. .
...
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
اخبار سياسية
د.فيصل حسن إبراهيم في الولاية الشمالية .. رسائل في بريد عضوية الوطني
Propellerads
د.فيصل حسن إبراهيم في الولاية الشمالية .. رسائل في بريد عضوية الوطني
د.فيصل حسن إبراهيم في الولاية الشمالية .. رسائل في بريد عضوية الوطني
05-15-2018 02:18
صحيفة الحوش السوداني


مروي: محمد جمال قندول
نشاط كبير وملحوظ دب في أروقة الحزب الحاكم منذ تقلد د.فيصل حسن إبراهيم مهام نائب رئيس الحزب للشؤون التنفيذية منتصف فبراير الماضي, حيث قام مباشرة بعد تعيينه بتغيير أمناء ورؤساء القطاعات بالوطني,

وجاء بوجوه يعول ان تشكل إضافة حقيقية خلال الفترة المقبلة، الى جانب ذلك ينتظر الحزب ملفات كبيرة في قادم المواعيد, ولكن الملفت انه خلال عهد فيصل نشطت هياكل وأمانات وشعب الأساس بالحزب بصورة ملحوظة, حيث دبت في أوساطها الحركة والعمل على تجويد الأداء التنظيمي، ويبدو ان ذلك جعل الكثير من القطاعات والأمانات تبادر بفعاليات مختلفة تصب في مصلحة إعادة الهيكلة والنشاط وترتيب أوراق عضوية الوطني بالداخل, بعد ان عانت مرارات الانشقاقات خلال الفترة الماضية. ويوم امس الأول (السبت) كانت الولاية الشمالية مسرحا لواحدة من أهم الفعاليات الحزبية, حيث عقدت أمانة الشمال للوطني ولايتي الشمالية ونهر النيل ملتقاها التنظيمي الأول بمدينة مروي, وذلك بتشريف مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب د.فيصل حسن إبراهيم ومجموعة من قيادات الحزب . (الإنتباهة) رصدت وقائع الملتقى الذي وجد إشادات واسعة من منتسبي الحزب الحاكم بالولاية الشمالية.
مشاهدات من مروي
طائرة د.فيصل وصلت منتصف النهار الى مطار مروي, حيث رافقه كل من نائب رئيس الشورى القومي محمد عثمان كبر بجانب رئيس القطاع السياسي د.عبد الرحمن الخضر وأمين أمانة الطلاب هاشم التجاني وامينة المرأة قمر هباني ووزيرالدولة بالصناعة د.عبده داود ومجموعة من قيادات الوطني. وكان في استقبالهم والي الولاية الشمالية رئيس المؤتمر الوطني بالولاية المهندس علي العوض, ويرافقه امين أمانة الشمال عبد الرحيم عمر حسن.
وفور وصوله، طاف فيصل على مرافق مدينة مروي الطبية, وكان ملفتاً ان د.فيصل لا يرافقه حراسة مشددة ولا رجالات مراسم كثر، وفيما يبدو أن الرجل في طريقه لنشر ثقافة جديدة في هذا الصدد خاصة وأن الكثير من المسؤولين حتى من الذين مناصبهم أقل من الرجل، يجولون برفقة حراسات ومراسم.
وعقب ذلك قام د.فيصل بزيارة لعدد من رموز الولاية الشمالية بمنازلهم وذلك بالبركل وكريمة قبل أن يتوجه منها الى استراحة السد, ومن ثم القاعة التي شهدت المحفل. ولعل ما أبرزه مساعد الرئيس خلال المنشط , هو الصبر فهو لم يغادر مقعده منذ دخوله للقاعة وحضر بها أكثر من ورقة لقرابة الساعتين بجانب انه ظل يسمع ببال واسع يحسد عليه بجانب أنه دقيق حيث كان يسجل كل ما يرد بالأوراق في ورقة صغيرة.
طرح خطاب سياسي
د.فيصل تحدث باستفاضة خلال مخاطبته للحضور بالجلسة الختامية، وعبر عن سعادته بتشريف الفعالية, مؤكدا أن الوطني بحاجة الى طرح خطاب سياسي متسامح في الفترة المقبلة, وشعارات سياسية تناسب المرحلة تجمع ولا تفرق, كاشفا أنهم بصدد مراجعة النظام السياسي للحزب قريباً.
وجدد فيصل خلال مخاطبته ملتقى الأمانة التنظيمي، بأمانة الشمال، بمروي أمس، الدعوة لمن أسماهم الواقفين على الرصيف بالعودة لصفوف الحزب والالتزام بصف الجماعة، وقال لا نحتمل أي خسارة جديدة في الانتخابات المقبلة على غرار ما حدث في بعض الدوائر التي فقدها الحزب في الإنتخابات السابقة بسبب التناحر وليس الضعف، وقطع بعدم تفريغ أي دائرة للأحزاب في الانتخابات المقبلة، ضمانا للشفافية والتنافس الحر.
وأشار مساعد رئيس الجمهورية الى ان عملية الإصلاح مستمرة ولابد من الصبر عليها والمضي فيها بوعي وقوة, حيث ان الاقتصاد يقوم علي منهج تكاملي, داعيا في ذات الوقت عضوية الحزب بضرورة ان تسود ثقافة خدمة الشعب لديهم, وطالب كذلك بضرورة حصر العضوية وفاعليتها بجانب العمل على إسناد برامج الحوار الوطني والتعمق في معرفة القضايا والحلول.
د.فيصل لم ينس الحديث عن الأوضاع الاقتصادية وما تمر بها البلاد, وقال ان رغبتهم في عقد مؤتمر اقتصادي جامع يضم كافة عضوية الحزب من الاقتصاديين للتفاكر حول ما هو موجود من سياسات وكيفية الالتزام بها، وقال فقط في انتظار عودة الوزراء المتواجدين في الدورة التدريبية خارج البلاد.
د.فيصل أكد جديتهم في تنفيذ مخرجات الحوار بجانب الشروع في إعداد الدستور الدائم للبلاد بتوافق كافة القوى السياسية لتحقيق السلام المستدام.
من جهته عبر نائب رئيس الشورى القومي محمد عثمان كبر، عن سعادته بالمبادرة المتمثلة بانعقاد الملتقى التنظيمي الأول لامانة الشباب, وقال إنها تصب في إطار تقوية الأداء الحزبي، كبر لم يتحدث كثيراً حيث اختصر كلمته.
بدوره قال والي الولاية الشمالية رئيس المؤتمر الوطني بالولاية المهندس علي العوض, ان الوطني حزب لديه إرث كبير لو التزم به ستعالج كثيراً من القضايا, مشيرا الى أن الاشكاليات التي تواجه الأداء سيتم تجاوزها بما ورد بوثيقة الإصلاح للحزب. وأشار الى أنهم في غير حاجة لتغيير الوجوه بقدر ما هم في حاجة ماسة الى تغيير النفوس والعمل بمبادئ الحزب وانعقاد مؤسساته بآجالها, مضيفا ان ما يجري بالاقتصاد مرتبط بالاقتصاد العالمي الذي لا يخلو من تعقيدات.
خطة المرحلة المقبلة
من جهته تحدث د.عبد الرحمن الخضر وقال ان خطتهم في المرحلة المقبلة تتمثل في ضبط التصريحات المستفزة لمنسوبيه، حتى لا تشكل خصماً على الحزب وقياداته التي تسهر ليل نهار لخدمة المواطن، ولذلك فلا يعقل أن نستفز المواطن بتصريحات تصدر من بعض قياداتنا رغم ما يمر به المواطن من ظروف. وأضاف خطابنا يجب أن يكون موزوناً، وأكد قدرة حزبه على تجاوز المشكلات التي تمر بها البلاد، وقال " بلد زي السودان ما بغلبها (102) مليون دولار"، وجدد موقف حزبه لخوض الانتخابات في موعدها في 2020م، بكل تحدياتها الكبيرة، بعد أن أعلنت قوى سياسية عديدة كانت رافضة، رغبتها في خوض الانتخابات، وفسر خطوتها في ذلك لاعتمادها على الصورة الذهنية للحزب لدى الشارع في الفترة السابقة، الأمر الذي يفرض عليهم الاستعداد لتعديل تلك الصورة الذهنية والاستعداد وتجهيز الميدان، وقال إن الانتخابات صعبة وما في أي فرقة لأي زول يخجها أو يتلاعب فيها، وطالب الخضر عضوية حزبه للترويج لإنجازات الحزب السياسية وعدم ترك الساحة للإحباطات.
البيان الختامي
وتناول البيان الختامي للملتقى الذي انعقد بقاعة سد مروي بتشريف نائب رئيس الحزب ورعاية رئيس القطاع التنظيمي حامد ممتاز وإشراف امين أمانة الشمال عبد الرحيم حسن, وبدأت جلسته الافتتاحية في العاشرة والنصف صباحا بحضور والي الولاية الشمالية ورئيس المؤتمر الوطني بالولاية علي العوض ، واحتوت الجلسة على كلمة ترحيبية من أمين أمانة الوطني بمروي ثم كلمة أمين الشمال فيما خاطبه بالختام علي العوض.
فيما رأس الجلسة الثانية البروفسير سعد الدين إبراهيم رئيس القطاع الاقتصادي بالولاية ثم جلسة ثالثة تناولت ورقة عمل تنفيذ عملية الإصلاح الحزبي والتي قدمتها د. إنتصار أبو ناجمة .
وأوصى الملتقى في بيانه الختامي بضرورة إنفاذ قانون الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية استعدادا لانتخابات 2020 ووجه البيان الختامي الإحاطة بعضوية الحزب وحصرها وتكثيف العمل الدعوي واستيعاب الشباب ومراجعة البرامج التي تعمل على تطوير العضوية وإطلاق مبادرة الوطني بخير, وأوصى الملتقى بترشيح رئيس الجمهورية.

الانتباهة


Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
الفاتح جبرا
الفاتح جبراالعدالة البطيئة!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيفيسبوك - الهيروين الرقمي
شمائل النور
شمائل النورفرح المَأسَاة!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراعلى المتضرر
سيف الدولة حمدنا الله
سيف الدولة حمدنا الله"ود قلبا" .. خاشوقجي السودان !!
الفاتح جبرا
الفاتح جبرانستاهل
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهالسكة حديد: قطار رحلة الشؤم!!
هنادي الصديق
هنادي الصديق 365 يوماً
صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضهطرفة الجمعة !!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
هنادي الصديق
هنادي الصديق حملات انتخابية مبكرة
حواء رحمه
حواء رحمهركوب الرأس!!..
سلمى التجاني
سلمى التجانيهل جاء دور حميدتي؟