الأربعاء 26 يوليو 2017 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
مرحبا بكم في صحيفة الحوش السوداني
..
الأخبار
اخبار سياسية
مواقع: نتنياهو سوداني واسمه «عطا الله» ويتحدث العربية بطلاقة
Propellerads
مواقع: نتنياهو سوداني واسمه «عطا الله» ويتحدث العربية بطلاقة
مواقع: نتنياهو سوداني واسمه «عطا الله» ويتحدث العربية بطلاقة
07-15-2017 10:39
صحيفة الحوش السوداني


مواقع: نتنياهو سوداني واسمه «عطا الله» ويتحدث العربية بطلاقة
تقرير: «بيبي السوداني».. إسرائيل توضح سبب تماحيك الخرطوم فى «نتنياهو»

متابعات

قبل خمسين عامًا.. عاش ألف يهودي فى السودان، أتوا للخرطوم عبر مصر، وعاشوا فى العاصمة السودانية وأم درمان، عملوا بالتجارة لكسب قوت يومهم، بينما عاشت عائلات يهودية صغيرة فى مناطق نائية مثل شمال السودان، إلا أنه بخروج الجالية اليهودية من السودان –تحديدًا عقب سنوات قليلة- بدأت الشائعات تنتشر حول أصول نتانياهو، هكذا روّج الإعلام الإسرائيلي أكاذيبه، لتصبح هوية نتانياهو السودانية آخر إرهاصات الإعلام الإسرائيلي الذي أخذ يتساءل عن هوية نتانياهو، زاعمًا أن وسائل الإعلام السودانية والمصرية تحاول إلصاق الجنسية السودانية لبنيامين نتانياهو.

فى الفترة الأولى لرئيس الوزراء بينيامين نتانياهو، بدأت الشائعات تنتشر فى السودان حول أصول رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن طريق ادعاءات أطلقها جزء من سكان شمالي السودان فى التسعينيات، ومنذ هذه اللحظة وحتى الآن أصبحت الشائعات تنتشر من فترة لأخرى حول أصول رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، والتي زعم كثيرين أنها تعود إلى أصول سودانية، حتى وصل الأمر إلى إنتاج فيلم يناقش هذه الشائعة.

ادعاءات يهود شمال أفريقيا –وفق تقرير نُشر فى صحف إسرائيلية- تقول إن نتنياهو وُلد فى إسرائيل عام 1949، فى قرية صغيرة بمدينة نوري شمال السودان، لعائلة يهودية محلية، كما وصلت بهم الإدعاءات للقول بإن الاسم الحقيقي لبنيامين نتانياهو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

لم تقف شائعاتهم عند هذا الحد، بل ادعّى مروجو الشائعات بأن نتنياهو يُتقن اللغة النوبية، كما ادعّى آخرون بأن نتنياهو وُلِد فى قرية "حالوف" الواقعة فى منطقة نوبا أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية، لتصبح جميع الروايات التي يُطلقها مروجي الشائعات مختلفة بعضها عن بعض.

وفق ناشري الشائعات، فإن عائلة نتنياهو كانت تحمل الجنسية السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان فى تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، إلا أن العائلة غادرت السودان عندما كان نتنياهو فى سن عشر سنوات، بعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

وفسّر موقع "المصدر" الإسرائيلي، الشائعات التي تنتشر منذ التسعينات وحتى الآن، بأنها اهتمام متبادل بين المواطنين الإسرائيليين والسودانيين، حيث زعم الموقع أن إسرائيل قدمت مساعدات كثيرة لدول مختلفة فى إفريقيا القرن الماضي، لذا فأهالي السودان يحاولون إثبات صحة هذه الشائعات.


وتدور علامات استفهام عديدة حول الرجل رقم 1 في إسرائيل، ألا وهو بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة، وتتعلق بمولده في دولة السودان، وأن لغته الأم هي العربية وليست العبرية أو الإنجليزية، كما يعرف عنه.

وذكر الموقع أن "الجدل ما زال منتشرا بشأن هوية نتنياهو الحقيقي؛ خاصة مع فيلم ظهر مؤخرا ويتطرق لنفس الموضوع"، مشيرة إلى أن "هناك الكثير من الروايات تؤكد أن رئيس حكومة تل أبيب لم يولد في إسرائيل عام 1949، بل في قرية صغيرة تقع بشمال السودان، لعائلة محلية من يهود البلاد، وأن اسمه الحقيقي هو عطا الله عبد الرحمن، وليس بنيامين نتنياهو".

ولفت إلى أن "اليهود عاشوا بالسودان وما زال يعيش جزء منهم فيها، وقد وصلوا إلى هناك في أثناء العصر العثماني من أجل التجارة"، موضحا أن "الروايات تشير إلى أن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطَنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، إلا أن العائلة غادرت البلاد عندما كان نتنياهو في سن الـ10، بعد تحريم تجارة الكحول".

وقال الموقع إن "عددا من الأفلام القصيرة عرضت مؤخرا بمتحف تل أبيب تدور حول عبد الرحمن شاؤول المعروف كبنيامين نتنياهو وفق اعتقاد جزء من السودانيين"، ناقلا عن لوسيانا كبلون -مخرجة الفيلم الإسرائيلية- قولها: "أرادت أمينة معرض تل أبيب أن أحضر فيلما للمعرض ذي صلة بإفريقيا، لقد عرفَت أنني ناشطة في جاليات المُهاجرين إلى إسرائيل، ومن بينهم المُهاجرون الإفريقيون، لذا تحدثت مع شاب من إقليم دارفور وأخبرني حول الروايات ذات الصلة بنتنياهو".

image

واستكملت: "كان الشاب مقتنعا أن الخبر صحيح؛ في البداية ضحكت عند سماعه، ولكن عندها بدأت بالتفكير في معنى هذه القصة فيما يتعلق بطالبي اللجوء السودانيين الذين يعيشون في إسرائيل، وعرفت أنهم يؤمنون حقا أن نتنياهو قد وُلِد في السودان أيضا، ربما يمنحهم هذا الخبر أملا في أن تكون سياسته تجاههم متسامحة أكثر".

وأضاف المصدر: "لا تعيش اليوم أية جالية يهودية في السودان، فقد كان الوضع مختلفا تماما قبل 50 عاما، كانت الجالية اليهودية في السودان صغيرة جدا، وكان تعدادها في ذروة عصرها نحو ألف نسمة، وصل معظمهم من مصر، وعاشوا في مدينتي الخرطوم وأم درمان، وعملوا في التجارة، ورغم ذلك، عاشت عائلات يهودية قليلة في مناطق نائية أكثر، مثل شمال البلاد".

ووفقا للسيرة الذاتية المعروفة لنتنياهو؛ فقد ولد عام 1949 في تل أبيب وتربى بالقدس، وفي سن الـ10 انتقلت عائلته للعيش في أمريكا وعادت لإسرائيل عندما كان عمره 18 عاما ليخدم في الجيش؛ وبعد تسريحه تعلم في معهد ماساتشوستس الأمريكي للتقنية، ليعود بعدها لتل أبيب ثانية وينخرط في السلك الدبلوماسي والسياسي حتى وصوله لمنصب رئيس الحكومة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز . نسيم نيوز، مفاجأة.. نتنياهو سوداني واسمه «عطا الله» ويتحدث العربية بطلاقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.



Propellerads
أضف تعليقك على الفيسبوك

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169

أضف تعليقك على الفيسبوك

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
شوقي بدري
شوقي بدريالحذاء
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىالله في يا كرار..!!
سعيد عبدالله سعيد شاهين
سعيد عبدالله سعيد شاهين   ليست اديبه وحدها
يوسف الجلال
يوسف الجلالكارثة نائمة..!
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهخرج ولم يعد !!
محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاويالطيب مصطفى .. سكين.. وليس قلماً..!
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهإلي متي!!!؟؟؟
حسن اسحاق
حسن اسحاقA dance of the death
هنادي الصديق
هنادي الصديق في انتظار الحنوط
محمد وداعة
محمد وداعةأكياس .. الحسنين !
معمر حسن محمد نور
معمر حسن محمد نورأمانه ما وقع راجل
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيمالرماد كال كوش: الغابة والصحراء
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهأول غرام !!
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهفي كل مرة لن تسلم الجرة !!
شمائل النور
شمائل النورهلع!
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيم“أديبة” وكلاب الشرطة!!
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهنخجل (بس) !!
شمائل النور
شمائل النوربرعاية الشرطة.!