. .
...
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
......
.....
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
(يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور)..
Propellerads
(يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور)..
(يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور)..
بقلم: د.أمل الكردفاني
05-30-2019 04:16
صحيفة الحوش السوداني




(يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور)..


د.أمل الكردفاني

عندما رفع هذا الشعار في اليوم الثاني من انطلاق الثورة (لم يكن هناك تجمع وهميين) ، فرحت جدا لأنها ثورة انطلقت بوعي قومي ، وأمنت على هذا الشعار وعلى قيمته كموجه عام للثورة ليس فقط دارفور بل دارفور والشرق والشمال والجنوب. انطلقت الثورة بوعي قومي وبإرادة جماعية وبروح الإيثار على النفس ، وبقيم جمالية ، وهي تحمل بشريات التوحد داخل هدف عام قومي وهو الانتقال من مرحلة تاريخية استمرت منذ الاستقلال لقرابة اربعة وستين عاما حتى قيام الثورة.. أول انطلاقة عفوية لها. وأول رصاصة اخترقت جمجمة ثائر. وأول مقال كتبته كان عن حتمية نهاية نظام الإسلامويين في سلسلة مقالات استهدفت كشف كل أكاذيب النظام. فما الذي حدث.
فجأة قفز إلى السطح ذلك الجسد السرطاني الغريب ، الجسد الذي بدأ انطلاقته بسرقة مجهودات كل القوى الثورية الماضية عبر ضخه لملايين الدولارات وبدأت عملية السيطرة على الاعلام. لقد انتبهت حينها إلى هذا الورم السرطاني الخبيث وحذرت منذ البداية من أنه جسد يسعى لأهداف لا علم لنا بها ، أهداف حتى الآن تسعى نحو احداث صدام بين الشعب والقوات المسلحة بشتى الطرق. لقد حذرت وباستمرار في ذلك الوقت من أن هذا الجسد (صنيعة خارجية) ، صنيعة تسعى بشكل متعمد إلى السيطرة بشكل تام على الشارع عبر الاعلام ثم عزل الجيش وتجريده من وجوده ، وبالتالي إضعاف أي تواجد لمظاهر القوة.
لقد ركز تجمع الوهميين باستمرار على العاصمة الخرطوم ، وركز في وقائع قتل معينة ، وبدأ في تهميش الشهداء والتركيز على شهداء محددين. ثم بدأت عمليات الضخ المالي باستمرار وأصبح بالفعل مسيطرا على أجهزة الاعلام المختلفة ، ثم انشأ قناة إذاعية وفضائية (لكنهما فشلتا وسأورد أسباب الفشل لاحقا إن تذكرت)..وحتى لا أنسى سأشير إلى أن هذا الجسد عمد إلى عدم تسليط الأضواء على أي رمز سياسي ولا حتى مجموعة واحدة.. والسبب هو عدم منح أي شخص أو مجموعة السلطة لاتخاذ قرار حاسم في أي مسألة.
دعنا نتتبع الآتي:
أول من حاول الركوب فوق الجسد الوهمي هذا كان دكتور محمد يوسف بادعاء أنه رئيس التجمع..على الفور تم نفي ذلك في صفحة التجمع.
حاول الدقير ابداء مرونة قليلة وعلى الفور تم شن حملة ضده.
حاول البوشي وذو النون والضي بل وحتى ود قلبا تحرير التجمع الوهمي فتم اقصاؤهم واضطر ود قلبا للتراجع والخضوع مسلما الراية. الحزب الشيوعي الذي ركب موجة الجسد الوهمي تتم الآن حرب شعواء ضده ولذلك عاد وبدأ يخضع من جديد.
الجسد الوهمي همش كل قوى الهامش ؛ همش الشرق والغرب والجنوب ، وكأنه يسعى بلا هوادة لخلق واقع سياسي جديد لا أعرف لماذا يذكرني بمثلث حمدي...
الثورة الآن تحولت الى ثورة تخوين متبادلة ودسائس ، وأصبح القراد الرقمي (مدفوع الأجر بالدولار) متخصصا في تشويه وشيطنة كل من يحاول مجرد اسداء نصيحة لتصحيح مسار الثورة.
أقول وانا شخصيا ليس لي طموحات سياسية ولا غيرها ؛ إن مسار الثورة قد انحرف ، وهو لا يقود الآن إلا إلى موقف ضبابي بشكل كبير. وأنا أتحدى إن كان واحدا من الجماهير هذي تعرف ماذا سيفضي اليه استمرار هذا الاحتقان المتعمد. محاولة تشويه وشيطنة الجيش. بدون سند حقيقي. وأعتقد أن الجيش لو تخلى الآن عن السلطة تماما وعاد الجنود إلى ثكناتهم... فسيعرف الشعب أنه يقف أعزلا وعاريا (إلا إن جاءت قوات دولة أخرى (ما) لا يعلمها إلا تجمع الوهميين السرطاني هذا وحده)...
كل ما يحدث الآن هو عملية استغلال لأحاسيس جماهيرية عمياء وضخ شعور بالحنق على كل شيء من حولها. على الجيش وعلى برهان وعلى حميدتي وعلى الشيوعيين وعلى البوشي وعلى ذوالنون وعلى الاسلام وعلى الصادق المهدي وعلى كل من لا يخضع قولا وعملا للتجمع. وهذا سيفضي الى عزلة الشعب في العاصمة تحديدا عن واقعها الاجتماعي والسياسي والثقافي. وعما قريب... سيكون الشعب مهيأ تماما لأي تدخل دولي.
أنا حقيقة لا أعرف ما الهدف النهائي بشكل واضح ؛ فالسياسة الدولية لها أسرارها وقواعدها ودسائسها ، والشعوب هم وقودها وضحاياها. لقد كتبت من قبل عن ظهور داعش المفاجئ في العراق فبين عشية وضحاها ظهر كيان وهمي مثل تجمع الوهميين هذا ، ثم تمدد بشكل سرطاني ، استطاع السيطرة على مناطق واسعة في العراق لمدة سبع سنوات أو اكثر ثم فجأة -بعد أن ادت داعش الغرض منها -اختفت وكأنها لم تك شيئا. جبهة النصرة وأصحاب الخوذات البيضاء استولوا على مناطق كبيرة في سوريا ثم بعد التدخل الروسي حوصروا في أدلب فقامت طائرات امريكية خاصة -بعد اتفاق مع روسيا- بترحيلهم واخراجهم هم وعائلاتهم من سوريا -إلى أين؟ لا أحد يعرف- ؛ بل أن أصحاب الخوذات البيضاء تم نقلهم مباشرة إلى أمريكا ومنحهم اللجوء السياسي فورا.
بريطانيا كانت منطلق الحركات الارهابية حول العالم وأخرهم بلحاج الارهابي الذي قام بعمليات ضخمة في كل دول العالم والذي عندما هدد بفضح علاقاته بمسؤولين بارزين في بريطانيا عقدت معه الأخيرة اتفاقا شاملا بل وقدمت له اعتذارا علنيا واعادته لليبيا ليكون مليشياته الخاصة هناك (طبعا تحت عين وبصر بريطانيا). ستجدون تفاصيل على الرابط التالي:
https://www.google.com/amp/s/www.sky...2581%25D8%25B8

الشعوب لا تفهم تعقيدات الأعمال الاستخباراتية حول العالم ؛ ولا تستوعب أن الصورة التي يرونها ليست سوى واجهة تغطي مؤامرات ضد مصالحهم هم أنفسهم.
لقد شنت الأجهزة الاستخباراتية حول العالم حملة شعواء على أي محاولة للتصديق بأي حقائق خفية عندما جعلوا من نظرية المؤامرة شعارا للسخرية ممن يحاول الغوص خلف جدار الظلام.
الشعوب لا تصدق سوى ما تراه أمامها ولكنها لا تعلم أن الألوان ليست سبعة فقط بل هناك ملايين الألوان التي لا تستطيع عين الانسان المجردة رؤيتها.
السياسة الدولية ليست بسيطة ولو كانت بسيطة لما انهارت امبراطوريات ولا ممالك ولا دول. وربما لن يصدق الكثيرون أن الثورة الفرنسية نفسها لم تكن ثورة خالصة للشعب الفرنسي.
إن الثورات التي ينقاد فيها الشعب بعمى وانعدام بصيرة تفضي الى هلاكه.
والآن فلنراجع الواقع.
هل الجيش هو عدو الثورة؟
هل حميدتي هو عدو الثورة؟
هل البوشي غواصة وهل ذو النون غواصة وهل تراجي غواصة وهل الشيوعيون غواصات وهل العالم كله غواصة ماعدا تجمع الوهميين؟
طيب.. من هو هذا التجمع؟
ماذا لو انسحب الجيش الآن وترك الجمل بما حمل للشعب؟ ماذا سيحدث؟
ماذا سيحدث لو استمر الاحتقان وشيطنة الجيش وخلق فجوة بين الشعب وبين الجيش؟ ماذا تتوقع أن يحدث؟
فلنفترض أن الجيش سلم السلطة لاشباح تجمع الوهميين؟ فهل يعتقد الشعب أن القوى الثورية المسلحة والمدنية ستقف متفرجة؟...
لماذا يدعوا الجيش الى ضرورة مشاركة (جميع القوى السياسية والمسلحة في قيادة الدولة لتخرج بها من أزمتها الراهنة) في حين يرفض تجمع الوهميين وجود أي شريك من القوى السياسية والمدنية الا تحت إبطه هو؟ ووفق شروطه؟ وبناء على برنامجه؟...
لماذا كل ذلك التمترس في الذات؟ ولماذا الاعتماد على موقف متصلب من أي طرح يستصحب كل القوى السياسية في الصورة؟
الشعب يضر نفسه وسيستمر اعلام الوهميين في تخوين الجميع وتصوير العالم وكأنه مليء بالآثام والخطايا ، وهكذا يبلغ الأمر بالشعب إلى فقد فهمه لواقعه وتاريخه. إنها شيزوفرينيا ستقلب كل الدولة رأسا على عقب.
وانا هنا.. وانتم هنا.. وسترون ما كنتم به تكذبون.

Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجدخروف الثورة!!
فيصل الدابي المحامي
فيصل الدابي المحاميعطبرة، قطر اول وقطر تاني!!
كمال الهدي
كمال الهديموعدنا اليوم
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهإنه يوم توقيع الامر الواقع !!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيتوب - نص شعري
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالعري - قصة قصيرة
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالنصف يشتغل - قصة قصيرة
عباس خضر
عباس خضرناكروا الجميل
عبد الله علقم
عبد الله علقمعلى هامش الحدث