. .
...
الأحد 18 أغسطس 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
......
.....
....
الأخبار
اخبار سياسية
السودان: العثور على 40 مفقودا منذ فض الاعتصام
Propellerads
السودان: العثور على 40 مفقودا منذ فض الاعتصام
السودان: العثور على 40 مفقودا منذ فض الاعتصام
08-09-2019 12:07
صحيفة الحوش السوداني



السودان: العثور على 40 مفقودا منذ فض الاعتصام


أعلن تجمع، المهنيين السودانيين-الذي قاد الاحتجاجات على حكم الرئيس عمر البشير- العثور على 40 مفقودا منذ فض اعتصام الخرطوم، من أصل 100 وذلك بالمستشفيات والمشارح المختلفة.
متابعة قضية المفقودين:
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للجنة المفقودين التابعة لتجمع المهنيين وتضم لجنة أطباء السودان المركزية، وتحالف المحامين، وقال عضو اللجنة، مصعب أحمد عبد الله" لدينا أكثر من 100 حالة مسجلة، وجدت 40 حالة منهم في المستشفيات والمشارح بينهم 3 حالات وفاة.
وأوضح أن مبادرة المفقودين، تضم أطباء ومحامين وأطباء نفسين ومعالجين، وشركاء من منظمات المجتمع المدني ومتطوعين، لمتابعة قضية المفقودين وإيجاد المعالجات اللازمة لها.
وأشار عبد الله إلى أن أكبر مشكلة تواجههم الآن هي عدم وجود دار للمفقودين الذين تم العثور عليهم حتى تسهل مهمة العلاج والرعاية الصحية والتواصل مع هؤلاء المتأثرين بفض الاعتصام.
من جانبها، أعلنت المحامية، نون كشكوش، عن تدشين حملة لمفقودي اعتصام القيادة العامة تصادف اليوم العالمي للمختفين قسريا في 30 أغسطس/ آب الجاري.
وأشارت، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن عدد المفقودين غير محصور بشكل كامل ونهائي، موضحة أن النيابة العامة تجاوبت مع طلب المحامين بحصر عدد بلاغات المفقودين لدى النيابة والشرطة.

تجمع المهنيين السودانيين

@AssociationSd
لجنة أطباء السودان المركزية

يعمل فريق مكون من كل الأجسام المهنية ذات الشأن في تجمع المهنيين السودانيين، والمبادرات منذ فترة ليست بالقصيرة من أجل البحث عن مفقودي فض اعتصام القيادة العامة للعثور عليهم وتسليمهم لذويهم.

ولذا نرجو من أسر المفقودين التبليغ لدى#السودان_الحكم_المدني


اختفاء قسري:
في يوليو/ تموز الماضي، كشف تجمع المهنيين السودانيين، الذي قاد الاحتجاجات في البلاد، عن اختفاء قسري لمئات الأشخاص، في أعقاب أحداث فض اعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم في 3 يونيو/ حزيران المنصرم.
حسب إحصاءات وزارة الصحة السودانية بلغ عدد قتلى فض ساحة اعتصام الخرطوم في 3 يونيو/حزيران الماضي 61 شخصا، فيما حمّلت قوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي، المجلس العسكري مسؤولية فض الاعتصام، وقالت إنه أسفر عن سقوط 128 قتيلا.
يوم الأحد الماضي، وقع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي، بالأحرف الأولى وثيقة الإعلان الدستوري، بوساطة من الاتحاد الأفريقي، واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرا يتقاسمان خلالها السلطة، وتنتهي بإجراء انتخابات.
من المقرر أن يوقع الطرفان، في 17 أغسطس الجاري، بشكل نهائي اتفاق وثيقة الإعلان الدستوري.
يشهد السودان اضطرابات منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019) تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.


واشنطن ترهن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب بالحكومة المدنية:
من ناحية أخرى، رهنت واشنطن رفعها اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتحول إلى حكومة مدنية، والاستجابة للشواغل الأمريكية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.
قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، في تصريحات صحفية، خلال زيارته العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، إن واشنطن، ترهن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتحول إلى حكومة مدنية.
المسؤول الأمريكي، أوضح، أن السودان ما يزال ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، وواشنطن تنتظر ما ستفعله الحكومة المدنية بشأن كفالة الحريات وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، والشواغل الأمريكية الأخرى.
واشنطن كانت رفعت، في 6 أكتوبر/ تشرين أول 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997، لكن تستمر منذ 1993 بإدراج اسمه في قائمة " الدول الراعية للإرهاب".
وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، قال، إن على الحكومة المدنية أن تضمن تحقيق الاستقرار السياسي، وتصحيح مسار الاقتصاد، مشددا على ضرورة الانتقال إلى حكومة مدنية تكفل حقوق الإنسان وتحقق السلام.

Tibor Nagy

@AsstSecStateAF
Under Secretary for Political Affairs David Hale encouraged all parties to implement the constitutional declaration that will form a civilian-led transitional government broadly accepted by the Sudanese people



لحظة تاريخية:
المسؤول الأمريكي قال إن توقيع الإعلانين الدستوري والسياسي يمثلان لحظة تاريخية مهمة بالنسبة للسودانيين، وإن الإدارة الأمريكية تركز في علاقتها مع الحكومة المدنية على كفالة حقوق المرأة وتحقيق السلام.
وأضاف أن، الإدارة الأمريكية تركز في علاقتها مع الحكومة المدنية، كذلك على إجراء تحقيق مستقل حول الجرائم التي ارتكبت في عهد النظام السابق (عمر البشير 1989- 2019) والجرائم التي أعقبت سقوطه، والحيلولة دون الإفلات من العقاب.
وقّع المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي، الأحد الماضي، بالأحرف الأولى على وثيقة الإعلان الدستوري، بوساطة من الاتحاد الأفريقي.
واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرا يتقاسمان خلالها السلطة، وتتضمن تشكيل حكومة مدنية، وتنتهي بإجراء انتخابات.
ومن المقرر أن يوقع الطرفان، في 17 أغسطس/ آب الجاري، بشكل نهائي على اتفاق وثيقة الإعلان الدستوري.
يتولى المجلس العسكري الحكم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019) تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

NSC

@WHNSC
We congratulate the Sudanese people on the agreement to form a transitional government. The United States looks forward to supporting a transitional government where civilian leaders are truly empowered and able to effect the changes desired by the people.




المصدر الجزيرة مباشر الأناضول


Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيوداد - مرثية الحب
هنادي الصديق
هنادي الصديق قحت تحت عباءة معجا
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصبدلتو الكحلية
زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكىالفلل ليست وحدها..!!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالحاكم القاضي
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيمالحزب الشيوعي: قلم تصحيح الثورة
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجدبكائيات الطيب مصطفى!!
الطاهر ساتي
الطاهر ساتيثُلث الشهر!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراجقلبة الطيب !
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيوجوه الثورة - قصة قصيرة
هيثم الفضل
هيثم الفضلفَجَةْ مَوتْ ..!!
الطيب مصطفى
الطيب مصطفى اعتقال أمين حسن عمر!
الطاهر ساتي
الطاهر ساتيأولويات!!
شمائل النور
شمائل النورإلا الحرب.!
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصحقيبة الفن
هنادي الصديق
هنادي الصديق تنمر وإستئساد
اخلاص نمر
اخلاص نمراتهام...
الهندي عز الدين
الهندي عز الدينشخّتوا ليكم .. !!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراالكلام الشين