. .
...
الإثنين 24 سبتمبر 2018 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
مجرمان في فضيحة واحدة:البشير الإبادي الجماعي ومانافورت الكديسة السمينة
Propellerads
مجرمان في فضيحة واحدة:البشير الإبادي الجماعي ومانافورت الكديسة السمينة
مجرمان في فضيحة واحدة:البشير الإبادي الجماعي ومانافورت الكديسة السمينة
بقلم: ثروت قاسم- الحلقة الاولى ( 1 – 4 )
09-11-2018 01:32
صحيفة الحوش السوداني


مجرمان في فضيحة واحدة:البشير الإبادي الجماعي ومانافورت الكديسة السمينة الامريكانية؟

الحلقة الاولى ( 1 – 4 )

ثروت قاسم
[email protected]

1- عام سعيد .
كل عام وانتم بخير .
يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 ، الموافق لفاتحة محرم ، بدات السنة الهجرية الجديدة 1440 .
يوم الثلاثاء 16 يوليو 622 ، توافق بداية السنة الهجرية الاولى في اول محرم ، عندما هاجر الرسول ( ص ) وصحبه الكرام من مكة الى المدينة .
مرت 1396 سنة شمسية حسب التقويم الافرنجي ، و1440 سنة قمرية حسب التقويم الهجري على بداية هجرة الرسول ( ص ) في فاتحة محرم ... بفارق 4 سنوات بين التقويمين .
يتفرد عيد هذه السنة ، بثلاث احداث هامة ، كما يلي :

اولاً :
يعتبر الرئيس البشير يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 ، فاتحة السنة الهجرية 1440 ، كاحلى يوم في حياته . في هذا اليوم ، اعتبرت ادارة ترامب محكمة الجنايات الدولية :

+ غير شرعية ، وغير فعالة، وغير مسؤولة، بل وخطيرة .
+ قال جون بولتون ، مستشار الامن القومي :
“ لن نتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، ولن نقدم اليها المساعدة، ولن ننتسب اليها (…) بالنسبة الينا هي ماتت بالفعل ”.
+ هدد جون بولتون قضاة ومدعين محكمة الجنايات الدولية قائلاً :
“ سنمنع هؤلاء القضاة والمدعين العامين من دخول الولايات المتحدة. سنستهدف أملاكهم بعقوبات في إطار النظام المالي الأميركي، وسنطلق ملاحقات بحقهم عبر نظامنا القضائي”.
ابتسم الرئيس البشير ابتسامة عريضة ، وذبح توراً ضخماً ، لانه اطمأن بان الرباط متلقي الحجج الامريكاني لن يختطفه ويسلمه لمحكمة الجنايات الدولية . صار الرئيس البشير والرباط الامريكي في خندق واحد ، وضد محكمة الجنايات الدولية .
ولكي يستكمل الرئيس البشير فرحته العارمة ، اعلن عن تعيينات شكلية ل ( نعم ) جية ترك ومتوركين جدد في حكومته ، ليحكم قبضته وقبضة اسرته على مفاصل النظام والموارد والثروات ، ويضمن تعديل الدستور ليتمكن من الترشح لفترة ثامنة في انتخابات 2020 .
ثانياً :
يتوافق يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 ، مع الذكرى ال 17 لغزوة القاعدة لامريكا في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 .
وتذكرنا غزوة ناين الفن كما يطلقون عليها في امريكا بقانون جاستا :
Justice Against Sponsors of Terrorism Act … JASTA.
وسوف يعاقب هذا القانون نظام البشير ، والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات المتحدة بعقوبات وغرامات مالية قد تتخطى حاجز الترليون دولار .
الكترابة ؟
ثالثاً :
يتوافق يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 ، مع بداية السنة اليهودية الجديدة 5779 ، في توافق عبقري ، ندعو ان يقود إلى توافق بين اليهود في اسرائيل والفلسطينيين من المسلمين والنصارى ، بعد اضطهاد للفلسطينيين دام لاكثر من 70 عاماً .
2- مجزرة كرري ومعركة شيكان ؟
في يوم الاحد الثاني من سبتمبر 2018 ، مرت الذكرى ال 120 ل ( مجزرة ) وليس معركة كرري .
وقتها ، تمركز الجيش الانجليزي- المصري ، بقيادة الجنرال هربرت كتشنر ، وتعداده حوالي 6 الف جندي ، ببوارجه الحربية على النيل في كرري شمال امدرمان . وكانوا جاهزين ، بمدافعهم الثقيلة الاوتوماتيكية الحديثة ، ومدافعهم الرشاشة الحديثة ، لاستقبال قوات الخليفة عبدالله ، باسلحتهم البيضاء .
في حوالى الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة 2 سبتمبر 1898 ، ارسل الخليفة عبدالله الفوج الاول من جنده ، وتعدادهم يتجاوز عشر امثال قوات كتشنر ، والمسلحين بالاسلحة البيضاء وبعض الاسلحة النارية الخفيفة ، ليهاجموا ( مدافع ) قوات الجنرال كتشنر الثقيلة ، التي كانت جاهزة في انتظارهم . حصدت ( المدافع ) الكتشنرية الفوج الاول والثاني والثالث وبقية الافواج الانصارية ، التي تجاوز عددها ال 18 الف مقاتل ، كما تحصد النار الهشيم . لكثافة نيران المدافع ، لم ينجح جندي واحد من جنود الخليفة عبدالله في الوصول لقوات الجنرال كتشنر ، المتمركزة خلف المدافع الثقيلة .
في حوالي الساعة الثامنة صباحا ، اي بعد ساعتين من بداية المجزرة ، امر الجنرال كتشنر بوقف إطلاق نيران المدافع ، بعد حرق نيران المدافع لأكثر من 18 الف شهيد من قوات الخليفة عبدالله ، إضافة إلى أكثر من 30 الف جريح ، استشهدوا بعدها كلهم جميعهم .
وانتهت المجزرة بانسحاب قوات الخليفة عبدالله .
كانت مجزرة كرري اكبر عملية انتحارية في التاريخ ، حيث انتحر 48 الف جندي في اقل من ساعتين . لم تكن كرري معركة ، بل كانت مجزرة ، بل سلخانة .
هذه مسؤولية القائد .
ونجدها تتكرر في ابادات الرئيس البشير الجماعية لزرقة دارفور والمنطقتين ، وفي تدمير صدام للعراق ، والقدافي لليبيا ، والاسد لسوريا ، وقبلهم تدمير هتلر لالمانيا ، وموسوليني لايطاليا .
في المقابل ، دعنا نرى كيف تصرف الامام الاكبر عليه السلام مع ( مدافع ) الجنرال هكس الثقيلة في معركة شيكان .
يوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 ، نحتفل بالذكرى 135 لمعركة شيكان ، التي دخلت ، وبجدارة ، مجموعة غينيس للارقام القياسية .
في يوم الأثنين 5 نوفمبر 1883 ، تسلق جنود الامام الاكبر عليه السلام اشجار غابات شيكان في انتظار قدوم جيش الجنرال هكس بمدافعه الثقيلة سريعة الطلقات .
بدخول مدافع الجنرال هكس غابة شيكان ، انقض جنود الامام الاكبر عليه السلام من اعالى الاشجار ، على جنود الجنرال هكس وهم يجرون المدافع خلفهم .
خلال معركة لم تدم أكثر من 15 دقيقة، أبادت قوات الإمام الاكبر عليه السلام جنود الجنرال هكس ، إبادة كاملة . لم تتمكن قوات الجنرال هكس من اطلاق قذيفة واحدة من مدافعهم الثقيلة . وغنم الانصار مدافع الجنرال هكس الثقيلة ، وبقية اسلحتهم النارية الرشاشة سريعة الطلقات .
ودخلت شيكان موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، كأقصر معركة في التاريخ ، وكأول وآخر معركة يفني فيها جيش جيشاً آخر عن بكرة أبيه ، رغم الفرق الشاسع بين ميزان القوى بين الجيشين .
هلا تدبرت يا حبيب الفرق بين شيكان وكرري ، لتعرف اهمية مسؤولية القائد ؟ ولتعرف كيف دمر الرئيس البشير بلاد السودان ، حتى صار اطفال مدارس الاساس في ولاية الخرطوم يبكون من الجوع ؟
3-امر القبض ؟
هذه المقالة من 4 حلقات تحاول ان تبرهن بالادلة الصلدة والوقائع الماثلة ان امر القبض الصادر من محكمة الجنايات الدولية في عامي 2009 و2010 ضد الرئيس البشير ، يمثل الهاجس الاكبر الذي يقض منام الرئيس البشير ، ويجعله يتوسل الدعم :
+ تارة من ترامب والاتحاد الاوروبي بدعوى محاربة الارهاب الاسلاموي ووقف الهجرة غير القانونية عبر السودان لدول الغرب وعقد مصالحة بين الفرقاء في دولة جنوب السودان ،
+ وتارة من بوتين واردوغان بعرض بورتسودان وسواكن كقواعد عسكرية لروسيا وتركيا على التوالى ،
+ وتارة من السعودية والامارات بقطع العلاقات كلها جميعها مع ايران والمشاركة بالدم السوداني في محرقة اليمن ، وارسال الرئيس البشير يوم الاحد 9 سبتمبر 2018 لواءً من مشاة الجيش السوداني شارك مع القوات البرية السعودية في تدريبات عملية الحزم 1 المشتركة في شمال السعودية ...
وتتوالى التارات والهدف واحد وهو دعم شخص الرئيس البشير في مواجهة امر القبض :
+ بآلية تعديل الدستور السوداني لضمان استمرار الرئيس البشير فرعوناً على بلاد السودان لما بعد 2020 ، وحتى ياخذ صاحب الوديعة وديعته ،
+ وبمهاجمة محكمة الجنايات الدولية كما فعلت ادارة ترامب ، ومعظم قادة الدول الافريقية والعربية السلطوية .
قال الرئيس البشير متبجحاً :
واشمعنى الصين ومصر وتركيا ومعظم الدول الافريقية تنصب قادتها مدى الحياة ولا يقول قائل بغم ، رغم ان قادتها لا يحملون اوامر قبض على ظهورهم ؟
امر القبض وراء رفض الرئيس البشير تفعيل خارطة طريق مبيكي التي وقعها الرئيس البشير في مارس 2016 ، لانها تقود الى مؤتمر دستوري جامع في الخرطوم ، ينتهي بتكوين حكومة انتقالية تشرف على كتابة دستور انتقالي واجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة .
الانتخابات الحرة النزيهة تستولد حكومة ديمقراطية كاملة الدسم تحترم المواثيق والاعراف الدولية ، ومنها محكمة الجنايات الدولية ، التي قاربت عضويتها على 140 دولة من دول العالم . وبالتالي تقوم هذه الحكومة الديمقراطية بتفعيل امر القبض ، وتسليم الرئيس البشير للمثول امام قضاة المحكمة : برأوه او ادانوه وسجنوه مدى الحياة ؟
ومن هنا كان امر القبض هاجس الرئيس البشير الذي يسبب له الكوابيس النهارية وعذاب المخدة الليلي ، كما سوف نفصل في الحلقات التالية من هذه المقالة .
4- من هو بول مانافورت المذكور في عنوان المقالة ؟
نعم ... من هو بول مانافورت ؟
انت تعرف ، يا حبيب الرئيس البشير . ولكن ربما لا تعرف حليفه بول مانافورت الكديسة السمينة الامريكانية ، التي تسهب الوسائط الاعلامية الدولية في الحديث عنها هذه الايام .
دعنا نبدأ بتحرير من يكون بول مانافورت ؟

نواصل
Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
الهندي عز الدين
الهندي عز الدينجريمة (سودانية 24) .. (2)
صلاح التوم كسلا
صلاح التوم كسلاحمي "آدم جماع "
الفاتح جبرا
الفاتح جبراوخليك أسترالي
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهالسودان الحقائق المحزنة
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانياقتلوا الكافرة وئام
عثمان الطاهر المجمر
عثمان الطاهر المجمرحديث فى الممنوع !
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيكسلا لا تحتاج لتبرعات ...
هنادي الصديق
هنادي الصديق كبوة وزير
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصمراتي .. مدير عام
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىقال ماسونية قال..!!
عبد الله علقم
عبد الله علقممحطات صادمة
عبد الله علقم
عبد الله علقممن أين لهم هذا؟
الفاتح جبرا
الفاتح جبرابسالة الشبل بندر
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىوداعاً (Sara Rahma)..!!
هيثم الفضل
هيثم الفضلشيوعي نضيف .. !!