويلا ، تجد سيناريو التغيير السياسي الفوري ، تغيير نظام الرئيس نيكولاس مادورو اليوم وليس غداً ، الذي تطالب به ادارة ترامب ومعظم الدول الأوروبية .

في حالة السودان ، تجد سيناريو الصمت واللامبالاة والتراخي، وفي بعض الحالات الادانات اللفظية المعممة التي تطالب القاتل والضحية بضبط النفس .

صار الرئيس البشير منتوج الانتهازية الاقليمية والدولية . انتهازية على طريق باتجاهين . انتهازية البشير في اللعب والتنطيط كككوية طرزانية على كل الحبال المتدابرة ... حبال روسيا وحبال امريكا ، حبال الصين وحبال اوروبا ، حبال السعودية وحبال قطر . وانتهازية هذه الدول الاقليمية والدولية ، المتصارعة فيما بينها ، في التعامل مع الرئيس البشير ودعمه .

سبب آخر لاستدامة الرئيس البشير على كرسي السلطة .

يفلسف الاستاذ علي عثمان الموضوع بان يدعي بان افضل حماية للرئيس البشير من امر القبض هي ان يظل رئيساً مدى الحياة ، بتعديل الدستور ، الذي هو ليس وحياً منزلاً ، بل يمكن تعديله ليعكس اشواق مواطني السودان ليروا الرئيس البشير رئيسا لهم ، ما بقي فيه نفس طالع ونفس نازل . السلطة اقدر وانجع حارس من فك امر القبض المفترس . وكما تقول صحيفة النيو يورك تايمز ( باي باي بشير ) ، إذا قبلت بالجلوس في المقعد الخلفي .

لا اسوأ من الوضع الكارثي الحالي إلا انكاره ، وبالتالي رفض تغييره ... خوفاً من امر القبض . هذا الانكار صار جزءاً لا يتجزأ من الثقافة السياسية الحاكمة في السودان .

يردد الرئيس البشير بانه لن يتنحى لان ذلك معناه الانتحار ، وهو مسلم يدين الانتحار .

30 سنة من السلطة المطلقة المستدامة دخلت في

DNA

الرئيس البشير ، وسوف يصير إلى عدم بزوالها ؛ لأن زوالها يعني زوال روحه وجيناته وكروموزوماته .

السلطة المطلقة والرئيس البشير صارا احمد وحاج احمد ، بل قرنا تور ، يقومان مع بعض ، ويهجعان سوياً ... الحجل بالرجل .

ان هلوسات وهضربات الرئيس البشير وهو يخطب في حشود المؤلفة جيوبهم بالجنيه المأزوم ، والمؤلفة خشومهم بالببسي البارد ، وهو يجوب ولايات السودان وقراه من الكريدة الى بارا . فتحت وزارة المالية خزائنها شبه الفارغة ، على مصراعيها ، لولاة الولايات لتنظيم حشود استقبالات الرئيس البشير المطبوخة .

هكذا هلوسات وكلامات بدون سراويل ليست انقباضات مخاض ما قبل ولادة فجر جديد كما يدعي الرئيس البشير بالباطل ، وإنما رعشات وزفرات ما قبل طلوع الروح ، بل فرفرة ديك مذبوح .

في الختام بضع كلمات لكل من القى السمع وهو شهيد .

كلمة للواقفين على الحياد في هبة ديسمبر 2018 ... يقول القس مارتن لوثر كينج ان الدرك الاسفل من النار قد تم حجزه للشياطين الخرس الساكتين عن قول وفعل الحق ، ومقاومة الباطل ، عند المعارك الاخلاقية الباذخة كهبة ديسمبر 2018 ؟ هبة ديسمبر 2018 هبة اخلاقية باذخة ، ولا يجب ان نقف ممحنين مرددين ( وانا مالي ) في لا مبالاة شيطانية .

كلمة للذين يستعجلون سقوط الثمرة ... فقد قال الحكيم ان من استعجل شيئاً قبل اوانه ، عُوقب بحرمانه . مهلاً عاذلتي فمهما تاخرت قوافلنا ، فحتما سوف نصل للسلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل .

كلمة للذين يفترضون ان القوات المسلحة في عام 2019 ، تشابه القوات المسلحة في اكتوبر 1964 ، وابريل 1985 ، ويشيرون لها بقوات الشعب الوطنية القومية . نسي هؤلاء وهؤلاء ان سياسة التمكين الشيطانية ، طيلة العقود الثلاثة المنصرمة ، قد مكنت الاخونجية من مفاصل القوات المسلحة ، حيث وضعوا اولادهم في الكلية الحربية ، على حساب اولاد باقي المواطنين . حلال على اولاد الاخونجية دخول الكلية الحربية ، حرام على طائر من كل جنس آخر ؟ صارت القوات المسلحة ميليشيات مؤدلجة ، ترى في البشير ونظامه وجلاوزته انهم المُلاك الحصريون للحقيقة ، والحراس الامناء على الاخلاق ، والمتحدثون الرسميون باسم السماء ، ومن عاداهم فلا خلاق له ، ولا حقيقة لديه ، ومصيره إلى جهنم ، وبئيس المصير .

ويمكنك مد الخط على استقامته ، ليمر على قوات الشرطة ، وميليشيات قوش ، وميليشيات حميتي ، وميليشيات ظل علي عثمان ، والدفاع الشعبي ، والقوات الخاصة ، والجنجويد ، وما رحم ربك من فواقد تربوية مستوحشة ، شعارها فلتهدر الدماء ، كل الدماء ، إلا دمائهم ؟

نواصل ...

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)