. .
...
السبت 16 فبراير 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات د. أمل الكردفاني
البشير- والتفت الساق بالساق
...
البشير- والتفت الساق بالساق
02-08-2019 08:14



البشير- والتفت الساق بالساق

د.أمل المردفاني


قبل سنتين تقريبا تساءلت من ينتصر في المعركة. المعركة التي بدأت بعملية عزل واسعة للبشير. البشير الذي أحيط بدائرة من المنتفعين. الذين مدوا له لسانهم اليوم. هاهو بعد عقود يجد نفسه عاريا وهو يخرج من الحمام صارخا:
- وجدتها وجدتها..
وجدها ولكن بعد فوات الأوان. ذكرت قبل السنتين ما سيحدث اليوم بالتفصيل شديد الملل والناس لا تفهم ولا تعي ؛ والشكاكون في كل ما نقوله لا يفهمون ولا يعون. ليس كل ما يظهر في الواجهة بشرا سويا.
في عام 2003 قلت لأحد الكيزان الكبار:
- أطلبوا دعما دوليا لحل مشكلة دارفور.
نظر لي مشمئزا وقال:
- يعني ندولا..؟
لا زلت أذكر نظرته تلك .. نظرة الاسلامويين المقرفة التي تخلقت من أكل مال الحرام فاسود وجهه وهو كظيم.
وبعد سنتين فقط . دولت قضية دارفور وضاع عنهم ما كانوا يكذبون.
لم تدول القضية فقط بل اصبحت فيها دعاوى جنائية دولية ، وملاحقات ، واحتمال قبض واعتقال.
وعندما جاءت اتفاقية نيفاشا ؛ ظلت بطانة البشير تمارس جهالتها فذاك ابن اخته يصدر صحفا عنصرية بغيضة ؛ وذاك وزير ماليته يدفع مستحقات الجنوب المالية بالقطارة. ومعاملة عفنة للجنوبيين. فانفصل الجنوب بغير رجعة. ودار بهم الزمان ورأيت انهيار اليوم رأي العين ؛ وكتبت متوقعا هذا السقوط الداوي اقتصاديا وأمنيا .. وهاهو ما قلناه يحدث والبلد كأعشاش الغربان ؛ الخزانة صفرية ، والمديونات مليارية ، والمليشيات كالذباب شمالا وشرقا وجنوبا وغربا. وتساءلت منذ صدور قرار ترامب برفع الحظر جزئيا ؛ لماذا يتهاوى الاقتصاد. ومن يجلب حاويات المخدرات ولماذا يعلنون عنها ولماذا يعلنون عن تهريب أطنان الذهب (عبر المطار) وقلت بأن العملية تسير نحو زنق البشير وخنقه خنقا بطيئا. لكن لا أحد يصدقني. الظانون ظن السو .. والحاسدون الذين يغمطوننا حقنا في أن نتحدث ونتحدث ونمنح الشعب الوعي ؛ وسارقوا مجهودات الآخرين ، لصوص الفكر ؛ من مجدبي العقول. وشحيحي النفوس ، ومن لهم في كل شيء مآرب أخرى. يرفضون منح الشعب الوعي الكامل. فالوعي هو سلاح المستعبدين لاقتناص حريتهم. وانعدام الوعي ساق هذا الشعب منذ قرون عبيدا لمدعي النبوة والصلة بالله ووكلاء الحور العين والمؤدلجين وزنادقة السياسة وتجارها وانتهازييها.
لقد التفت الساق بالساق ؛ ولن أزيد حتى لا أتهم في وضع شديد الحساسية تجرى فيه محاكم تفتيش واغتيالات للشخصية ضد كل من يبدي رأيا لا يقبله طرف من الأطراف . ولكن فلنسأل أنفسنا: كم طرفا فيما يحدث؟
ما املكه لا يملكه غيري فإني أعلم ما لا يعلمون. وما لا أقوله أكثر مما أقوله ؛ لكن الأيام بيننا ؛ والزمن يحق الحق بكلماته ولو كره المتعامون.
التفت الساق بالساق ؛ وخلال اشهر خمس او تقل قليلا أو تزيد قليلا سيحصحص الحق. وهم في لجلج من الأمر من يكفل مريم. ومريم تفر إلى شواردها القصية لتضع مسيحها تحت ظل نخلة عجفاء فيخرح مضغة دم خثراء لا حياة فيها. وتدور الدوائر كما دارت من قبل.
وحينها اذكروني .. ولن أذكركم....وحينها ستعلم كل نفس ما كسبت.
وهذا آخر ما اكتبه...معتزلا أمر هذا البلد ما استطعت.لا ردنا الله اليه ولا رده لنا.. وباعد بيننا الشقة بعد السماوات والأرض..وأورثنا أرضا غيره فيه صلاح معاشنا. تسريحا بإحسان إلى يوم الدين.


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


د. امل الكردفاني
د. امل الكردفاني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)