. .
...
الإثنين 16 يوليو 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
اخبار سياسية
عرمان: عليكم بالوحدة وتبني خطاب قومي وأن لا يفرقكم الدين ولا الجغرافيا (فيديو)
Propellerads
عرمان: عليكم بالوحدة وتبني خطاب قومي وأن لا يفرقكم الدين ولا الجغرافيا (فيديو)
عرمان: عليكم بالوحدة وتبني خطاب قومي وأن لا يفرقكم الدين ولا الجغرافيا (فيديو)
لا بد ان يتحد الجميع والوعي والتنظيم يولدان الثورة
01-13-2018 12:13
صحيفة الحوش السوداني



١٥ دقيقة مع ياسر عرمان، رسائل للشباب من منبر ٢٧ نوفمبر التفاعلي

عرمان: عليكم بالوحدة وتبني خطاب قومي وأن لا يفرقكم الدين ولا الجغرافيا (فيديو)

لا بد ان يتحد الجميع والوعي والتنظيم يولدان الثورة

أعلن " ياسر عرمان" نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال عبر لقائه التفاعلي المباشر على منصة حركة ٢٧ نوفمبر أن مستقبل البلاد لن نرهنه لشخص مثل عمر البشير ولن نرهنه لحزب مثل المؤتمر الوطني مؤكداً أن المستقبل للشباب ولهم وبهم

ونوه "عرمان أن شباب اليوم يحمل نفس جينات أبطال الوطن والتنوع التاريخي بدءً من تهراقا مرورا بالإمام المهدي وعلي عبداللطيف وأمير الشرق عثمان دقنة وصولاً لدكتور جون قرنق ديمبيور.
وشدد "عرمان" على ضرورة تنظيم الشباب لأنفسهم وضرورة تمتعهم بالوعي لأن الثورة لا يمكن أن تخلق دون وعي أو تنظيم فالفقر لا يؤدي إلى ثورة ولكن الوعي هو الذي يقود الثورة .
وفي سياق آخر أكد "عرمان" أن النظام استهدف الشباب وأهان رموزهم واستهدفهم وعلى رأسهم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وحاول إعادة صياغة المجتمع السوداني وفق رؤاه فدمر النسيج الاجتماعي السوداني.
ومن على منصة حركة ٢٧ نوفمبر قال "ياسر عرمان" :أنا جندي في صفوفكم وكذلك كل عضو في الحركة الشعبية وقيادتها ومستعد لدعم كل تحرك لإسقاط النظام.



شاهد المزيد من مقاطع الفيديو على قناة صحيفة الحوش السوداني


وثمن نائب رئيس الحركة الشعبية الحراك الإعلامي الممتاز الذي ينتظم وسائل التواصل الاجتماعي ودعا الشباب لعدم تبديد طاقاتهم في الخلافات والنقاشات العقيمة مع ضرورة المسامحة والتمتع بالحساسية تجاه من نختلف معهم.

وطالب "عرمان" الشباب ألا ينسوا شهداءهم وعلى رأسهم شهداء هبة سبتمبر ٢٠١٣ من نيالا لمدني للخرطوم من هزاع للسنهوري لمحي الدين كما وجه التحية للشهيد الزبير شهيد الانتفاضة ولشهداء ميدان الحرية في بورتسودان وكذلك لشهداء كجبار ومن استشهدوا في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ولكل الشرفاء و الأحرار مؤكداً أن الثورة مستمرة ومنتصرة .
وفي سياق ذي صلة دعا ياسر عرمان إلى تكوين صندوق دعم الشهداء لمساعدة أسر الشهداء حاثاً السودانيين على ضرورة التبرع داعياً لتكوين لجنة لوضع الأمر موضع التنفيذ مؤكداً أن الحركة الشعبية ستدعم هذه الخطوة الهامة.
ولفت نائب رئيس الحركة الشعبية لأهمية قضية المرأة كقطاع حيوي من الشباب لحق بها القدر الأكبر من الاضطهاد والتهميش مطالباً الشباب بأن يأخدوا قضية المرأة السودانية وحقوقها بجدية.
وكان نائب رئيس الحركة الشعبية في لقائه عبر المنصة التفاعلية الشبابية قدّم سياحة تاريخية مهمة كي يفهم الشباب تركيبة السودان وماهية التعقيدات التي تكتنف وطنهم مبيناً ضرورة أن يحتفي الشباب بالاختلاف والتنوع واللغات والثقافات والديانات وأن يلتمسوا ما يجمعهم وهو السودان.
واستعرض "ياسر عرمان" مسيرة الرموز الوطنية السودانية عبر مختلف مراحل تاريخ السودان الحديث والمعاصر مبيناً على سبيل المثال لا الحصر أدوار وبطولات الثوار الذين مضوا شباباً مثل الإمام محمد أحمد المهدي وعلي عبداللطيف وعبدالفضيل ألماظ قائد معركة النهر الثانية رابطاً بين اسم الحركة التي يخاطب الشباب عبرها والمعركة الخالدة التي تمت في شهر نوفمبر وبالتحديد يوم ٢٧ منه .
ولفت "عرمان " خلال لقائه الذي استغرق زهاء الساعة إلى أن دكتور "جون قرنق دي مبيور" تربي يتيماً إذ فقد والديه في التاسعة من عمره وقطع دراسته في رمبيك الثانوية و تابعها في تنزانيا وأكمل دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية حتى نال الدكتوراه واستطاع أن يشعل ثورة ويستحدث فكر السودان الجديد، وطالب "عرمان" الشباب باستلهام هذه العبر من سيرة القائد المؤسس مؤكداً أن الشباب مهما كانت مصاعبهم يمكنهم بناء وطنهم.
وشدد نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بقوله: قبل أن نكون عرباً أو افارقة أو من الشرق أو من الشمال أو من الوسط أو من الغرب وقبل أن نكون مسيحيين أو مسلمين علينا قبل ذلك أن نكون سودانيين أولاً فالسودان هو ما يجمعنا ويجب أن نبني البلد على التنوع.
وتطرق "عرمان خلال لقائه لضرورة الحفاظ على ما تبقى من السودان بعد انفصال الجنوب مشدداً على حتمية بناء وحدة بين الجنوب والشمال .
ودعا نائب رئيس الحركة الشعبية الشباب لخوض معركة مقاومة زيادات الأسعار ومقاومة ميزانية الفقر والحرب مؤكداً أن هذه الميزانية بمثابة إعلان الحرب ضد الشعب السوداني لأنها تعطي كل الموارد للقطاع السيادي الأمن والميليشيات والجيش وتجوّع الفقراء إذ أكد أن المعركة ضد زيادات الأسعار ورغيف الخبز الذي أصبح بجنيه معركة مهمة في الحرب ضد النظام لإسقاطه.
ونوه "عرمان" أن إسقاط النظام عمل تراكمي يحتاج لتخطيط ولجهد دؤوب ولصبر وعمل مشترك قائلاً أن المعركة يجب تركيزها الآن على تكوين أكبر جبهة لمناهضة الميزانية وإلغاء كل الزيادات في الأسعار وهي معركة ستوحد كل قطاعات المجتمع ضد النظام *مطالباً بتكوين أضخم جبهة لتوحيد الناس والمطالبة بحق السودانيين في الحياة*.
وشدد نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بقوله: طالبوا بأن يكون المال العام بيد وزارة المالية وأن يُنهى الفساد وأن تتم مراجعة الصرف البذخي ومراجعة الضرائب والأتاوات وأن تكون الأولوية للعيش الكريم للمواطن السوداني وقضاياه الأساسية الوقود و الدواء والخبز والكهرباء والصحة والتعليم.
كما دعا "ياسر عرمان" إلى إعادة جدولة بنود الميزانية بإلغاء الصرف البذخي والصرف على القطاع السيادي والأمن والميليشيات وتوجيهها على الصرف على الخدمات وعلى الفقراء واحتياجاتهم.
وأدان "ياسر عرمان" التهام ميليشيات حميدتي لمعظم موازنة الدولة تلك الميليشيات التي لا تحارب عدواً خارجياً بل تحارب السودانيين أنفسهم في الداخل مشدداً على أن إنهاء الحرب جزء من صناعة مستقبل الشباب .
من جانب آخر "عرمان " الشباب على ضرورة محاربة داء العنصرية الوبيل بالوعي والثقافة والقانون مؤكداً أنه داء عالمي يستلزم مواجهة العنصريين لبناء مجتمع جديد وثقافة جديدة تحتفي بالآخر وتقبل حق الآخرين في أن يكونوا (آخرين).
وفي موازاة ذلك نبه "عرمان" الحركات الشبابية باعتبارها معارضة غير رسمية بعدم العداء مع المعارضة الرسمية وتلمس المشترك والحوار الذي يفضي لإيحاد مساحات تلاقي.





Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
هيثم الفضل
هيثم الفضلعلي جلسرين ... ؟ !!
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجدتبسم مبارك الفاضل
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهمستشار الرئيس !!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراعلى مسؤولية صاحبها
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهفساد وحصانات ووطن منهوب!!
عادل إبراهيم حمد
عادل إبراهيم حمدقابلية الانبهار
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهليلة الدموع !!
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصالحصة فطور
هنادي الصديق
هنادي الصديق مكابرة ومكاجرة
حافظ مهدى محمد مهدى
حافظ مهدى محمد مهدىأبوى الغاز قطع !
الهندي عز الدين
الهندي عز الديندرس “الكروات” البليغ!!
شمائل النور
شمائل النورقاعدين ساكت.!
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهاختيارات !!
اشرف عبد العزيز
اشرف عبد العزيزالزيت!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
محمد وداعة
محمد وداعةقوش .. الكبير الله