. .
...
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
......
.....
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
ما هي علاقة إغلاق مكتب الجزيرة السودان بالقمم الخليجية المقامة في الرياض
Propellerads
ما هي علاقة إغلاق مكتب الجزيرة السودان بالقمم الخليجية المقامة في الرياض
ما هي علاقة إغلاق مكتب الجزيرة السودان بالقمم الخليجية المقامة في الرياض
بقلم : اسماعيل ابوه
06-03-2019 12:45
صحيفة الحوش السوداني



ما هي علاقة إغلاق مكتب الجزيرة السودان بالقمم الخليجية المقامة في الرياض و مؤشراتها الخطيرة على السودان
بقلم : اسماعيل ابوه



بعد أن أصبح جيمس الأول ملكاً على إنجلترا في 1603م -بعدها بقليل أرخى جيمس قوانين الحظر والتي تعرضت لكاثوليك بالغرامات والأعتقال وحتى بالموت.ومع ذللك فإن الهياج الناتج في البرلمان أقنعه بالعدول عن قراره وقد أشعر هذا الفعل الكاثوليك بالخيانة من قبل الملك. وقد قررت مجموعة من الشباب الكاثوليك المتحمسين الاستيلاء على مقاليد الأمور وذلك عن طريق تدمير الحكومة الإنجليزية بأكملها. وعلى إثر ذلك قاموا بتهريب براميل من البارود في سراديب البرلمان، وقد استعد جاي فوكس لإشعال هذه البراميل في 5 نوفمبر 1605م، عندما يجتمع الملك واللوردات والأعيان في البرلمان.ولكن المؤامرة تم اكتشافها عن طريق الخيانة ومن ثم تم القبض على المتآمرين وإعدامهم.وقد حفرت هذه الذكرى مكانها في ذاكرة الإنجليز، وأصبح إشعال النيران للاحتفال وحرق دمية تدعى (جاي)عادة سنوية يحتفلون بها ضمن احتفالات ليلة البون فاير احتفاءً بنجاة الملك.

عندما أصبح ترامب رجل حلبات المصارعة رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية وضحت كل دسائس و مكائد المخابرات الأمريكية القببحة التي تبتز دول العالم الثالث* واضحة للداني و القاسى و اتضح الرؤية لدي الجميع. والكل بات يعرف ما يحاك خلف كواليس جدرانC.I.A.* *الميكانيكي قبل قبل خبراء مراكز الدراسات الاستراتيجية، ولكن مع كل ذلك ارتضى الخليجيون بان يكونوا عبيدا عيانا بيانا و وكلاء لتنفيذ عمل الوكالة. نحن نحترم لانها إرادتهم مقابل ان يظلوا ملوكا علي شعوبهم اي النهاية هي مشكلة شعوب مع حكامهم و اهل مكة أدرى بشعابها. و لكن ما لا نرضاه نحن كسودانين ان نكون عبيدا للعبيد. الذي وضعنا فيها سياسة المحاور الخليجية الذي يود المجلس العسكري الإنتقالي إبقاءنا عليه علي قرار الرئيس السابق المجرم البشير الذي ترك لهم امر ادارة البلاد و العباد ليزيدو استخدامها سوءا.

نعود الى قرار اغلاق مكتب قناة الجزيرة في السودان بأمر من المجلس الملكي السعودي الذي طبقه البرهان بطريقة وقحة التنفيذ، في غضون اجتماعات قممهم التي لم تنتج شئ سوي إظهار عداء السودان علنا لقطر في حرب لا جمل ولا ناقة لنا فيها. و نضطر إلى أن ندفع ثمنها كشعب و الثمن هنا غاليا ذو تكلفة عالية علي ثورتنا التي اصبحت مفروشة علي قارعة الطريق في سوق عكاظ. هذا الموقف المهرج الهوان الذي جعل السيادة السودانية في مهب الريح* وجعل من ممثل السودان الغير شرعي(عبدالفتاح الرهان) في المكان غير المشروع الذي لا ينتمي اليه الشعب السوداني مجرد عصا ريموت كنترول في ايادي محور (بن سلمان و زائد و السيسى) يضربون بنا من يخالفهم الراي و كما حدث في قمتهم عندما غادر الوفد القطري القمة ارسل لهم المحور رسالة عبر عميلهم الذي مثل سيادتنا زورا وبهتانا، و أمره باغلاق واجهة اعلامهم رغم عدم حياديتها إلا إنها خطوة تشير إلى خطورة ما نحن مقبلون عليه.* من وضعنا فيه ليس المجلس العسكري لوحده بل* قوى إعلان الحرية و التغيير الذين باعوا ثورة الشعب السوداني للمحور و تفويضهم للمجلس العسكري ليمثل السودان في المحافل الاقليمية و بهذه الخطوة قد وضع المجلس العسكري حجر الأساس لبقاءه علي سدة الحكم في السودان علي نهج سيسي مصر. ولكن السؤال الاهم هل القوى السياسية التي هي خارج مظلة قوى إعلان الحرية و التغيير( قوى الكفاح المسلح) متمثلة في تجمع قوى تحرير السودان و حركة و جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبدالواحد محمد نور و الحركة الشعبية لتحرير السودان. هل يستطيعون تغيير القوانين في منتصف اللعب و افشال مخطط (قحت + العسكر) و من سيكون* الخاسر و على من يعود الفائدة؟*

حركات الكفاح المسلحة المذكورة أعلاه هل تستطيع افشال مخطط تحالف العسكر و قوى إعلان الحرية و التغيير الرامية لبقاء عسكرة الدولة و تذويب الثورة و كيف؟. نعم نستطيع و بإشارة واحدة نخرجهم خروج المصلي* الذي زرد (طراد) في السجدة الاخيرة من الركعة الثانية في صلاة الجمعة من المسجد. و بما أنهم منافقون سيستمرون في الصلاة بعد تلك العملية وايضا بامكاننا وضع مكبرات الصوت في الأماكن المناسبة لخروج تلك الأصوات الي العلن. لاننا نعلم جيدا انتفاخ بطونهم، ليعلم الجميع من هو الفاعل. يعني بكل بساطة نسطيع نسف تحالف الشؤم بطريقه بسيطة بدء (العمليات العسكرية) ولكن ما لا يعلمه الشعب السوداني هذا هو مراد العسكر ليتشبثوا بالسلطة و بمباركتكم بذريعة الحرب على التمرد و تضليل الرأي العام و استعطافكم و النتيجة هي ٣٠ عاما عجاف أخرى تحت رحمة العسكر. و بما ان لم يكن لنا طمع في السلطة بقدر ما نسعى إلى بناء دولة المواطنة المتساوية و الانتفاضة الشعبية السلمية هي من اولي مرتكزاتنا في عمليات التغيير، اعلنا وقف العدائيات من طرفنا لكي لا نترك ذريعة للعسكر بمحاربة الشعب السوداني و تنصيب أنفسهم اولياء عليه مرة أخرى.

رغم اختلافنا الكبير مع بعض مكونات قوى إعلان الحرية و التغيير في عملية التغيير و التغيير الذي نريده إلا اننا التزمنا الصمت و ان ذلك خصما على مبادئنا لاننا نعلي مصلحة الوطن. تمنينا ان تكون قوى إعلان الحرية و التغيير هو الحصان الذي يقود العجلة، و الطبيعي ان يكون الحصان امام العجلة و لكن إرادة الله دوما يفضح الخبث والسوء فوقف الحصان بمحض إرادته خلف العجلة لوجود نبتة الدرهم،و بهذا ستظل عجلة السودان عاطلة عن العمل الي يوم يرحلون و سندفع ثمنة غاليا كلنا كسودانيون. الآن قوى إعلان الحرية و التغيير امام خيارين إما أن تصلح حالها و تضع نفسها امام العجلة و تعود الى مطالب الشعب و الثورة و تخاطب جذور الازمة السودانية منذ تأسيسها و بناء سودان جديد بأسس جديدة يتساوى فيها الجميع، شعب حر يقرر مصيره و مسيرته بعيدا عن سياسة المحاور التى تضع الشعب السوداني تحت رحمة ريالات الخليج.

و اما ان تقبل بوضعية دوك استايل (.... )التي هي عليها الان و تستمر. و في هذه الحالة مضطرون* لإسقاط الإثنين معا ( قحت+العسكر) و تحقيق مطالب الثورة،تفاديا لتحالف الهمباتة و الانتهازيين. اخيرا" نجدد رفضنا لمخطط المجلس العسكري و قوى إعلان الحرية و التغيير الساعي إلى عسكرة الدولة مع مشاركة مدنية شكلية لا تحقق أهداف الثورة السودانية و في حالة إستمرار هذا المخطط لدينا خياراتنا.



٢ يونيو ٢٠١٩م


Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجدخروف الثورة!!
فيصل الدابي المحامي
فيصل الدابي المحاميعطبرة، قطر اول وقطر تاني!!
كمال الهدي
كمال الهديموعدنا اليوم
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهإنه يوم توقيع الامر الواقع !!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيتوب - نص شعري
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالعري - قصة قصيرة
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالنصف يشتغل - قصة قصيرة
عباس خضر
عباس خضرناكروا الجميل
عبد الله علقم
عبد الله علقمعلى هامش الحدث