. .
...
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
عصابة الثلاثة قوش وفيصل وحميتي ؟
Propellerads
عصابة الثلاثة قوش وفيصل وحميتي ؟
عصابة الثلاثة قوش وفيصل وحميتي ؟
بقلم: ثروت قاسم
03-11-2018 07:12
صحيفة الحوش السوداني



عصابة الثلاثة قوش وفيصل وحميتي ؟

ثروت قاسم

[email protected]

عصابة الثلاثة قوش وحميتي وفيصل ؟

يغير الرئيس البشير في جلد نظامه ، كما تغير جلابيتك ، وليواكب ويتأقلم مع المستجدات المحلية والاقليمية والدولية ، ليضمن استمراره على كرسي السلطة ، ليتحاشى أمر قبض محكمة الجنايات الدولية . لا توجد لدى الرئيس البشير ، رؤية او فلسفة إستراتيجية ، ولا برنامج مكمل ولا خريطة طريق مصاحبة . إستراتيجية الرئيس البشير هي العمل بردة الافعال ، وبرزق اليوم باليوم . فلذلك تجد الرئيس البشير يؤشر شمال في الصباح ، ويلف يمين عند الظهيرة . يتحالف مع ايران ، ثم يقاطعها بدون اي سبب منطقي . يتودد لامريكا ، ثم يطلب من بوتين ان يحميه من العدوان الامريكي . يقلب ظهر المجن بل يسجن من جاء به الى القصر رئيساً ، وذهب إلى السجن حبيساً . يعفي الدكتور غازي عتباني ، والأستاذ علي عثمان ، والدكتور نافع ، وغيرهم ممن يملكون رفاهية ان يقولوا ( لا ) ، ويحيط نفسه بحملة المباخر من الانتهازيين الذين يجيدون فنون السيكوفانسية ، اي التملق الذليل ، ليبقى هو الفرعون الإله ، الذي لا يريهم إلا ما يرى.

في فبراير 2018 ، غير الرئيس البشير جلد نظامه للمرة الخامسة ، بعد التغيير الاول الذي حدث في مفاصلة رمضان 1999 .

في فبراير 2018 ، استولد الرئيس البشير الثالوث الشيطاني قوش - حميتي - فيصل ، لكي يشرفوا على إنفاذ برنامجه ، وتجديد ولايته الرئاسية في ابريل 2020 ، وحتى ابريل 2025 ، ليكمل 36 سنة متواصلة من حكم بلاد السودان واهل بلاد السودان .

يمثل الثالوث الشيطاني المؤسسة الامنية - العسكرية - السياسية .

نستعرض ادناه ، وعلى حدة ، كل مكون من مكونات هذا الثالثوث الشيطاني :

اولاً :

صلاح قوش ؟

في يوم الاحد 11 فبراير 2018 ، وفي خطوة مفاجئة للجميع ، أعاد الرئيس البشير الفريق صلاح قوش إلى منصبه مديراً لجهاز المخابرات والامن الوطني ، بعد حوالي 5 سنوات من إعتقاله فجر الخميس 22 نوفمبر 2012 ، بتهمة المشاركة في محاولة إنقلابية تخريبية ضد نظام البشير .

يشرف قوش على المؤسسة الامنية التي تضمن استمرار الرئيس البشير في السلطة ، بتأمين الداخل والخارج . يؤكد قوش انه لن يسمح لبلاد السودان ان يتخطفها الجراد والقمل والضفادع ، ويغرقها الطوفان في بحور من الدماء . استمر قوش في القمع الداخلي ، وكبت الحريات ، والاعتقالات لقادة المعارضة ومنعهم من السفر خارج السودان للمشاركة في اجتماعات دولية حول الوضع في السودان .

اكد قوش ان من اولوياته تثبيت العلاقة الحميمية مع الرئيس التشادي دبي ، ليسلمه على صحائف من ذهب الفريق مالك عقار والقائد ياسر عرمان ، ليصيروا من المؤلفة قلوبهم كما تابيتا بطرس والسيسي وابوقردة ودبجو قبلهما ، وما ذلك على الرئيس دبي بعزيز .

كما سوف يركز قوش على تحسين العلاقة مع مصر اخت بلادي يا شقيقة ، ورئيس المخابرات المصرية واليد اليمنى للرئيس السيسي ، قد لبى دعوة قوش وزار الخرطوم مطلع مارس 2018 واجرى محادثات حميمية مع متنفذي النظام .

عقد بوش تفاهمات حميمية مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ووعده بلبن الطير ومحاربة الارهاب ، والهجرة الافريقية غير القانونية عبر السودان .كما توعد قوش كوريا الشمالية وايران وحزب الله بانه سوف يوريهم نجوم الضهر حسب الطلبات الامريكية .

سمع قوش خبرأ ازعجه وطير النوم من عينيه ، وهو ان جون بولتون ( 70 سنة ) ربما صار المستشار الامني لترامب في مكان الجنرال ماكماستر . ذلك ان جون بولتون كان يدعو لان تقبض امريكا على الرئيس البشير ، وتسلمه لمحكمة الجنايات الدولية ، إنفاذاً لامر قبضها الصادر ضد الرئيس البشير في عام 2009 .

يمثل قوش الضلع الأقوى في المثلث الشيطاني .

ثانياً :
+ فيصل حسن ابراهيم ؟

في يوم الخميس 22 فبراير 2018 ، عين الرئيس البشير الدكتور بيطري فيصل حسن إبراهيم نائباً له في رئاسة حزب المؤتمر الوطني ، ومساعداً له في رئاسة الجمهورية .

بدأ دكتور فيصل حياته الوزارية في منصب وزير الزراعة والثروة الحيوانية في ولاية الخرطوم ، ثم وزير الزراعة في الحكومة الفيدرالية ، ثم حاكم ولاية شمال كردفان، ثم وزير الحكم الفيديرالي ، قبل ان يتم تعيينه مساعداً لرئيس الجمهورية ، ونائباً لرئيس حزب المؤتمر الوطني .

في يوم الاربعاء 24 والخميس 25 يناير 2018 ، اعلن الرئيس البشير عن تكوين 5 مجالس سيادية لادارة ملفات القصر الجمهوري ، والخارجية ، والاعلام ، والاقتصاد ، والسلام . تم اختيار دكتور فيصل حسن ابراهيم ، وهو من رجال الرئيس البشير المطيعين ، مقرراً للمجلس السيادي للخارجية ( وليس وزير الخارجية ؟ ) ومقرراً للمجلس السيادي للسلام ، وهو المجلس الأهم .

في يوم الخميس 22 فبراير 2018 ، صار دكتور فيصل ، بحكم منصبه كمساعد لرئيس الجمهورية ، مشرفاً عاماً على المجالس السيادية الخمسة ؟

بتعيين الدكتور فيصل مشرفاً عاماً على المجالس السيادية الخمسة ، ضمن الرئيس البشير التحكم المطلق في المواضيع التي تناقشها المجالس السيادية ، وفي قراراتها … من الالف إلى الياء .

كما هو معلوم ، سوف تحل المجالس السيادية محل مجلس الوزراء ، والمجلس الوطني ، وتقرر في تعيينات القضاة ، وتصير الآلية التي يتحكم بها الرئيس البشير في كافة مؤسسات الدولة .

ويصير الدكتور فيصل الكاهن الاكبر في محراب الرئيس البشير ... العين التي يرى بها ، والأذن التي يسمع بها ، واللسان الذي ينطق به ، واليد التي يبطش بها .

راقبوا تصرفات الدكتور فيصل ، تعرفوا إلى اين تسير سفينة الرئيس البشير ... إلى الجحيم ام إلى الجودي .

ثالثاً :

+ حميتي ؟

بعد التعديل الدستوري الذي اقره المجلس الوطني في يناير 2016 ، صارت مليشيات حميدتي الجنجويدية المُسماة قوات الدعم السريع جيشاً نظامياً ثانياً موازياً للجيش السوداني سيد الإسم . وصار حميدتي القائد العام ، ورئيس الاركان المشتركة ، ووزير الدفاع لهذا الجيش الثاني ، يأخد تعليماته من الرئيس البشير مباشرة .

هل يقبل الجيش ىالسوداني بهذه المهانة ، وهذا التهميش لمصلحة صبي بنابر وعناقريب وراعي مواشي ، صار في غفلة من الزمان في سودان البشير الهامل ، فريقاً عسكرياً ومليارديراً دولارياً ؟

ولا يغيب عن بالنا ان المهمة الرئيسية لمليشيات حميدتي الجنجويدية ، من بين مهام قذرة أخرى ، صارت ارعاب وقمع الشعب السوداني في الحوض النيلي ، وبالاخص في ولاية الخرطوم ، وؤاد الانتفاضة الشعبية السلمية في المهد ؟

معظم المليشيات التي تقاتل وتُقتل في اليمن من مليشيات حميتي ، إذ يفضلها التحالف بقيادة السعودية على الجنود النظاميين في الجيش السوداني . مليشيات حميتي تقاتل من اجل الريال ولا تعصي لرئيس امراً ، مهما عظمت فظاعته . ولكن الجنود النظاميون في الجيش السوداني ينقنقون إذا صدرت اليهم الاوامر بإنفاذ اعمال قذرة ضد الشعب اليمني الجائع المريض .

تعوم مليشيات حميدتي الجنجويدية في بحر من الاعتمادات المالية ، التي تجعل شباب دارفور من القبائل العربية يحلم بان يكون جنجويدياً تابعاً للفريق حميدتي . راتب النفر الجنجويدي في مليشيات حميدتي اكثر من 5 اضعاف راتب الجندي النفر في القوات المسلحة السودانية .

تؤكد تقارير الامم المتحدة ، إن ميزانية مليشيات حميدتي الجنجويدية السنوية تفوق ميزانية وزارة الدفاع .

صارت قوات الدعم السريع أغنى شركة امنية خاصة في العالم ، بميزانية تفوق عشرات الاضعاف ميزانية اكبر شركة امنية خاصة في العالم … شركة بلاك وتر الامريكية الامنية الخاصة .

تتكون ميزانية مليشيات حميدتي الجنجويدية من 4 مصادر مختلفة ، كما يلي :

+ ميزانية الدولة السودانية .

+ الاتحاد الاوروبي .

+ مناجم ذهب جبل عامر في شمال دارفور .

+ العمليات الخاصة .

لكي نساعدك في تصور حجم ثروة حميتي ، نشير لتقرير صادر من الامم المتحدة يؤكد انه فى الفترة ما بين 2010 الى 2014 ، هربت مليشيات حميدتي الجنجويدية ، ومليشيات جنجويدية أخرى منها مليشيات موسى هلال الجنجويدية … ذهباً بـما قيمته اكثر من 4 مليار و500 مليون دولار الى ابوظبي .

تقوم لجنة مكافحة الثراء الحرام ، هذه الايام ، باستجواب المعتقل موسى هلال حول مصادر ثراءه الفاحش .

تجد كامل التقرير على الرابط ادناه :

Russia Blocks U.N. Report Linking Alleged Sudanese War Criminal to Gold Profiteering

يفاخر الثالوث الشيطاني بانهم سوف يجاهدون في مساعدة الرئيس البشير في انقاذه لبلاد السودان واهل بلاد السودان من الابتلاء بالحرية ، والعدالة الاجتماعية ، والكرامة الانسانية .

Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 250


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 250


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهإنه من سليمان !!
عبد الله علقم
عبد الله علقموزير دولة
الفاتح جبرا
الفاتح جبراالحلاقة ملحوقة !
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهمكافحة الفساد وأنواعه!!
الهندي عز الدين
الهندي عز الدينجريمة (سودانية 24) .. (2)
صلاح التوم كسلا
صلاح التوم كسلاحمي "آدم جماع "
الفاتح جبرا
الفاتح جبراوخليك أسترالي
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهالسودان الحقائق المحزنة
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانياقتلوا الكافرة وئام
عثمان الطاهر المجمر
عثمان الطاهر المجمرحديث فى الممنوع !
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيكسلا لا تحتاج لتبرعات ...
هنادي الصديق
هنادي الصديق كبوة وزير
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصمراتي .. مدير عام
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىقال ماسونية قال..!!
عبد الله علقم
عبد الله علقممحطات صادمة
عبد الله علقم
عبد الله علقممن أين لهم هذا؟
الفاتح جبرا
الفاتح جبرابسالة الشبل بندر
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىوداعاً (Sara Rahma)..!!