الجمعة 24 مارس 2017 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


..
الأخبار
ضل الحوش المرشوش

العناوين الرئيسية
  • أستهداف التعليم بما يتناسب مع قيمتهم الأيدلوجية
    03-23-2017
    صحيفة الحوش السوداني أستهداف التعليم بما يتناسب مع قيمتهم الأيدلوجية المثني ابراهيم بحر ( الترابي لم ينتج فكره لحزب او جماعة بل لامة كاملة / سونا 18/3/2017 بالعبارة أعلاه خاطب مولانا (أحمد محمد هارون) والي شمال كردفان بقاعة أمانة الحكومة بالولاية الندوة الفكرية عن المرحوم (الترابي) وقضايا تجديد الفكر الإسلامي والتي أقامتها الولاية ,على شرف برنامج لمسة وفاء للشيخ الراحل ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
  • جذور الفتنة بين نظامي السودان ومصر
    03-23-2017
    صحيفة الحوش السوداني جذور الفتنة بين نظامي السودان ومصر صلاح شعيب واضح لكل ذي بصيرة أن الأزمة الناشبة الآن بين نظامي الخرطوم والقاهرة تكتسب دلالات عديدة. الدلالة الأولى هي أن الأزمة متصلة بالصراع الإقليمي الدائر في المنطقة بين النظامين المصري والقطري، وهو صراع تجذر لتنافسهما منذ حين للتأثير في مجريات الواقع العربي، وخدمة كل طرف لأجندته، ومحاولة محو أي نفوذ عربي، أو إسلامي، أو دولي لب ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
  • عن أي تهدئة وضبط نفس يتحدثون؟!
    03-23-2017
    صحيفة الحوش السوداني تأمُلات عن أي تهدئة وضبط نفس يتحدثون؟! كمال الهِدي [email protected] • هناك افتراض دائماً بأن التراشق الإعلامي الجاري حالياً بيننا وبين المصريين ليس أكثر من موجة غضب ولحظات انفعال. • وهناك أيضاً مطالبات بالتهدئة وضبط النفس. • هي ليست لعبة بين صغار يجلسون على الرصيف، فيحمل أحدهم كرة الآخر ليثور رفيقه ويغضب ويحاول نسف كل ما بينهما حتى يت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 23
  • ضرورة إنشاء شركات عامة لتجميع رؤوس الأموال
    03-22-2017
    صحيفة الحوش السوداني مبادرات : في طريق النهضة الطويل ضرورة إنشاء شركات عامة لتجميع رؤوس الأموال و تعزيزاً لثقافة الادخار إسماعيل آدم محمد زين لا أحد يستطيع فك أسرار النهضة التي حدثت في كثير من دول العالم.ففي بعض الدول مثل إنجلترا و فرنسا و بقية دول أوروبا العجوز جاءت النهضة متدرجة علي أعتاب إمبراطوريات قوية و واسعة – إستغلت ثروات و طاقة الشعوب المغلوبة في آسيا و إفريقيا ، في ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40
  • يوم في الذاكرة (عيد الأم في دار المسنات)
    03-21-2017
    صحيفة الحوش السوداني يوم في الذاكرة (عيد الأم في دار المسنات) المثني ابراهي بحر من المحن و المتناقضات في مجتمعنا الشرقي الذي يكيل للمرأة بمكيالين , ان ذات المجتمعات التي تشهد معدلات عالية من اشكال العنف ضد المرأة تزيد من قيم الاستعلاء الزكوري , اذ تبدو فيها دونية المرأة منذ ولادتها تيمنا بالمثل السوداني الشائع الذي يقول (المرة لو بقت فاس ما بتقطع الراس) و(م ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
  • الصحافة السودانية سيزيف العصر
    03-21-2017
    صحيفة الحوش السوداني الصحافة السودانية سيزيف العصر بقلم :بدرالدين حسن علي وسيزيف هو رمز للعذاب الأبدي وبالنسبة لنا هو العذاب الذي تبديه حكومة المؤتمر الوطني تجاه الصحافة السودانية ، وقد ظلت جهر الناطقة بإسم جموع الصحفيين السودانيين الشرفاء تقدم تقارير صادقة عن الأوضاع التي تعانيها الصحاف السودانية ، وتقارير موثقة حول أوضاع الصحفيين . وفي الواقع منذ وقع إنقلاب الثلاثين من يونيو ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 41
  • حق المواطنة والحرية الدينية
    03-20-2017
    صحيفة الحوش السوداني حق المواطنة والحرية الدينية نبيل أديب المحامي درس من هاواي ” إننى إذ أرفض منح السلطة المطلقة التى تجيز فعل أي شيء لأي شخص، أرفض أيضا منحها لأي عدد من الأشخاص ” أليكس دي توكفيل قصة خبرين حملت الصحف يوم الجمعة 17 مارس خبراً عن إستيضاح المبعوث الأوربي البرلمان عن حرية الأديان في السودان وقد أوردت جريدة الجريدة الخبر على الوجه التالي: استوضح مبعوث الاتحاد الاوربي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
  • تحية إلـى (أمي) في يــوم الأم
    03-20-2017
    صحيفة الحوش السوداني تحية إلـى (أمي) في يــوم الأم بقلم : آدم صيام تكرُّ أيام المناسبات وتدور في أيقونة أعياد عبر دولاب الزمان لدرجة أن أصبح المرء من كثرة روتينها لا يقف أمام محرابها ولو بمقدار وقفته لتحية العلـَم . إلا أنه وبالنظر فيما هو حولنا نجد أن مصدر وجودنا الذي من رحمه أتينا قد تم تجاهل تكريمه اليومي بكل غفله. فلأبدأنّ الاحتفاء بجميع الأمهات في يوم الأم الموافق في ش ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
  • مجرد "غشاء بكارة"
    03-20-2017
    صحيفة الحوش السوداني مجرد "غشاء بكارة" عبد الحميد البرنس حلّ الغروب، منذ بعض الوقت، بألوانه النارية الخامدة، على منطقة عمارات "الميريلاند"، في "مصر الجديدة". والسبب الوحيد، الذي دفع، بحامد عثمان، إلى رؤية نفسه، وهو يسبح، على حين غرة، في نهر عسل الخيال ذاك، بوصفه قائما، هذه المرة، كوزير رفيع ولا بد، على تصريف شؤون قطاع "النقل والمواصلات"، في مصر؛ أن مترو الأنفاق اللعين لا يمر، "حتى ال ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 263

الممالك الاسلامية في السودان قبل مملكة سنار
03-18-2017
صحيفة الحوش السوداني الممالك الاسلامية في السودان قبل مملكة سنار أحمد الياس حسين [email protected] نظم معهد الدراسات السودانية والدولية بجامعة الزعيم الأزهري ضمن برامج سنار عاصمة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
سانحة لاستئناف شتيمة الحكومة
03-18-2017
صحيفة الحوش السوداني سانحة لاستئناف شتيمة الحكومة عبد الحميد البرنس كان محض شارع جانبي، تتخلله سكينة مهددة بالزوال في أية لحظة، شبه معتم، يمتد طولا مسيرة نحو الخمس والعشرين بناية سكنية صغيرة، وهو يتجه، بأشج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 188
الحركة الشعبية مابين الشخوص والمسار المستحيل !
03-17-2017
صحيفة الحوش السوداني الحركة الشعبية مابين الشخوص والمسار المستحيل ! بقلم: زهير عثمان حمد لست لي سمة عضوية ولا حتي كنت مشارك في حراكها علي الارض أنا في الداخل أو في خارج الوطن ولكن تربطني أواصر وقربي و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 94
مبادرات: المشاريع المتكاملة  تعزيزاً للفوائد و المنافع
03-16-2017
صحيفة الحوش السوداني مبادرات: المشاريع المتكاملة : تعزيزاً للفوائد و المنافع إسماعيل آدم محمد زين أضحي مفهوم الادارة المتكاملة للموارد سائداً في وقتنا هذا و يجد الاهتمام من العاملين و متخذي القرار، و بذا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
اللغة
03-15-2017
صحيفة الحوش السوداني اللغة "السرية للأشياء" عبد الحميد البرنس إلى روائي في خصومة مع جمال سرده البهي: هب أن جرس هاتفك الجوال رنّ، على غير توقع، فأيقظك، هكذا، فجأة، من نوم عميق. وأنت تشق طريقك، بصعوبة، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
مستقبل اليسار العربي ..  د. الشفيع خضر سعيد
03-14-2017
صحيفة الحوش السوداني مستقبل اليسار العربي د. الشفيع خضر سعيد أهداف الثورة الفرنسية 1789، الحرية والمساواة والإخاء، شكلت الدلالات السياسية الأولى لمفهوم اليسار قبل أن يشيع المفهوم مع مصطلح اليمين، بعد ثورة 1 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
كريستينا بتشبهني يا الطيب مصطفى و باقان اموم
03-13-2017
صحيفة الحوش السوداني كريستينا بتشبهني يا الطيب مصطفى و باقان اموم عبير المجمر(سويكت) منقول بالنص من جريدة جنوبيين سودانيين الإلكترونية بسم الله الرحمن الرحيم سقوط جميع الاقنعة ........... ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 190
محاولة تملص الإسلاميين من الرئاسة ، وبكري ، والإنقاذ
03-12-2017
صحيفة الحوش السوداني محاولة تملص الإسلاميين من الرئاسة ، وبكري ، والإنقاذ صلاح شعيب الإخوة الإسلاميون، قبل غيرهم، يدركون جيدا أن تنظيم الجبهة القومية الإسلامية انحل داخل الدولة تدريجيا. بمعنى أنهم صاروا ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 145
الروائيون السودانيون والمثابرة في العطاء ..
03-12-2017
صحيفة الحوش السوداني الروائيون السودانيون والمثابرة في العطاء .. بقلم: صلاح شعيب في العقود الأخيرة حقق الروائيون السودانيون ثورة في كتابة الرواية، وما يزال معظمهم يثابر لمضاعفة الإنتاج، وتجويد المعالجة، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
نحو دستور مدني !#
03-12-2017
صحيفة الحوش السوداني نحو دستور مدني !# زهير عثمان حمد كنت في المقالة السابقة قد كتب عن تاريخ الدساتير السودانية منذ حقبة المستعمر الي الادارة الوطنية ولم أجد سبيلا لتحليلها لأسباب عديدة أولها أن هذا الامر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
سلام على حواء: في يوم عيد وفي كل يوم  .. بقلم: الصادق المهدي
03-09-2017
صحيفة الحوش السوداني بسم الله الرحمن الرحيم سلام على حواء: في يوم عيد وفي كل يوم بقلم: الإمام الصادق المهدي 9/3/2017م 1. قال لي أحدهم كيف تتحدث عن يوم المرأة فهذه بدعة ذميمة. الإمام القرافي قال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
الألمان في أم بدة
03-09-2017
صحيفة الحوش السوداني الألمان في أم بدة سهير عبد الرحيم عقب الخطاب الجماهيري للرئيس عمر البشير، الذي تحدث فيه بقوله: (دايرين الألمان يجو يتعالجوا في أم بدة) حاولت أن أجمع معلومات عن ذلك المستشفى، الذي يعت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 178
كان لجدتنا العظمى هرم فهدم .. بقلم: لبنى احمد حسين
03-09-2017
صحيفة الحوش السوداني كان لجدتنا العظمى هرم فهدم .. لبنى احمد حسين كان لجدتنا العظمى هرم فهدم .. مكاسب و تحديات حفيدات الكنداكات قائدات الجيوش ضد القيصر .. 8 مارس .. كل عام و انتنّ طيبات.. شعر جلدي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
في اليوم العالمي للمرأة تحية اجلال للمرأة السودانية
03-09-2017
صحيفة الحوش السوداني في اليوم العالمي للمرأة تحية اجلال للمرأة السودانية بقلم: زينب كباشي عيسي @ لم يكن يوم 8 مارس من كل عام يوما عابرا للاحتفال العادي انما كان تتويجا لنضالات النساء في انتزاع حقوفهن ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
الرؤية الواضحة من أجل دستور مدني !#
03-08-2017
صحيفة الحوش السوداني منذ وقوع أنقلاب 1989 (الانقاذ) لوقتنا الحالي نري أن السلطة فيه قامت على صيغة حكم لا علاقة له بالدستور الذي تم تعطيله حينها ولا بأي وثيقة الوطنية بل هي صيغة حكم مبنية على شرعية خلقها نفر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
أنا أفكر… إذن أنا موجود
03-08-2017
صحيفة الحوش السوداني أنا أفكر… إذن أنا موجود بقلم: خالد الاعيسر بدايةً، لابد من التأكيد أنّه وصلتني دعوة لحُضُور المُؤتمر العام للخبرات والكفاءات السُّودانية العاملة في الخارج، ولَكني لَم ألبِ الدعوة لقن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
فرنسا ونهب ثروات افريقيا(1-4)
03-07-2017
صحيفة الحوش السوداني في الوقت الذي اعكف فيه على كتابة هذه السطور يدخل الخزينة الفرنسية مائات المليارات من اليوروات كل عام , كضريبة على فوائد الاستعمار الفرنسي لافريقيا جنوب الصحراء الكبرى, استغلت الشركات الفر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122
الحركة الشعبية تعيد
03-07-2017
صحيفة الحوش السوداني الحركة الشعبية تعيد "الشهداء" إلى ذويهم! بقلم: فضيلي جماع [email protected] في لفتة إنسانية بارعة، وكبادرة حسن نوايا أطلقت الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 67
السودان: حوار الإسلاميين والعلمانيين
03-06-2017
صحيفة الحوش السوداني السودان: حوار الإسلاميين والعلمانيين د. الشفيع خضر سعيد خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير/شباط المنصرم، شاركتُ في حوار الإسلاميين والعلمانيين السودانيين حول العلاقة بين الدين والدولة، و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 30
إلى متى سنظل نأكل من فتات الحطب بينما البشير يلعب بالجاه
03-06-2017
صحيفة الحوش السوداني بسم الله الرحمن الرحيم إلى متى سنظل نأكل من فتات الحطب بينما الرئيس البشير يلعب بالجاه والدهب ! تمخض الجبل فولد فأرا ! بقلم الكاتب الصحفى عثمان الطاهر المجمر طه ( رب ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194
الأمن والامان أو السلطة والحرية
03-05-2017
صحيفة الحوش السوداني الأمن والامان أو السلطة والحرية نبيل أديب عبدالله / المحامي “كما أن الملك هو القانون في الحكومات الإستبدادية، فإن القانون يجب أن يكون هو الملك ولا يكون هناك ملك خلافه” توم بين مازالت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40
شرق افريقيا: الصحة والمجتمع وعلم الأحياء والتاريخ
03-05-2017
صحيفة الحوش السوداني شرق افريقيا: الصحة والمجتمع وعلم الأحياء والتاريخ د. أحمد الياس حسين [email protected] تم في الخرطوم في الفترة بين 27 فيرائر – 1 ماىس 2017 اللقاء الاقليمي الثال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
العَدَاءُ لِلنِساءِ فِي قَانُونِ النِّظامِ العَام!
03-04-2017
صحيفة الحوش السوداني العَدَاءُ لِلنِساءِ فِي قَانُونِ النِّظامِ العَام! بقلم: كمال الجزولي (1) بمقالتنا المنشورة في هذا المكان قبل أسبوعين، والموسومة بـ (العداء للغناء والموسيقى في قانون النِّظام ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 112
الملف الليبي: أضواء حول ليبيا بعد ثورة الربيع
03-04-2017
صحيفة الحوش السوداني الملف الليبي أضواء حول ليبيا بعد ثورة الربيع بقلم : بدرالدين حسن علي زرت ليبيا أربع مرات ، عشت في بنغازي ومصراته والزاوية وطرابلس ، ولي فيها عدد كبير من الأصدقاء ، بعضهم غادرها والبعض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
هل اختيار رئيس الوزراء كان مفاجأة؟
03-04-2017
صحيفة الحوش السوداني هل اختيار رئيس الوزراء كان مفاجأة؟ صلاح حبيب حسم المؤتمر الوطني في اجتماعه مساء أمس الأول، الجدل حول اختيار رئيس الوزراء، فاختار النائب الأول لرئيس الجمهورية "بكري حسن صالح" ليكون نائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
ابتذال الدرجات العلمية والمهنية في ساحة الكتابة
03-04-2017
صحيفة الحوش السوداني ابتذال الدرجات العلمية والمهنية في ساحة الكتابة صلاح شعيب كثيرون يدركون أن الدرجات العلمية العليا تُمنح أساسا لتطوير المباحث الأكاديمية. وذلك يعني أنها ترقية في عرصات العلم المعني بما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
يوسف الكودة وإسرائيل 1
03-01-2017
صحيفة الحوش السوداني يوسف الكودة وإسرائيل 1 محمد ادم عربي طالعتنا الصحف السياسية بفتوى من الدكتور رئيس حزب الوسط الإسلامي يوسف الكودة، يدعو للتطبيع مع إسرائيل، بل تطوَّع بالقيام بدور الوسيط بين السودان ودو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 35
رحيل نيرون فيليب خسارة موجعة للحركة الشعبية
03-01-2017
صحيفة الحوش السوداني رحيل نيرون فيليب خسارة موجعة للحركة الشعبية بقلم: ياسر عرمان حملت أخبار هذا الصباح خبراً محزناً لأسرته أولاً ولقيادة وأعضاء الحركة الشعبية برحيل الرفيق العزيز نيرون فيليب أجو ، الذين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
مأساة البشير: خيباتٌ متتالية و خيولٌ تتساقُط عند اللفة!
03-01-2017
صحيفة الحوش السوداني مأساة البشير: خيباتٌ متتالية و خيولٌ تتساقُط عند اللفة! عثمان محمد حسن • الرئيس البشير يجلس فوق كرسيٍّ ينخر السوس فيه.. الكرسي آيلٌ للسقوط.. و ( الإخوة الأعداء) يتصارعون في العراء حول أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 103
وأولادنا (مين يعفو عنهم)؟
03-01-2017
صحيفة الحوش السوداني وأولادنا (مين يعفو عنهم)؟ صلاح حبيب أصدر رئيس الجمهورية قراراً رئاسياً بالعفو عن الصحفي التشيكي المهتم بالتجسس، بعد أن تمت إدانته، وتم الحكم عليه بعشرين عاماً، وقبل فترة أصدرت الرئاسة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
أنا أفكِّر.. إذن أنا موجودٌ
02-27-2017
صحيفة الحوش السوداني أنا أفكِّر.. إذن أنا موجودٌ خالد الاعيسر بدايةً، لابد من التأكيد بأنّه قد وصلتني دعوة لحُضُور المُؤتمر العام للخبرات والكفاءات السُّودانية العاملة في الخارج، ولَكن لَم ألبِّ لقناعتي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
مطلوب مستشار للدجل والشعوذة
02-27-2017
صحيفة الحوش السوداني تأمُلات مطلوب مستشار للدجل والشعوذة كمال الهِدي [email protected] • المقصود من العنوان تعيين مستشار لمناهضة وإبطال فعل الدجل والشعوذة والسحر بنادي الهلال. • فطا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
حروبُ الرسائلِ والمبادرات بين الصادق المهدي وجون قرنق(1–3)
02-26-2017
صحيفة الحوش السوداني حروبُ الرسائلِ والمبادرات بين السيد الصادق المهدي والدكتور جون قرنق 1 – 3 د. سلمان محمد أحمد سلمان 1 كانت حكومةُ الإنقاذ قد فرغتْ من التوقيعِ على الميثاق السياسي مع الفصائل المنشقّة من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
قانون النظام العام مرة أخرى
02-26-2017
صحيفة الحوش السوداني قانون النظام العام مرة أخرى بقلم: نبيل أديب عبدالله/ المحامي لا يشكل قانون النظام العام خطورة على النساء، والأقسام الأضعف من المجتمع بسبب ما يحمله من نصوص فحسب، ولكن أيضاً، وعلى وجه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
زعماء العالم العربى وإفريقيا ماركة مسجلة لصحفى النفاق والإرتزاق !
02-25-2017
صحيفة الحوش السوداني بسم الله الرحمن الرحيم زعماء العالم العربى وإفريقيا ماركة مسجلة لصحفى النفاق والإرتزاق ! بدءا بعبد الناصر وحافظ الأسد وصدام والقذافى مرورا بالبشير والسيسى وإنتهاءا بالقائد السبسى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 141
الشماتة في أزمة الجنوب لن تضارع مأساة الشمال!!
02-25-2017
صحيفة الحوش السوداني الشماتة في أزمة الجنوب لن تضارع مأساة الشمال!! بقلم : أحمد ويتشي (1) في العشرين من فبراير الجاري أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن وجود مجاعة في " أجزاء " من ولايتي الوحدة وأعالي ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
حكم البشير ماشي بدون تابلوت
02-24-2017
صحيفة الحوش السوداني حكم البشير ماشي بدون تابلوت شوقي بدري والدتي رحمة الله كانت تقول لنا بعد ان نطوف الدنيا في امدرمان خاصة في ايام الاجازة المدرسية... انتو يا اولادي ماعندكم تابلوت . والتابلوت كما كنا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
النخبة السودانية و التعلق بالتراث الثقافي
02-23-2017
صحيفة الحوش السوداني النخبة السودانية و التعلق بالتراث الثقافي زين العابدين صالح عبد الرحمن في حوار سياسي فكري مع الأستاذ غسان عثمان، حول كتاب " كفاح جيل" لأحمد خير، لفت نظري لقضية غاية في الأهمية، كان ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
الكابوس(3/3): الشخصية السودانية وإشكاليات النهضة القومية
02-22-2017
صحيفة الحوش السوداني الكابوس(3/3): الشخصية السودانية وإشكاليات النهضة القومية بقلم: دكتور الوليد آدم مادبو في غياب الحاضنة استحالت كل الصفات البدوية النبيلة حالنا انتقالنا الي المدينة -- انتقالا غير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 92
الاسلاميين ولعنة تفسيرالنصوص لسلطة مطلقة !#
02-22-2017
صحيفة الحوش السوداني الاسلاميين ولعنة تفسيرالنصوص لسلطة مطلقة ! بقلم: زهير عثمان حمد قد لا تغيب علي عاقل ضجيج التصريحات الهوائية وسخف الطرح الذي سيطر علي الساحة السياسية في عاصمتنا الخرطوم والذي يندرج تحت م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122



RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء