. .
...
الثلاثاء 26 مارس 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
كيف شارك الجنوسايدي احمد هارون في ابادة 300 الف من زرقة دارفور؟ (فيديو)
...
كيف شارك الجنوسايدي احمد هارون في ابادة 300 الف من زرقة دارفور؟ (فيديو)
03-07-2019 10:28





كيف شارك الجنوسايدي احمد هارون في ابادة 300 الف من زرقة دارفور ، مع فيديو وصور؟

ثروت قاسم

[email protected]

Facebook.com/TharwatGasimOfficial



1- نيك كريستوف ؟

في عام 2006 نال الصحفي الامريكي في صحيفة النيويورك تايمز الامريكية جائزة بولتزر لعام 2006 لتقاريره الموثقة بالصوت والصورة ، عن الابادات الجماعية والجرائم ضد حقوق الانسان ، وجرائم الحرب التي ارتكبها نظام البشير ضد قبائل الزرقة في دارفور في الاعوام 2003 و2004 و2005 ، والتي تجاوزت حصيلتها حاجز ال300 الف شهيد ، حسب احصائيات الامم المتحدة الميدانية ، وتقارير اللجان الاستقصائة الميدانية التابعة لمحكمة الجنايات الدولية .

اعترف الرئيس البشير ب 10 الف منها ، متبجحاً بان القتلى كانوا 10 الف بس ؛ وركبته ( بس ) هذه ، حتى صارت شعار هبة ديسمبر 2018 ؟

جائزة بولتزر الامريكية تعادل جائزة نوبل الدولية ، ويتم منحها للمبدعين والمجددين والاهرامات الفكرية ، الذين ياتون بالجديد المفيد المثمر .

لمزيد من التفاصيل حول حصول نيك كريستوف على جائزة بولتزر لتحقيقاته في جنوسايدات ( الابادات الجماعية ) دارفور ، وبالاخص في جنوسايدات الجنوسايدي احمد هارون ، يمكنك التكرم بمراجعة الرابط ادناه :

ps://www.pulitzer.org/winners/nicholas-d-kristof

في هذه المقالة ، وما يتبعها من مقالات :

+ نحاول استعراض جنوسايدات الجنوسايدي احمد هارون ، لانه صار الرجل الثاني في الحزب الحاكم بعد الجنوسايدي الاول الرئيس البشير ، وربما صار الرجل الاول في مقبل ايام بئيسات . وبالتالي اهمية تعريته وازالة ورقة التوت من سؤته ، ليعرفه الناس على حقيقته الجنوسايدية .

+ وسوف نحاول التركيز على النفسية المريضة للجنوسايدي احمد هارون ، التي ارغمته ان يكون سفاحاً في ثياب مولانا ، والتي حولته الى هارب من العدالة الدولية ، تجد صوره في كل مطارات العالم الدولية ، ومخافر شرطة الحدود الدولية في كل دول العالم .

+ وسوف نستعرض الآليات التي اتبعها الجنوسايدي احمد هارون في اغتيال اكثر من 300 الف من زرقة دارفور من الفور والزغاوة والمساليت والبرقد .

+ وسوف نحاول تفسير السبب الذي ارغم الرئيس البشير لينصب الجنوسايدي البرقاوي احمد هارون الرجل الثاني في السودان بسبب جنوسايداته ؟

+ كما سوف نهتدي بتقارير نيك كريستوف ، ونقتبس منها بكثافة ، في هذه المقالة ، وما يتبعها من مقالات حول جنوسايدات الجنوسايدي احمد هارون .

2- جنوسايدي الرجل الثاني في السودان ؟

في يوم الخميس 28 فبراير 2019 ، عين الرئيس البشير الجنوسايدي احمد هارون نائباً لرئيس حزب المؤتمر الوطني تعييناً دائماً ، ورئيساً للحزب بصفة موقتة ، ولحين إنجلاء الموقف العجاجي بخصوص هبة ديسمبر 2018 . اذا تعقدت الامور واستدامت المظاهرات ووصلت مرحلة حرجة ، فسوف يدفع الرئيس البشير بالجنوسايدي احمد هارون ليكون مرشح حزب المؤتمر الوطني في الانتخابات الرئاسية في عام 2020 ، وبعدها رئيس الجمهورية ... فقط وحصرياً لان الجنوسايدي احمد هارون يحمل مؤهلات وشهادات كفاءة وخبرة لا ينافسه فيها الا الجنوسايدي الثالث عبدالرحيم احمد حسين ... وهذه وتلك من الشهادات الرفيعة يختزلها امر القبض الذي يحمله الجنوسايدي احمد هارون على عنقه ، مثل الجنوسايدي الاول عمر البشير . امر القبض شهادة بوزن الدهب في صالح الجنوسايدي الثاني احمد هارون ، ببساطة لان الجنوسايدي الاول البشير سوف يضمن ضمانة فولاذية ان رئيس الجمهورية المنتخب في انتخابات 2020 المخجوجة الجنوسايدي احمد هارون لن يسلمه لمحكمة الجنايات الدولية ... لان الطير التي تقع على اشكالها لا تخون بعضها البعض ، لان هكذا خيانة ترتد لصدر الخائن كالبومرانق الاوسترالي .

استهجن السفاح العنصري ، سفاح بيوت الاشباح نافع علي نافع ، قرار الجنوسايدي الاول البشير بخصوص ترفيع الجنوسايدي الثاني احمد هارون مكاناً علياً ، رغم ان السفاح نافع في قائمة اوكامبو ال 51 ، وغرد السفاح نافع لمجموعته الواتسابية تغريدة عنصرية طويلة ، نختزل منها ونصاً الكلمات التالية :

برقاوي رئيساً لحزب المؤتمر الوطني ؟؟ ولاحقاً رئيساً للجمهورية ؟؟؟ ... هانت والله يا اخوانا. الدور علينا وعليكم وعلى جميع اولاد العرب ... لحس الكوووع . امر لا يُصدق ؟ من علامات الساعة ان تلد الأمة ربتها ؟

3- بداية الكارثة ؟

في يوم الاحد 5 يناير 2003، عين الرئيس البشير وزير الدولة في وزارة الداخلية المدعو أحمد هارون مسؤولاً عن مكتب دارفور الأمني ، ومسئولاً مسؤولية مباشرة ومطلقة عن تجنيد وتمويل وتسليح اكثر من 50 الف من ميليشيا الجنجويد العربية الدارفورية ، وميليشيات حرس الحدود ، وميليشيات باشبوزقية عربية من تشاد والنيجر ومالي .

في يوم الاحد 5 يناير 2003 ، بدأت جنوسايدات دارفور ، الجنوسايدات الوحيدة في القرن الحادي والعشرين ، رغم ان لجنة مجلس الامن الدولي قد اعتمدت الفترة من يوم الأربعاء أول فبراير 2003 ، اقل من شهر بعد تعيين الجنوسايدي احمد هارون ، مسؤولاً عن مكتب دارفور الأمني ، الى يوم السبت 15 يناير 2005 ، لتقريرها عن اهوال وجنوسايدات دارفور ... 705 يوماً من الاهوال التي تشيب لكل يوم فيها الولدان .


image

في يوم الاحد 3 اغسطس 2003 ، وبعد 7 شهور من تنصيبه حاكماً مطلقاً باسم الفرعون ، القى الجنوسايدي احمد هارون خطبة في ميلشيات الجنجويد ، وعددها يفوق ال 50 الف مسلحاً بالكلاش ، ومحمولة على تاتشرات بكل تاتشر مدفع دوشكا ، قبل هجومها على الزرقة الفور في قرى مقاطعة وادي صالح ، ومنها :

قرية زاري ، قرية فرقو ، قرية ترقو ، قريه كا سكيلدو ،قريه قابا ، قريه سوقو، قريه أم جمينا ،قريه ماسا ، قرية مكجر، قريه كيرتنق ،قريه كوسو، قرية أوردو ، وقرية دليج .

احتوت خطبة الجنوسايدي احمد هارون على تصريحات جنوسايدية ، نختزل بعض البعض منها في 3 نقاط ادناه :

واحد :

تبجح الجنوسايدي احمد هارون ، أنه بصفته مسؤولاً عن مكتب دارفور الأمني ، قد فوضه الرئيس البشير ، ومنحه كل السلطات والصلاحيات بقتل أي شخص أو العفو عنه، من أجل السلم والأمن في دارفور. نسى الجنوسايدي احمد هارون ان يقول :

اليس لي ملك ديار الفور ، وهذه الخيران تجري من تحتي ، افلا تبصرون ؟

اتنين :

في الفيديو يصرخ احمد هارون في ميلشيات الجنجويد ، آمراً لهم ، ونصاً :

أمسح ، أكسح ، قشو ، ما تجيبو حي .

بمعنى ان يبيد الجنجويد الاسرى من زرقة دارفور من الفور والزغاوة والمساليت ، فاحمد هارون لا يقبل اسرى بل يصر على الموتى .


image

تلاتة :

قال الجنوسايدي احمد هارون ، ونصاً :

بما أن أبناء الفور قد أصبحوا متمردين، فإن كل الفور وما يملكونه قد أصبحوا غنيمة حرب للجنجويد .

في هذا السياق ، إستشهد الجنوسايدي احمد هارون بالآية 69 في سورة الانفال :

فكلوا مما غنتم حلالاً طيباً....

معتبراً زرقة دارفور من الكفار الذين عنتهم الاية المذكورة اعلاه ؟

بعدها اصدر احمد هارون الاوامر لميليشا الجنجويد بإلحاق الأذى الجسيم بزرقة دارفور من المدنيين، لانهم يدعمون حركات دارفور المسلحة ، وذلك من خلال قتل الرجال والشباب عشوائيا ، وسبي الفتيات والنساء ، وحرق القرى ، والاغتصاب الجماعي ، والتعذيب، والنهب والسلب للمناطق السكنية والأسواق، واشاعة الفزع في قلب كل زرقة من دارفور .

تجد في الرابط ادناه فيديو من تلفزيون anb TV بتاريخ 12 ديسمبر 2008 ، يحاور فيه مقدم برنامج سجالات ضيفه أحمد هارون، وزير الدولة للشؤون الإنسانية في السودان وقتها ، حول حقيقة اتهامات المحكمة الجنائية الدولية لجنوسايدات دارفور :


شاهد المزيد من مقاطع الفيديو على قناة صحيفة الحوش السوداني




نواصل مع الجنوسايدي احمد هارون ...




شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)